للمرأة فقط

6 إشارات مسندة علمياً تدل على أن الرجل واقع في حبك

حدد العلم بعض الإشارات الملموسة التي تدل على أن الرجل واقع بالحب. راقبي شريكك من خلال هذه التفاصيل البسيطة التي تشير إلى أنه هائم بك. تعرفوا معنا عبر هذا المقال على 6 إشارات مسندة علمياً تدل على أن الرجل واقع في حبك.

1- أصبح متفائلا مؤخراً

كشفت دراسة ألمانية أجريت على 245 ثنائي أن العلاقة السعيدة والمستقرة تساعد الشباب الراشدين على التخفيف من العصبية والتوقف عن التفكير بأسوأ استناجات ممكنة. فإن كان شريكك يرى النصف الممتلئ من الكوب مؤخراً، فيمكن أن يشير هذا إلى أنه يشعر بالراحة والثقة حول مستقبله معك.

2- يستثمر الكثير من الوقت في العلاقة

وجد باحثون “نموذج استثمار” ينبئ إلى أي مدى يتمسك الشخص بالعلاقة. يلتزم الأشخاص غالباً في العلاقة إن كانوا يشعرون بالسعادة مع شريكهم، ويرونها كأفضل من أي بديل، ويعتبرون أنفسهم مستثمرين بها أصلاً. قد يبدو الأمر غير رومانسي إذا شرح بهذه الطريقة، لكن إن كان شريكك يبذل جهداً كي يقضي وقتاً معك، أراهنك أنك نور حياته.

3- يتكلم بصيغة الجمع “نحن” طوال الوقت

يميل الأزواج ذوو العلاقة المتينة إلى الاعتقاد بأنهم جزء من مجموعة، وليس أنهم أفراد فقط. “تسمعين تحولاً لغوياً”، تقول كوهين. و”تسمعين الكثير من “نحن” قمنا بذلك. تسمعين الشخص الآخر يشير إلى نفسه كجزء من الثنائي. ” لا تقلقي، هذا لا يعني أنه سيقول “أوه، نحب التيراميسو!” بل إحدى أكبر الإشارات التي تدل على أن الشخص الآخر واقع بحبك هي عندما يبدأ بمشاركتك القصص أو مناقشة مخططاته معك، أي هناك فرصة كبيرة بأنك ستكونين جزءاً منها.

4- يخرج من منطقة راحته لأجلك

لن نشجعك على أن تحاولي وتغيري الشخص، لكن يشير بحث نشر في مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي أن التغيير هو جزء طبيعي من العلاقة. في أول طريق الحب، يكتشف الشركاء غالباً عناصر جديدة في شخصياتهم ويجربون أشياء جديدة. يمكن أن يذهب معك إلى أول تجربة له في مؤتمر عن العنف ضد المرأة. أو ستلاحظين أنه أصبح أكرم منذ أن وصفته باللطيف لتبرعه بالمال للجمعية الخيرية المفضلة لديك.

AdobeStock

5- يتوقف عن تنظيف مخلفاته بنفسه

قد يبدو أمراً محبطاً أن يتوقف شريكك فجأة عن وضع طبقه في المغسلة أو تعليق معطفه. لكن اسمعي: يمكن أن تكون إشارة جيدة. “عندما ندخل في علاقة، نظهر أفضل ما فينا،” تقول كوهين. “مع مرور الوقت، نسمح للشخص الآخر بأن يرى حقيقتنا.”. يمكن أن يكون الأمر بسيطاً مثل أن نكون أقل اكتراثاً بالفوضى، أو أمراً حميمياً مثل أن نسمح للشخص الآخر بأن يرى الجانب المظلم من مرض مزمن نعاني منه.

6- أنت تحبينه أصلاً

محظوظات أنتن، أيتها السيدات: هناك احتمال أقل أن تقعن في حب غير متبادل. كشفت دراسة إسبانية نشرتها المجلة العالمية لعلم النفس والعلاج النفسي أن النساء الواقعات بالحب يتمتعن بفرصة أكبر لتبادل الحب من قبل الطرف الآخر أكثر من الرجال. وضع المؤلفون بعض النظريات لشرح هذا. مثلاً قد تكون النساء أكثر انتقائية في اختيار من يحببن، أو قد يقول الرجال غالباً إنهم “يحبون” حتى ولو كان الطرف الآخر لا يبادلهم الشعور نفسه. لذلك، إن كنت تسألين نفسك إن كان يبادلك الشعور وتحللين كل حركة يقوم بها لمعرفة إن كان الرجل يحبك. هناك فرصة كبيرة في أن يكون الجواب “نعم.”

إذا أعجبكم مقال “6 إشارات مسندة علمياً تدل على أن الرجل واقع في حبك” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى