علاقات زوجية

5 طرق لإظهار الحب عبر اللمسات الحميمة

من الممكن تعلم التعبير عن حبكم عبر اللمسات الحميمة، حتى وإن كنتم لا تمارسون الجنس مع شريك حياتكم.
فوفق ما تعلمتموه عن الحب الرومانسي، لا يشكل الجنس كل شيء في العلاقة. نعم، للجنس أهمية في العلاقة، لكنه ليس وسيلة التعبير الوحيدة عن الحب.
تقول كلاريسا سيلفا عالمة في مجال السلوكيات ومدربة العلاقات “اللمسة الجسدية وتحديداً الاحتضان تشجع إفراز الأوكستوسين، وهو الهرمون الذي يجعلكم تشعرون أن لا شيء يمكن أن يؤذيكم. بالإضافة إلى الرابط الذي يخلقه العناق بين الزوجين، فهو يساهم أيضاً في تعزيز جهاز المناعة لديكم”.

فيما يلي طرق مختلفة لإظهار الحب الحميم من خلال اللمس الجسدي (عبر اللمسات الحميمة) :

  • التقبيل- ربما تشعرون أن الجنس يقود إلى علاقة جنسية، لكنها ليست الحقيقة. التقبيل هو واحد من أسهل الطرق وأكثرها فعالية لإظهار الحب الجسدي لشريك حياتكم. يمكنكم تقبيله على شفتيه، رقبته، خده، جبينه ويده. في العديد من الثقافات وعبر التاريخ، كان يتم اعتبار التقبيل وسيلة لإظهار الاحترام والمودة ولإلقاء التحية. يُستخدم التقبيل في جميع أنواع العلاقات على اختلافها، الرومانسية منها وغير الرومانسية، ويجب جعله أولوية في العلاقة.
  • إمساك الأيدي – من لا يحب رؤية زوجين يسيران وهم ممسكين بأيدي بعضهما في الشارع؟ إن إمساك يدي شريككم، في الأماكن العامة أو الخاصة، هو حركة سهلة من الممكن أن تطلق الإندورفين المحسن للمزاج على الفور. غالبًا ما يمسك الأهل أيدي أطفالهم لحمايتهم، ولكنهم أيضاً يستخدمون هذا التصرف البسيط من أجل الترابط الجسدي. إنها واحدة من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لإظهار الحب الجسدي لشريك حياتكم.
  • الاحتضان – هل تحتضنون شريك حياتكم أثناء مشاهدة فيلم؟ أو عندما تكونان مستلقيان في السرير؟ إذا كان الجواب لا، يجب عليكم فعل ذلك. الالتفاف جسدياً حول شريك حياتكم قد يزيد التقارب بينكما جسدياً وعاطفياً. قد يفضل شريك حياتكم أن يكون هو الشخص الذي يقوم بغمركم أو أن تقوموا أنتم بغمره، لكن حاولوا تبديل الأدوار أو احتضان بعضكما وجهاً لوجه واختبروا ذلك الشعور.
  • اللمس – قد يكون للمس تأثير جنسي، ولكن من الممكن أن يكون أيضاً غير جنسي وحميماً في نفس الوقت. يمكن أن يكون تحريك أطراف أصابعكم على امتداد ظهر أو رقبة شريك حياتكم تعبيراً حميمياً عن الحب. كما يمكن أن يكون لمس شعر شريك حياتكم، أو إمساك رقبته من الخلف، أو حتى لمس ساقه العارية طريقة معبرة لإخبار شريك حياتكم أنكم موجودون من أجله، وأنك منجذبون إليه جسدياً، و/أو أنكم واقعون في حبه.
    إحدى فوائد أن تكونوا على علاقة بشخص يفضل اللمس الجسدي للتعبير عن الحب: أن باستطاعتكم التعبير عن الحب دون حاجة إلى الكلام، دون الاضطرار إلى غسل الأطباق أو الخروج وشراء هدية. يعتبر اللمس الجسدي أحد أسهل الطرق لتكونوا متقاربين بشكل حميمي مع شريك حياتكم، وعلى الرغم من كونها جسدية، إلا أنه يمكنها خلق تقارب عاطفي.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى