الرجل والمرأة

6 أسرار تجعل بعض الأشخاص يتمتعون بكاريزما لا يمكن مقاومتها

درس الدكتور تارفيس برادبيري، التواصل العاطفي الذي قد يحصل بين الناس. ووفقاً له هناك سمات أساسية تؤدي إلى جعل بعض الأشخاص محبوبين بشكل أكبر وأكثر جاذبيةً من غيرهم. تعرفوا معنا عبر هذا المقال على 6 أسرار تجعل بعض الأشخاص يتمتعون بكاريزما لا يمكن مقاومتها.
ويفسر برادبيري أنه عندما يتحدث الأشخاص المؤثرون، تنتشر المحادثات كأنها موجات في بركة ماء. وتعتبر هذه الموجات متعددة الإتجاهات. فالأشخاص المؤثرون يلهمون الأشخاص المحيطين بهم لاستكشاف أفكار جديدة ويحثونهم على التفكير بعملهم بشكل مختلف.

ما هي الأمور التي يتصرف فيها الأشخاص الذين يتمتعون بكاريزما لا يمكن مقاومتها؟

الأشخاص الذين يملكون قدرة كبيرة على التأثير يدركون الطريقة التي يتعاملون بها مع الآخرين. وبرأيهم، ليس هناك أشياء قادرة على قتل الإنسجام أسرع مما يفعل الغرور أو التكبر. الأشخاص الذين لا يقاوَمون لا يتصرفون بطريقة تظهر أنهم أفضل من الآخرين. فيما أنهم في الواقع، يفكرون بأن لديهم القدرة على تحقيق النجاح، وكذلك بالوصول إلى الحياة التي يتمنونها.
لكن ما هو السر الذي يجعل الشخص لا يقاوم؟ هناك أمور يقوم بها الأشخاص الذين لا يمكن مقاومتهم بطريقة مختلفة.

إليكم بعض هذه الأمور:

1- يبتسمون دائماً للجميع:

هذه القدرة على الابتسام بشكلٍ دائم للجميع هي ما تجعل الأشخاص الذين لا يمكن مقاومتهم أكثر جاذبية وقوةً. فبفضل طاقتهم، هم ينشرون الابتسام والضحك لدى الآخرين. هؤلاء الأشخاص يعرفون أن الابتسامة هي أكثر جاذبية من أي شيء آخر، ويعرفون أن لديهم القدرة على وضع حد للسلبية.

2- يتسمون بالرحمة ويظهرون التعاطف:

الأشخاص الذين لا يُقاوَمون يتعاطفون مع الآخرين ويظهرون الرحمة للحيوانات، والطبيعة والناس. لكن بالنسبة لهم، لا يقتصر الأمر فقط على إظهار اللطف اتجاه الأشخاص الذين يحبونهم، ولكن أيضاً على الخروج من منطقة الراحة الخاصة بهم ا لصالح العلاقة.

3- يحبون الحياة ويتّحدون مع الناس:

هؤلاء الأشخاص يعانون ويواجهون تحديات، لكنهم يعلمون أن الحياة لا تقدّر بثمن، وأن هذه هي الحقيقة الوحيدة؛ العيش هو المخاطرة ومساعدة الآخرين. بالإضافة إلى أنهم يحبون الناس، ويستمتعون بمرافقة الآخرين.
إنه السبب الذي لأجله يستمتعون بكل لحظة، وحين يتواجدون مع شخص لا يعرفونه، يقومون بكل ما بوسعهم لجعل هذا الشخص يشعر بالتقدير. عدا عن أنهم ناجحون جداً في إقامة “الروابط البشرية”، لأنهم بارعون بشكل خاص في خلق الروابط.

4- يعلمون أن عليهم الاجتهاد للمضي قدماً:

قد تلازم الشخص الذي لا يُقاوم الابتسامة بشكلٍ دائم. لكنه يعلم أنه لا يمكن الحصول على شيء دون العمل بجد والكفاح وبذل الجهد. هم يعملون بجد لتحقيق النجاح ويتوقون جداً إلى تحقيق أمنياتهم. إنهم ناجحون لأنهم لا يعترفون بالهزيمة.

Freepik License
5- يستمعون إلى الآخرين:

وفقاً للدكتور برادبيري، يحب الناس أن يعلموا أن هناك من يصغي إليهم، وأمرٌ بسيطٌ جداً كالاستفسار عن أحد التفاصيل لا يظهر فقط أن الطرف الآخر يسمعهم، بل أنه مهتم بما يقولونه أيضاً. من المدهش رؤية مدى الاحترام والتقدير الذي يمكن تلقيه، فقط عبر طرح الأسئلة المناسبة. يتمتع الشخص الذي لا يقاوم بهذه القدرة على أن يتيحوا للآخر الشعور بأن هناك من يفهمه، يعرفه، ويحبه.

6- لديهم طباع إيجابية:

على الرغم من كل التحديات التي يواجهونها، يستمر هؤلاء الأشخاص بالحفاظ على طباعهم الإيجابية. إنهم لا يتغذون على السلبية ولا يحبون لعب دور الضحية، لكنهم يتجنبون المواجهات ويسعون دائماً إلى إظهار ردود فعل متفائلة في مواجهة الشدائد.

كيف تصبح شخصاً لا يُقاوم

الأشخاص الذين لا يقاومون هم أشخاص اجتازوا أزمات عاطفية شديدة وواجهوا كل أنواع الصعوبات والعقبات. خلال رحلتهم تعلّموا أن يكونوا متواضعين، وقد أصبحوا يعرفون أنهم ليسوا وحدهم في هذا العالم.
وأنتم؟ هل ترغبون بأن تصبحوا أشخاصاً لا يمكن مقاومتهم؟ أنظروا إلى الأشخاص الذين يحيطون بكم بهذا التواضع، دون أن تشعروا بأنكم أعلى شأناً من غيركم لأنكم تمكنتم من التغلب على التحديات والمحن الأخرى، ودون حتى الشعور بأنكم أذكى أو أكثر ثقافةً من الآخرين. فقط حينها ستتمكنون من التواصل مع الآخرين واكتشاف الكنز الذي يحملونه بداخلهم. أليس هذا الشعور رائعاً؟

إذا أعجبكم مقال “6 أسرار تجعل بعض الأشخاص يتمتعون بكاريزما لا يمكن مقاومتها” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى