للمرأة فقط

6 صفات يكرهها زوجك فيك

يصعب معرفة ما يحبه زوجك أو يكرهه. وذلك لأنّه لا يتكلم حول هذه الأمور أبداً. لذلك سنقدم لك في هذا المقال 6 صفات يكرهها زوجك فيك.

الصفة الأولى هي التذمّر

إن كان هناك ما لا يطيقه الزوج بك، فهو التذمر. فبصفتك زوجته، ستذكرينه بمسؤولياته والتزاماته اتجاه العائلة مرّات لا تحصى. لاعتقادك أنه لن يقوم بواجباته إلا إذا استمريت بتذكيره بالأمر. وستستمرين بملاحقته والتذمر اتجاه عدم مسؤوليته، وتكاسله وعدم كفاءته في التعامل مع الأمور العائلية.
ما لا تعرفينه، هو أنك توترين زوجك. وعندما توجهينه نحو واجباته العائلية، يكون هو قد نفدت جميع حيله، وليس بيده ما يقوم به.

الصفة الثانية، هي عندما لا تحادثينه بوضوح

بمقدورك أن تقرأي ما بين السطور في حديث زوجك معك. لكنّه لا يستطيع ذلك. وكونك امرأة، لا توضحين مشاعرك، أو ما تريدينه بشكل مباشر من زوجك، يجعلك لا تحادثينه بوضوح.
وعند قيامك بذلك، لن يدرك الأمر جيّداً. وسيكون مرتبكاً ومشوشاً لما تقولينه. فهو يفضل أن تتحدثي بوضوح أكثر معه. ويكره أن توصّلي مشاعرك وأحاسيسك إليه بطرقٍ غير مباشرة.

الصفة الثالثة، هي مقارنتك له بالآخرين

يفضل زوجك أن تحبيه لما هو عليه. لكنّك تريدينه أن يكون ناجحاً كأصدقائك أو زملائك أو أقاربك. لذلك تقارنين مهاراته بهم. هدفك هو تحفيز زوجك ليقوم بعمل أفضل في الحياة. لكنّ مقارنتك هذه تحفزه بطريقةٍ خاطئة.
عند قيامك بذلك، سيرغب زوجك بالصراخ في وجهك، لإسكاتك. فهو يريدك ان تثقي بقدراته ومقدرته.

الصفة الرابعة هي عندما تسمحين لأهلك بالتدخل.

غالباً ما تحملين لأهلك قائمة شكاوى طويلة حول زوجك. وترغبين بتدخلهم لحل خلافاتكما وإدلاء النصائح لزوجك. ولحب والديك الشديد لك، سيقومان بما لا يجب القيام به. وسيطالبانه بتبريراتٍ لسوء معاملة ابنتهم الغالية.
يفضل زوجك أن تحلا مشاكلكما بينكما فقط. وعندما يتدخل والداك في مساحتكما العائلية الخاصة، سيلعنك زوجك سراً.

الصفة الخامسة، هي البكاء

يكره زوجك العواطف. لأنّه لا يستطيع التعامل معها. لذلك يفضل أن تكوني عقلانية وعملية. ولكنّ طبيعتك كامرأة تجعلك تبكين عندما تنزعجين. فيرتبك زوجك ولا يعرف كيف يعالج الأمر عندها. وسيظن أنك لست سعيدةً لزواجكما.
الصفة السادسة، هي عندما تطلبين المزيد والمزيد من النقود.
كامرأة، تشعرين بالقلق على مستقبل العائلة المالي، وبأن على زوجك كسب مالٍ أكثر مما يكسبه في الوقت الحالي. فتقومين أكثر من مرة بإزعاجه والطلب منه أن ينتقل من عمل إلى آخر سعياً لراتب أفضل. لا يحب زوجك تصرفك هذا، وسيشعر أنك تتدخلين في أموره الخاصة.

الخلاصة
هل عرفت ماهي الأمور التي لا يحبها الزوج بك؟
هذه أمور بسيطة، لكنها تجعلك ملكة على قلبه.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى