للمرأة فقط

5 علامات على أنه يسمم حياتك وعليك أن تهربي فوراً !

الرجل السام هو شخص يؤثر بشكل سلبي على صداقاتك، عائلتك، حياتك المهنية وحتى على صحتك الجسدية والنفسية. لذلك عليك أن تتوخي الحذر منه. إليكِ عبر هذا المقال 5 علامات على أنه يسمم حياتك وعليك أن تهربي فوراً!
أي أنه بعد مرور بعض الوقت على التعايش مع طاقة الرجل السام السلبية، ستشعرين بالآثار والانعكاسات الضارة لها سواء على صحتك النفسية أو الجسدية، حسب نوع العلاقة التي تربطكما. يلجأ بعض الأشخاص الذي يتّصفون بشخصية سامة إلى ممارسة العنف الجسدي بينما يلجأ البعض الآخر إلى ممارسة العنف النفسي. وأخطر ما في العنف النفسي هو أنه يترك جروحاً وندبات خفيّة يصعب على من حولك ملاحظتها.

5 علامات تدل على أن الرجل الذي تواعدينه يسمم حياتك وعليك الابتعاد عنه :

  1. أنت تشعرين بالخوف الدائم من التصرّف بطريقة خاطئة قد لا تعجبه. أنت تشعرين أنك تعيشين هذه الحالة مراراً وتكراراً… يخلق هذا الشعور قلقاً داخلك وقد يضعفك ويتعبك شيئاً فشيئاً. المشكلة الكبيرة تظهر إذا وجدت نفسك تتساءلين باستمرار: “هل أنا أتصرّف بطريقة صحيحة في هذه العلاقة؟”
  2. لا تشعرين بالأمان وأنت معه. في هذه الحالة، لا مجال للتساؤل لأن الخيار الوحيد المتوفّر هو الفرار، عليك أن تنهي العلاقة فوراً إذا كنت لا تشعرين بالارتياح له أو تشعرين وكأنك في خطر معه.
  3. أنت تشعرين بالراحة عندما تكونين بمفردك. إن قضاء بعض الوقت بمفردك أو مع أشخاص آخرين هو أمر جيّد ولكن إذا شعرت أنك تفضّلين قضاء وقتك بكامله بمفردك بدلاً من قضائه مع شريكك، فهذه مشكلة كبيرة.
  4. هو يهددك بأنه سينفصل عنك. عندما يهددك دائماً بهذه الطريقة، هو يحاول أن يتلاعب بك كي تتصرّفي بطريقة مختلفة. لا تدعي الخدعة تنطلي عليك!
  5. يحاول كل من حولك تحذيرك منه. لا تريد العائلة عادة أو الأصدقاء أو زملاء العمل إلا كل ما يعود بالمنفعة عليك وهم يرغبون برؤيتك سعيدة. إذا شعرت انك تتلقين تحذيرات عديدة من أشخاص مختلفين تجعلك تشكّين بطبيعة علاقتك مع شريكك، فعليك أن تحرّكي ساكناً. اتخذي القرار الذي يناسبك ولا تنسي أنك وحدك المسؤولة عن قراراتك ولا تسمحي لأحد باتخاذها نيابة عنك.
    وأنت؟ هل تعرفين أي علامات أخرى تدل على أن العلاقة سامة؟ أخبريني في التعليقات الموجودة أدناه.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى