ماذا عن الحب

5 مواصفات تجعلنا ننجذب تجاه شخص ما دون أن نعرف السبب

الإعجاب بشخص ما هو أكثر بكثير من مجرد فراشات نشعر بها في معدتنا. تميل الأسباب التي تجعلنا نجد شخصًا ما جذابًا في بعض الأحيان إلى أن تكون علمية أكثر مما نظن. وقد اكتشف الباحثون وجود أسباب عديدة تدفعنا إلى الانجذاب جسدياً نحو أشخاص محددين أكثر من غيرهم. تعرفوا معنا عبر هذا المقال على 5 مواصفات تجعلنا ننجذب تجاه شخص ما دون أن نعرف السبب.
إليكم 5 أسباب تشرح سبب انجذابنا تجاه شخص محدد..

5 مواصفات تجعلنا ننجذب تجاه شخص ما دون أن نعرف السبب

  1. تناسق الوجه
    تشير الدراسات إلى أن جاذبية الشخص قد تعتمد على مدى تناسق أو تطابق جهتي وجهه. هذا يعني أن الأشخاص الأكثر جاذبية يمتلكون وجهاً أو جسداً متناسقاً أو متطابقاً من الجهتين.
    بالطبع ، لا أحد يمتلك وجها أو جسداً متناسقاً تمامًا. ولكن كلما كان جانب واحد من الجسم والوجه أكثر تناسقًا، زادت جاذبية الشخص.
  2. ساقان طويلتان لدى النساء وقصيرتان لدى الرجال
    الأمر المثير للاهتمام هو أن وجهة النظر تجاه طول الساق تختلف بين الرجل والمرأة. يُنظر إلى النساء ذوات السيقان الطويلة على أنهن أكثر جاذبية، بينما يعتبر الرجال ذوي السيقان القصيرة أكثر جاذبية.
    تعتبر السيقان القصيرة أكثر جاذبية لدى الرجال لأنها تبرز عضلاتهم وهي سمة مرغوبة كثيراً.
  3. شكل الوجه
    الإستروجين والتستوستيرون، أي الهرمونان الموجودان بكثرة لدى النساء والرجال، مسؤولان عن تكوين الهياكل العظمية في وجوهنا.
    يمكن لشكل وجه الشخص أن يخبرنا الكثير عن مستويات الهرمونات لديه وعن مدى خصوبته ورجولته. تعتبر النساء ذوات الشفتين والحاجبين الأصغر والعيون الكبيرة أكثر خصوبة، بينما يُنظر إلى الرجال ذوي الفكين والحاجبين الأقوى على أنهم أكثر خصوبة. هذه الصفات تجذب الأشخاص جسدياً.
  4. نبرة الصوت
    تحدد الهرمونات نبرة صوت شخص ما، ويمكن أن تؤثر هذه الأخيرة حقًا على مدى جاذبية الشخص.
    بالنسبة للرجال، يعتبر الصوت الأعمق هو الأكثر جاذبية. يعني ذلك أنه يمتلك الكثير من هرمون التستوستيرون. بالنسبة للنساء، يرتبط الصوت الحاد بالأنوثة.
  5. السلوك الإيثاري
    يلعب المظهر الخارجي في معظم الأحيان الدور الأكبر الذي يجعلنا ننجذب تجاه شخص ما. يشير العلم إلى أن الأشخاص الذين يتمتعون بشخصيات لطيفة ومتعاطفة هم أكثر جاذبية من غيرهم.
    الإيثار أو التعاطف هو شيء يظهر لكم أن شريككم سيكرس نفسه لرفاهيتكم. كما يشير أيضًا إلى أنه سوف يكون أباً صالحاً، وهو أمر غالبًا ما يفكر فيه الناس دون وعي عند تقييم جاذبية الشريك المحتمل.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى