علاقات زوجية

5 علامات واضحة على أنكَ في آخر جدول اهتمامات زوجتك

أغلب الزيجات والعلاقات تواجه المشكلة نفسها، وهي أنانية الزوج أو الزوجة. في هذه المقالة، سوف نلقي الضوء على بعض العلامات المؤسفة التي تدل على أنانية زوجتك، وعلى 5 علامات واضحة على أنكَ في آخر جدول اهتمامات زوجتك وكيف عليك التعامل مع هذه الأنانيّة.

5 علامات واضحة على أنكَ في آخر جدول اهتمامات زوجتك

1- غير مسؤولة مالياً

كلاكما لديكما عملكما ومستقلان مادياً، وهو أمر عظيم. وبالمجمل، فإن أي شخص في العالم يجب أن يكون مستقلاً مادياً، بغض النظر عن حالته الاجتماعية.
إنكما لا تتواعدان حالياً. ومن لحظة زواجكما، توافقتما على مشاركة الحياة معاً. وليس هذا فقط، فباعتبار أنكما تتشاركان نفس المنزل، من المنطقي أن تتشاركا الدخل والتكاليف.
لكن زوجتك تتصرف وكأنها غير مسؤولة عن المصاريف. وكأن دخلها خاص بها، بينما دخلك أنت مخصص لتتقاسماه وتنفقاه معاً.
لا تسيئوا فهمي، فأنا لا أقول إنه لا ينبغي أن يكون لزوجتك مالها الخاص. ولكن، ليس من العدل أن تتوقع هي منك تغطية كافة النفقات، بينما تبذر راتبها بالكامل على نفسها. كما لو كنت غير موجود، وكأنكما لستما أفراد عائلة واحدة.
على سبيل المثال، المال دائماً متوفر لتلبية رغباتها. ويحق لها تدليل نفسها، بينما عليك أنت التكيف مع المال المتبقي.

2- لا تقدرك

AdobeStock

عندما تتعامل مع امرأة حقيقية، ستقدر كل ما تقوم به من أجلها.
هذا لا يعني أنها يجب أن تكون ممتنة لكونك زوجاً جيداً، لكنها ستقدر التضحيات التي تقوم بها من أجل زواجكما، وكل ما تفعله لتجعلها سعيدة.
من جهة أخرى، زوجتك أنانية كونها تستغلك. فهي لا تقدرك، وتتصرف كأنها ليست سعيدة مع زوج عظيم مثلك إلى جانبها.

3- تنفرد باتخاذ جميع القرارات

الأنانية، تماماً كالإيثار ، يظهران جليّاً في أمور صغيرة، غير مترابطة. أحد علامات أنانية زوجتك، هي أنها الوحيدة التي تتخذ جميع القرارات المتعلقة بحياتكما معاً.
على سبيل المثال، تذهبان لقضاء العطلة دوماً في الأماكن التي تحب هي زيارتها. دون الاكتراث إن كنت تفضل الجبل بدلاً من الساحل، وتضع أنت رغبتك جانباً، محاولاً إرضائها، والقيام بما تحبه دوماً.
وينطبق الأمر كذلك على الأمور اليومية الأخرى، حيث تمضي دوماً وقت فراغك على النحو الذي يناسبها، وتذهبان إلى المطعم الذي تفضله، وتنامان معاً متى رغبت هي بذلك.

4- لن تبادرك الحديث بعد الشجار

AdobeStock

جميع الأزواج يتشاجرون. في الحقيقة، يكثر الشجار بعد الزواج أكثر من الفترة التي كنتما فيها على علاقة.
لكن الأمر المتعلق بأنانيتها ليس أنكما تتشاجران. الامر هو أنها لا تبادر للتقرب منك أولاً بعد أي خلاف يحصل.
يمكن أن لا تلاحظ هذا في البداية، لكنك عندما تمعن النظر قليلاً، سترى أن زوجتك الأنانية لا تخطو الخطوة الأولى نحو مصالحتك. وباستطاعتها البقاء غاضبة منك للأبد، أو التزام الصمت الدائم للأبد.
وبدلاً من ذلك، تكون أنت دائماً من يعتذر ويحاول إصلاح الأمور.

5- إنها لا تنجز أياً من الأعمال المنزلية.

في الزواج الناجح، يقوم كلا الزوجين بواجباتهما تجاه المنزل. فقد مضى الزمن الذي كان على المرأة القيام فيه بالتسوق وطهي الطعام، والتنظيف، بينما يتعين على الرجل الدعم الماديّ.
ومع ذلك، لمجرد أنكما متساويان، ولأنك لست برجل أناني يعامل زوجته كخادمة، هذا لا يعني أنه لا يتعين عليها القيام ببعض الأعمال المنزلية.
في الواقع، إن زوجتك تتصرف وكأنها تقيم في فندق فاخر معظم الوقت. وهي تتوقع منك القيام بجميع الأعمال، من إصلاح بعض الأشياء في أنحاء المنزل، والتبضع، وطهي الطعام وما إلى ذلك.
وإن كان لديكما أطفال، فسيكون الأمر مماثلاً في موضوع الأمومة والأبوة المشتركة. ليس بالضرورة أن يعني هذا أنها ستتجاهل أطفالك، لكن في الواقع، ستقوم أنت بدور الأب أكثر من قيامها بدورها كأم.

إذا أعجبكم مقال “5 علامات واضحة على أنكَ في آخر جدول اهتمامات زوجتك” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى