علاقات زوجية

6 نصائح للعيش بانسجام مع زوج (أو زوجة) قوي الشخصية

أن يكون لديك شخصية قوية قد يكون أمراً قاسياً على الأشخاص في محيطك. وأن تكون شخصاً صعباً لا يعني أنك حتما سيئ، بل أنك تتمتع بطباع مختلفة، وتتدخل بسهولة، وأنك متطلب تجاه نفسك وتجاه الآخرين… أن تكون قوي الشخصية، يعني أيضاً أن لديك شخصيتك الخاصة ومزاجك القوي، لكن هذا لن يتقبله من حولك بسهولة في حياتك اليومية.
اكتشفوا كل ما ينبغي أن تعرفوه كي تكونوا على انسجام مع شريك شخصيته قوية:

تجنبوا الصراع على السلطة

إنها نصيحة مهمة للغاية وخاصة للمتزوجين. يخلق الخلاف بين زوجين ذوي شخصية قوي، وكلاهما يريدان أن يكونا على حق، منافسة لا شعورية يريد الفريقان الفوز فيها ، الأمر الذي لن يؤدي إلا لمشاكل وشجارات متواصلة.

تجنبوا دفع شريكم ليواجهكم

تجنبوا أن يكون لديكم موقف حازم وسريع، لأنه إن كان الأمر كذلك، ستدفعون شريككم إلى تحديكم. وهذا يحصل غالباً خلال الزواج. نحن نؤمن دائماً أننا على حق ونواصل العناد ببساطة بشكل مبدئي. لكن المشكلة تكمن في أنكم في حال صممتم، سيتصدى شريككم للتحدي. ينبغي أن تختاروا المعارك جيداً، وليس من الضروري أن يكون الأمر كله أبيض أو كله أسود! كما ليس من الضروري الفوز مهما كلف الأمر. يمكنكم أيضاً أن تهدئوا الموقف وتتحدثوا مجدداً مع شريككم في يوم آخر. هدئوا اللعبة، وهذا لصالح الطرفين!

AdobeStock

ينبغي إظهار الاحترام والتعاطف

هنا نتحدث مع الرجال، خاصة إن كانت المرأة لديها وجهة نظر تجعلها تتمسك بموقفها بحزم، ينبغي أن تستمعوا إليها وألا تغضبوا. لأنه من خلال الاستماع بهدوء يمكنكم التفكير وتفهمها، ستصبح العلاقة أفضل إن شعرت المرأة بأنها مفهومة.
وقد يكون العكس صحيحاً أيضاً في بعض الأحيان.

اتركوا شريككم يفعل ما يشاء

إن كان شريككم مصمماً على تنفيذ فكرة في رأسه وأنتم تعلمون أنها لن تقود إلى شيء، اتركوه ينفذها. ستكون تجربة ممتازة. حافظوا على هدوئكم واتركوا شريككم يحاول، مما سيكون أفضل لأعصابكم وعلاقتكم.

اعطوه حرية الاختيار

إن كنتم تصدرون الأوامر، سيفعل شريككم عكس ما تريدون. لذلك ينبغي اعطائه حرية الاختيار. علىى سبيل المثال، إن كنتم مسؤولين عن التنظيف، اطلبوا من شريككم :”هل تفضل تنظيف المرأب السبت أم الخميس؟ أو :”هل تفضل مساعدتي قبل أو بعد الغذاء؟”. تعتبر هذه الأسئلة مهمة جداً لإظهار احترامكم لوقت وتفرغ شريككم، بالإضافة إلى اختياراته.

AdobeStock

الزوج (أو الزوجة) القوي هدية

يعتبر الأزواج ذوي الشخصية القوية قادة في المواقف الأكثر صعوبة، إنهم يتمالكون أنفسهم ويواجهون المصاعب. وهم أقوياء أمام المأساة ويمدونكم بالمساعدة خلال الموقف لمواجهته. يعتبر التواصل الصحي أساس كل علاقة، إن محاولة تفهم الآخر ستساعد في حل الصراعات وستحصلون على حياة زوجية مستقرة.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى