الرجل والمرأة

6 أمور عليكم أن تعلموها أثناء التعامل مع الفتاة الخجولة!

تختلف الشخصيّة والطباع من شخص إلى آخر. بعض النساء جريئات واضحات ومتملكات وبعضهنّ خجولات وغامضات وهادئات. أحيانًا قد تبدو الفتيات الخجولات صعبات ومنغلقات وحتى معقّدات. في الواقع شخصيّتهنّ متحفّظة ومركّبة ليس إلّا. الفتيات الخجولات فريدات ورقيقات وتُبعِدهنّ طبيعتهنّ عن الحياة الاجتماعيّة الصاخبة. في أكثريّة الأوقات يرتبك الناس أمام الشخصيّة الخجولة ولا يعرفون ما السلوك ولا التصرّف الذي يجب اعتماده لكي يتواصلوا بشكل إيجابيّ معها. من أجل تسهيل المهمّة عليكم ومساعدتكم على الفهم أكثر كيف يفكّر هؤلاء الناس نكشف لكم الأمور التي من الضروري أن تعرفوها عن الفتاة الخجولة. وبالتالي يمكنكم التأقلم مع طبيعتهم وبناء علاقة جيّدة معهم.

1- تحبّ أن تكون بمفردها

الفتاة الخجولة لا تخشى الوِحدة. بل تستفيد منها لكي تجدّد نفسها وتشحن بطاريتها وتنظف أفكارها. هي منعزلة واستقلاليّة بطبيعتها، ولكن هذا لا يعني أنها لا تحبّ الناس أو أنها تخاف من التواجد معهم. لا تعتبروا حاجتها إلى الانفراد كأنه رفض أو لا مبالاة بل ضرورة ناشئة من شخصيّتها.

2- لا تحبّ أن تكون مركز الاهتمام

بالنسبة إلى الفتاة الخجولة، أن تكون مركز الاهتمام هو كابوس حقيقي. لا تحاولوا إرغامها على المشاركة في حفلة كاريوكي مع أصدقائكم أو أن تلفت الانتباه لنفسها وسط مجموعة كبيرة من الناس. كلّ ما تنجحون بفعله عندئذٍ هو إزعاجها وقد تسبّبون هربها. إذا أردتُم فعلًا أن تكسبوا ثقتها فضِّلوا النشاطات الثنائيّة أو الانتباه عير المبالغ فيه لإنشاء صداقة. المهمّ ألّا تتركّز العيون عليها.

3- لا تنقصها الثقة بنفسها

ليس لأنها خجولة ولا تحبّ أن تكون مُحاطة بأناس كثيرين تكون فاقدة للثقة بنفسها. بل على العكس، الفتاة الخجولة تعرف جيّدًا ماذا تريد ولديها ثقة كبيرة بنفسها. هي لا تحبّ أن تكون في المقدّمة وتفضّل ألا تكون بارزة. لا تخلطوا بين الخجَل ونقص الثقة بالنفس.

4- ليسَت سهلة المنال

لكي تتمكّنوا من التعرّف أكثر إلى شخص خجول يجب أن تتحلّوا بالصبر لأن من الصعب الوصول إليه. تميل الفتاة الخجولة إلى أخذ وقتها ودرس السلبيّات والإيجابيّات قبل أن تضع كامل ثقتها بمحيطها وتحسب كلّ خطوة قبل أن تتصرّف. إذًا لا تحاولوا التسرّع ولا تعجيل الأمور فقد تسبّبون اضطرابها وفرارها. عوضًا عن ذلك استمتعوا بالتلذّذ بكلّ لحظة إلى جانبها لكي تتمكّنوا من كسب ثقتها.

5- تبدو باردة ولكنها رقيقة

يجعلكم سلوك الفتاة الخجولة وبرودتها تشعرون بأنها لا مبالية وأنها لا تكترث لأمركم. ولكن اعلموا أن الأمر بعيد من أن يكون كذلك فهي متعاطفة وحنونة أكثر منكم. فقط طبعها الخجول وخوفها من أن تكون مضطربة يمنعانها من إظهار مشاعرها بوضوح والتعبير عنها.

6- تعشق المرح

قد تبدو هذه المعلومة غريبة ولكنها حقيقية. تحب الفتاة الخجولة المرح والاحتفال. بالطبع هي متحفّظة ولكنها ليست غير اجتماعيّة. إذا دعوتموها لسهرة مع مجموعة صغيرة من الناس الذين تعرفهم جيّدًا ما من شيء سيرضيها أكثر من أن تكون موجودة مع أفضل رفاق وأن تمرح معهم.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى