علاقات زوجية

8 أسباب تجعلكم تتمسكون بالشريك الذي تتشاجرون معه كثيراً

8 أسباب تجعلكم تتمسكون بالشريك الذي تتشاجرون معه كثيراً، وتثبت لكم أن الأزواج الذين يتشاجرون كثيراً هم أسعد الأزواج. تعرفوا عليها عبر هذا المقال.

1- هذا يعني أن حبكما سيبقى على قيد الحياة مهما كانت الظروف

إذا كنتم لا تتشاجرون أبداً مع الشخص الذي تشاركونه حياتكم، فهذا ليس حباً حقيقياً. وإذا كنتم تستطيعون أن تتشاجروا، إذا كنتم تعرفون كيف تدخلون في خصام عندما لا يسير شيء ما على ما يرام، هذا يعني أن لديكم القوة الضرورية لإبقاء علاقتكما على قيد الحياة.
إذا كنتم تستطيعون أن تقولوا ما تفكرون به في أعماق قلبكم، حتى عندما تعرفون أن الطرف الآخر لن يتقبل هذا، فإذن حتى أسوأ الشجارات لن تحطم حبكم.
عندما تتوقفون عن أخذ الاحتياطات وعن حساب كل الاحتمالات، عندها فقط تولد الحميمية الحقيقية والثقة المتبادلة بينكما.

2- هذا يعني أن كلاً منكما يحترم وجهات نظر الآخر

وجهات نظركم وآراؤكم حول بعض الأمور المهمة يمكن أن تكون مختلفة تماماً ومتعارضة، لكن هذا لا يبرر أن ينتقص أحدكما من احترامه للآخر. بالعكس، أنتم تحاربون لتعطوا قيمة لآرائكم. ومن الواضح أن الاحترام المتبادل حيوي جداً في علاقة متينة وسليمة.
يمكنكما أن تختلفا بقوة حول بعض الأمور. لكن أن تتفقا على ألا تتفقا – بدل أن تتركا هذه الاختلافات تسحقككما وتبعدكما عن بعضكما البعض – سيمنحكما تفاهماً متبادلاً أفضل ويوسع آفاقككما.

3- هذا يعني أن أحدكما لا يخاف من الآخر

إذا كنتم قادرين على الوقوف في مواجهة شريككم بدون خوف من أن تتشاجروا، فهذا يعني بوضوح أنكم لا تخافون أحدكما من الآخر. لا تستطيعون أن تحافظوا على علاقة سليمة مع شخص إذا كان دائماً مجاملاً وموافقاً معكم، حتى لو كنتم على خطأ.
التشاجر هو الاختبار اليومي للقوة العقلية ولعاطفة الحب الحقيقية. إذا كنتم قادرين على الإمساك بزمام الأمور برغم المشاكل فأنتم أشخاص أقوياء استطاعوا توظيف قوتهم لخدمة علاقتهم.

4- هذا يثبت أن عاطفتكم عميقة بشكل كبير

سبب إضافي يجعلكم تتمسكون بالشريك الذي تتشاجرون معه كثيراً. أتعرفون إلى ماذا تؤدي الشجارات في أغلب الأحيان ؟ إلى أنكم ستمارسون العلاقة الجنسية بشكل انفعالي لتتوافقوا. العلاقة الانفعالية غير المتوقعة التي تحدث بعد الشجار هي مثل قوس قزح بعد العاصفة، وهي أفضل ما يمكن أن يحدث ! إذا كنتم تعيشون مع شخص تتشاجرون معه غالباً، فأنتم تعرفون أنه يمكن أن يحدث الكثير فيما بعد …
هذا النوع من الشجار، في الواقع، ليس إلا تعبيراً عن العاطفة التي يغذيها أحدكما تجاه الآخر. أنتم لن تتشاجروا إذا كنتم لا تشعرون بانفعالات قوية جداً ! وهذه العاطفة الغاضبة والنارية بينكما تترجم بشكل ملموس تقريباً.

Freepik License
5- هذا يعني أنكم تأخذون آراءكم على محمل الجد وأن لديكم طباعاً راسخة جداً

إذا كنتم تتشاجرون في أغلب الأوقات، فقد يكون هذا لأنكم عنيدون وتحبون أن تكونوا على حق. مع أن العناد صفة تعتبر سلبية، ولكن هذا يثبت في الواقع أنكما شخصان لديهما تفكير قوي وآراء محددة جداً.
أنتم تحاولون إثبات وجهة نظركم تقريباً حول كل المواضيع، أنتم مستعدون للدفاع عن أفكاركم وهذا العناد مهم بالنسبة لكم. أن تكونوا واقعين في الحب فهذا لا يعني أن تتخلوا عن كل شيء، بل بالعكس.

6- هذا يعني أنكم ستتعلمون دائماً أحدكما من الآخر

إذا كان هناك شيء يجب أن تبحثوا عنه لدى الشخص الذي تريدون أن تشاركوه حياتكم، فهو هذا : صندوق يحتوي كنزاً من العلم والمعرفة. أن تعيشوا مع شخص يعلّمكم أشياء، يوسّع أفقكم، هو بكل بساطة الركيزة الأساسية لعلاقة دائمة.
إذا كنتم في علاقة مع شخص يحلل ويبرهن كل شيء ومستعد للدخول في جدالات طويلة معكم، فهو/ أو هي لديه بكل تأكيد كثيراً من الأمور التي يستطيع أن يعلّمكم إياها. استفيدوا بقدر إمكانكم !

7- هذا يعني أن علاقتكما لن تكون أبداً مسطحة ومملة

إذا كنتم معتادين على الشجار مع شريككم، يجب أن تتأكدوا من شيء، أن علاقتكما قد تكون كل شيء ما عدا أن تكون مملة.
أوكي، لن تكونوا مجبرين كل الوقت على الصراخ فوق رأسه لتضيفوا القليل من البهارات إلى الحياة وتكسروا الروتين والضجر…فالشجارات الصحية والنقاشات الدائمة ستحافظ على اهتمامكم ببعضكم وتغذي باستمرار اللهب المشتعل بينكما. أسوأ الأمور هو الغرق في بالوعة حب مسطح وعديم الشكل. أنتم، بالعكس، تحافظون على حيوية العلاقة بتحدي واستفزاز أحدكما للآخر بدون توقف !

8- هذا يعني أنكما مرتاحين الواحد مع الآخر

ما يجب قوله هنا هو الأهم : عندما تكونون قادرين على التشاجر مع أحد ما، هذا يوضح لأي درجة أنتم مرتاحون مع هذا الشخص. عندما لا تأخذون أي احتياطات، عندما تستطيعون إخبار شريككم أنكم لستم موافقين، عندما تستطيعون الانفتاح عليه وإخباره أنه يجب أن يتراجع إذا أساء إليكم، هذا هو الحب – الحب الحقيقي.
أنتم على يقين أن ما بينكما لن يتحطم، وأنكم لا تضعون حدوداً، وأنكم تستطيعون تجاوز الخطوط الحمراء واختبار شريككم. وأنتم تتشاجرون فقط لأنكم أكيدون، في أعماقكم من الحب المتبادل بينكما.
أنتم ليس عندكم ماتخشون عليه في علاقتكم، لأن كل منكما مجنون بالآخر فلن تدعوا شجارات بسيطة تدمر ما هو مشترك بينكما.

من المهم والأساسي في حب حقيقي ودائم أن تستطيعوا أن تشتموا. بعد كل شيء، هذا ما يحدث عندما يكون رجل/ امرأة حياتكم هو/ هي أفضل صديق/ صديقة لكم !

إذا وجدتم مقال”8 أسباب تجعلكم تتمسكون بالشريك الذي تتشاجرون معه كثيراً” مفيداً لا تترددوا في التعليق والنشر.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى