علاقات زوجية

7 أخطاء ينبغي عليك تجنبها في العلاقة مع امرأة

7 أخطاء ينبغي عليك تجنبها في العلاقة مع امرأة

“الحب هو أكثر ما ينعش في الحياة

بابلو بيكاسو.

اختلف أسلوب بيكاسو الفني على مدى فترات تميزت جميعها بالمراحل التي كان يمر بها قلبه. جاءت المرحلة الزرقاء/ الخضراء بعد أن أقدم صديقه كارلوس كاساجيماس على الإنتحار.

تنطبق العديد من نقاطه أيضاً على النساء وشريك كل منهن.

داخل كل واحد منا فنان يخلق حياته الخاصة. وبينما نعلم جميعنا أن الحب هو أجمل هدية قد نقدمها أو نتلقاها، فإن الحفاظ على الحب حيّاً في وسط غيمة من المجهول هو الفن الحقيقي الذي يجب على الجميع اتقانه.

إليك 7 أخطاء ينبغي تجنبها في العلاقة مع امرأة

1- التوقف عن الإمساك بيدها والنظر إلى عينيها

تقع النساء في حب التفاصيل الصغيرة. قد تظن أن الأفعال الكبرى هي التي تخترق قلب المرأة. ولكن في الحقيقة، تتعمق التفاصيل الصغيرة داخلها وتخترق نفسيتها. عندما تمسك بيدها دون سبب وتنظر إلى عينيها، أنت تشعل داخلها مشاعرها تجاهك. هي تتذكر اللحظات الذهبية التي تتمثل بلمسك لشعرها وتقبيلها قبلة الوداع عندما لا تكونان سوياً.
نعلم جميعنا أن أسرع طريقة لقتل الحب هي الاستخفاف بالتفاصيل الصغيرة. لذا، عليك أن تقوم أولاً بالأمور الصغيرة لتجنب حصول ذلك. عندما تستخف بأهمية هذه التفاصيل وتعتبرها أمراً مسلماً به، أنت تخاطر بخسارة المرأة.

2- عدم السعي لمعرفتها حق المعرفة

عندما تدرك المرأة أنك لا تعرفها حق المعرفة، ولا تفهمها تماماً، أو أنك لا تعرف أياً من أسرارها، ستدرك أنها لا تهمك وستغادر حتماً. لفترة قصيرة، قد تتمكن من لفت انتباهك إلى مظهرها الخارجي. ولكن المرأة ذكية، ستشعر في النهاية بنقص التواصل بينكما.

3- عدم الاستماع إليها عندما تتحدث إليك. أو الأسوأ من ذلك، مقاطعتها من خلال تصحيح ما تقوله أو اقتراح حلول لمشاكلها عندما تفتح لك قلبها

تتعامل المرأة مع مشاكلها وتهدّئ من روعها من خلال مشاركتها مع أحد يستمع إليها. إذا لم تستمع إليها، ستتحدث بشكل أسرع، وستعيد ما تقوله مرات عديدة، وسترفع صوتها وتصبح انفعالية أكثر وأكثر حتى يأتي اليوم الذي تكف فيه عن المحاولة. سيخبرك عندها ضجيج صمتها أن النهاية على وشك الاقتراب.

4- عدم منحها الشعور بالأمان في العلاقة

أي أن تتخذ وضعية الدفاع فور أن تطرح عليك سؤالاً ما.
عندما تقع المرأة في حبك، هي تخطو خطوة نحو الوراء لتختبرك وتقيّم تصرفاتك، كلامك، ودوافعك لتعرف ما إذا كنت تهتم فعلاً لأمرها. لا يهم إذا كنتم سوياً لشهر أو لسنوات عديدة، ستختبرك دائماً. يجيب الرجل، القادر على الحفاظ على امرأته، على جميع الأسئلة والاختبارات دون خوف.

5- جعل العلاقة الجنسية الطريقة الوحيدة للتعبير عن حبك لها

أي أن تقبّلها فقط عندما ترغب بممارسة علاقة معها. عندما تقبلها، في حال لم تشعر المرأة أنها بمزاج يسمح لها بممارسة علاقة، لن تستجيب إلى طلبك. إذا لم تغازلها وتغويها طوال اليوم، لا تنتظر منها أن ترغب بممارسة العلاقة بكل شغف.

6- التوقف عن المزاح وعن محاولة إضحاكها

حس الفكاهة هو عامود أساس الزواج. في الواقع، هو يسمح لكما بأن تحظيا بعلاقة سعيدة على المدى الطويل. لا تهمل هذه التفاصيل الصغيرة التي تضحككما عندما تكونان سوياً. في حال بدأت بأخذ الأمور بجدية، سترحل ظناً منها أنك مشغول كثيراً وليس لديك وقت للمرح.

7- الابتعاد عنها عقلياً من خلال استخدام الهاتف وأنت برفقتها

قد تعتقد أن المكالمات والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني التي تتجاهلها المرأة وهي برفقتك ليست بنفس أهمية رسائلك. لكن اعلم أنه، بمرور الوقت، سترحل وستمنحك كل المساحة التي تحتاجها لتخلو بهاتفك.
حان الوقت للتوقف عن التفكير فيما نرغب بفعله وأن نباشر بالعمل. لسوء الحظ، يبذل الكثير منا مجهوداً قليلاً جداً وينسون أنه من المهم جداً أن يتقنوا فن الحب. عندما نبذل هذا المجهود، نحن نخلق تحفة فنية لن نسأم منها قطّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى