للمرأة فقط

8 مؤشرات على أنه لا يحترمك ولا يستحقك

عندما يظهر حبيبك/زوجك الاحترام لك، تشعرين بأنك مقدّرة ومهمة ومحترمة. أما إذا كان لا يحترمك، فستشعرين حينها بالعكس تمامًا. سنقدم لك 8 مؤشرات لكي تقتنعي أنه لا يحترمك وحتمًا لا يستحقك.

تشكين في قدراتك بسببه

بدلًا من أن تكوني واثقة من نفسك، تشكّين في قدراتك باستمرار. وذلك لأن حبيبك أو زوجك قد زرع هذا الشك في داخلك من خلال تجاهله لأفكارك وآرائك. تشككين بأحلامك ومستقبلك وحياتك طوال اليوم، مما يدل على أن شريكك غير داعم لك وربما لا يحترمك.

يبدو شارد الذهن حين تتحدثين معه

حين يتسنى لك التحدث معه، تفعلين ذلك بحماس وتتوقعين منه أن يوليك الاهتمام الذي تستحقينه. ولكن إذا لاحظت أنه يبدو شارد الذهن حين تتحدثين معه، وأنه بالكاد يبدو مهتمًا بسماع آرائك، فهذا يعني أنه لا يحترمك. أن تجعلي زوجك يصغي إليك قد تبدو مهمة شاقة، لأنه من الواضح أنه لا يهتم لأمرك. هذا تصرف غير محترم بالتأكيد.

لا يفي حبيبك بوعوده

لن يبذل الرجل غير المحترم أي جهد من أجل أن يفي بوعوده لك، وسيخيّب أملك مرارًا وتكرارًا. يستمر في نسيان الأمور التي طلبت منه القيام بها، كالاتصال بك في وقت فراغه أو الالتقاء بك في مكان ما. كل ذلك يعتبر دليلًا كافيًا لكي تعرفي أنه لا يمكنك الاعتماد عليه، وأنك ربما لست مهمة في حياته.

AdobeStock License

يسخر من أهدافك المهنية وأحلامك

مهما كانت أحلامك ومهنتك سخيفة وغريبة، ينبغي على شريكك أن يشجعك. إذا كان زوجك يسخر من وظيفتك وأهدافك في الحياة، يكون إذًا أنانيًّا ولا يحق له الحكم عليك. فهو لا يحترمك حين لا يقدّر مهنتك.

بالكاد يكون لديك مساحتك الشخصية والوقت الخاص بك

إذا فاجأك أحيانًا بزيارة مكان عملك أو حين تكونين برفقة أصدقائك، لا بأس بذلك. ولكن إذا فعل ذلك في أغلب الأحيان واستمرّ في مراقبتك دائمًا، عندها يكون لديه مشكلة. قد يكون زوجك لا يحترمك بما يكفي ليثق بك ويعطيكِ مساحتك الشخصية والوقت الخاص بك. هذا دليل على أنه لا يحترمك.

يظهر ميولًا نرجسية

تكون رغباته وحاجاته وأمنياته في صدارة أولوياته في الحياة، وهو مستعد أن يبذل كل ما في وسعه لكي يضمن تحقيق ما يريده. يتمحور اهتمامه حول نفسه، ولا يهتم بكيفية تصرفه معك. يحب شريكك نفسه ويعتبرك أقل منه شأنًا. إن العيش مع زوج نرجسي سرعان ما يفسد سعادتك وراحتك.

لا يقدم حبيبك الاعتذار

عندما يتعلق الأمر بتقديم الاعتذار لك عن أخطائه، يكون عنيدًا. لا يعترف بأخطائه وقد يلجأ إلى إلقاء اللوم عليكِ عند وقوع أي خطأ. ولكي يتفادى أي انتقاد من قِبَلك، سيستمر في تقديم الأعذار الواهية لكي يقنعك أنه ليس مخطئًا.

يصبح شديد التكتم في وجودك

يجب على الشريكين أن يكونا صادقين تجاه بعضهما البعض خلال العلاقة. عندها فقط يمكن للعلاقة أن تستمر طويلًا. ولكن إذا وجدت أن حبيبك يخفي الأسرار عنك، أو حتى أنه يكذب عليك، فهذا يدل على أنه لا يحترمك، ولا يجب عليك تحمّل ذلك.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى