علاقات زوجية

5 علامات على أن علاقتكم العاطفية سطحية وليس لها مستقبل

5 علامات على أن علاقتكم العاطفية سطحية وليس لها مستقبل .. أحد أكبر الأسباب التي تدفعك الآن لقراءة هذا المقال هي التأكد من أن شريك حياتك يهتم بك من الناحية العاطفية. وأم حياتكما لم تتحول إلى مجرد منافع مشتركة مبنية على أهداف سطحية.

5 علامات على أن علاقتكم العاطفية سطحية وليس لها مستقبل

لننتقل إلى العلامات والأمور التي يمكن أن يقولها الشريك والتي تكشف لك إن كانت علاقتك به سطحية أم لا:

1- لا حميمية بعد العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة أمر مهم في علاقتك العاطفية. رغم أنّها ليست هي الأمر الوحيد المهم في العلاقات الجادة. الأمر مختلف بالنسبة للعلاقات السطحية، فالعلاقة الحميمة هي على الأرجح الجانب المهم الوحيد في هذا الإرتباط. في الواقع، هذا الارتباط إما يكون بسبب المظهر الخارجيّ أو العلاقة الحميمة، أو الاثنين معاً.
العلاقة السطحية تشبه النزوة حيث يمكن أن تنجذبا أنت والشريك لبعضكما البعض اعتماداً على إعجابكما بالمظهر الخارجي لكليكما. لذا، تنطوي العلاقات الزوجية السطحية على الكثير من “الجنس”.

2- الأمر مجرد شعور بالراحة

ماذا يخطر ببالك عندما تُسأل عن سبب اختيارك لشريك حياتك؟ فقط لأن العلاقة معه مريحة. إن كانت هذه هي الإجابة الأولى التي تخطر ببالك أو ببال شريكك عندما تسألان عن علاقتكما، فعلاقتكما سطحية بطبيعتها.
هناك جانب آمن في العلاقة السطحية، وهو أن تجد الشريك مفيداً لك ولحياتك أو العكس. ويمكن أن يشعر أحدكما أو كلاكما أن احتياجاتكما الجسدية والحميمة قد تمت تلبيتها، وأنكما لا تطلبان المزيد.

3- علاقة متأرجحة

نوع آخر من العلامات غير المباشرة للعلاقة السطحية، هو انفصالكما وتصالحكما أنت والشريك مرّات عدّة، مما يدل على علاقتكما المتأرجحة منذ البداية. اسأل نفسك عن سبب استمرار عودتكما لبعضكما البعض.
قد يكون أحد أسباب هذا الانفصال والارتباط المستمر هو أن أحدكما يسعى للالتزام والآخر يسعى للانفصال.

Adobestock

4- لا تجمعكما سوى العلاقة الحميمة

هذه علامة أخرى من علامات العلاقة السطحية. إن كنت أنت والشريك تعتقدان تلتقيان فقط من أجل العلاقة الحميمة.
فلا مواعدة ولا لقاءات خارج المساحة السكنية للتنزه، ولا أحاديث عميقة. ولا مجال للتعرف على بعضكما خارج نطاق المنفعة، فالأمر يتعلق بالعلاقة الحميمة فقط.

5- حجب المعلومات

دليل آخر على سطحية العلاقة، هو إخفاء المعلومات عن بعضكما البعض. هذا لا يعني أن الشريك يقوم بذلك عمداً. قد يعتقد أنه ليس من المهم مشاركته لمعلومات حول حياته وعمله وأحبائه ومشاعره اتجاهك وما إلى ذلك معك.
فعدم الرغبة أو فكرة عدم أهمية التحدث إلى الشريك، إحدى العلامات الخفية على اعتبار الشريك أن علاقتكما قصيرة المدى وسطحية.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى