للمرأة فقط

6 علامات تفضح أنّه يكذب عليك مهما كان بارعاً !

كيف تعرفين أنّ هذا الرجل يكذب عليك؟ ما هي إشارات لغة الجسد والكلمات غير المنطوقة لرجل يكذب؟ كيف تعرفين أنه يكذب في وجهك؟
يمكن رصد الكذب، بغض النظر عن مواصفات الرجل أو نوع العلاقة السامة التي تربطك به. والسبب في هذا يعود إلى أننا عندما نكذب في وجه الشخص الآخر، لا نكون أبداً على طبيعتنا. فالكذب يخالف طبيعة الانسان الفطرية. إنّ بعض الرجال موهوبون بالكذب لكنهم ليسوا محميين بالكامل من الانكشاف.
“نحن نعيش اليوم في عالم حيث أصبح الكذب والادعاء والخداع قاعدة مقبولة تعطي الانطباع بأننا سعداء. إنّ البحث عن الحقيقة صعب والتعبير عنها يعرّض المرء لخطر الإقصاء. وعلى الرغم من ذلك، اخترت أن أعيش حياتي بحثاً عن الحقيقة ودفاعاً عنها.”
ما من أحد كامل؛ بالتالي، إن كان الرجل رجلاً آلياً فهذه مسألة أخرى مختلفة لأنّ الرجال الآليين لا يملكون أيّ مشاعر خلافاً لبني البشر! ومهما كان بارعاً في الكذب، اعلمي أنك ستجدين دوماً دليلاً في مكان ما، ثغرة في لغة جسده وفي كلامه غير المنطوق يمكن أن تتعلمي كيف تكتشفينها. استعدي فهذا بالتحديد ما سنكتشفه معاً في هذا المقال.
يجب أن تعلمي أنّ الرجل العنيف أو الرجل المخادع الذي يتلاعب بالآخرين غالباً ما يستخدم الكذب كسلاح للمحافظة على نوع من السيطرة على الضحية والتحكّم بها.

إليكِ علامات لغة الجسد الست الكبرى التي تُثبت أنّ الرجل يكذب في وجهك

1- التعابير الصغيرة

يصعب إخفاؤها وهي مؤشرات مهمة قد يكون من الصعب رصدها غالباً. يجب أن تتنبّهي لاحمرار البشرة (الخدّان). يمكن لبشرة الرجل أن تصطبغ باللون الأحمر عندما يمرّ بمرحلة قلق، أيّ ربما عندما يكذب في وجهك. كما يمكن أن تتسع فتحتا منخاريه، وأن تضطرب شفتاه وأن تتغيّر وتيرة تنفّسه، الخ…

Freepik License

2- الموقف الجسدي

لمعرفة ما إذا كان الرجل صادقاً معك أم لا، يمكنك على سبيل المثال أن تراقبي وقفته، فضلاً عن التناغم بين جسده، ووجهه، وكلامه وصوته. يمكن للكاذب أن يضع ساقيه أو ذراعيه تحته ويحاول أن يقلل من حركته قدر الإمكان. هذا رد فعل غير طبيعي ويعني أنّ ثمة ما يجري.

3- الابتسامة.

هذا التعبير البسيط للغاية مؤشّر جيد جداً. هل سيحافظ الكاذب برأيكم على تعبير حزين؟ لا، لأن الابتسامة هي طريقة لإخفاء شيء ما عن الآخر. لكن، يجب أن تعرفوا أنّ الابتسامة عندما يكذب يمكن أن تشير إلى حركات غير طبيعية بالوجه، كما لو أنّ الشفتين والعينين غير متناغمتين وغير منسجمتين. فالابتسامة الصادقة والصريحة ترتسم بسهولة على الوجه كله؛ بالتالي، إذا رأيت ابتسامة وحسب فربما عليك أن تتساءلي قليلاً.

4- التواصل.

هل لاحظت تغيّراً في نبرة صوته؟ يمكن لهذا أن يكشف الشخص الكاذب. ركّزي انتباهك على دفق الكلام وعلى التنفّس في آن معاً. من الممكن كشفه بسهولة عندما تلاحظين تسارعاً أو إبطاءً في التنفّس والكلام. على أيّ حال، يبقى رد الفعل هذا مثيراً للريبة.

5- الكلمات المضللة والمخادعة.

عندما يكذب الرجل، يميل إلى استخدام كلمات مثل “لكن”، “إنما”، “باستثناء” أو “في حين أنّ”، لأنه يجد صعوبة في أن يكذب أو في أن يُخفي كذبه. إن لم يكن كاذباً، فلن يُكثر من استخدام “أنا” أو “لي” أو “خاصتي”.

6- التجاهل.

هل سبق لك أن طرحت سؤالاً بسيطاً على رجلك فعمد فجأة إلى تغيير الموضوع أو تجنّب الرد؟ هذا دليل كبير على أنه لا يريد أن يقول الحقيقة؛ وبالتالي، يتجاهل السؤال كما لو أنه لم يسمعه أبداً.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى