الرجل والمرأة

5 سمات تختبئ خلف جاذبية الأشخاص الذين لا يمكن مقاومتهم

الأشخاص الذين لا يمكن مقاومتهم هم الأشخاص الذين ينجحون في إبهار الآخرين بغض النظر عن المسائل الجمالية المتعلقة بالجمال أو بالشكل الخارجي. هؤلاء الأشخاص قادرون على تحقيق أشياء عظيمة بفضل شخصيتهم وجاذبيتهم، وحتى بفضل شيء بسيط جداً كلطفهم. ابتسامة الشخص الجذاب تبعث الثقة والتعاطف والفرح.
درس الدكتور تارفيس برادبيري، التواصل العاطفي الذي قد يحصل بين الناس. ووفقاً له هناك سمات أساسية تؤدي إلى جعل بعض الأشخاص محبوبين بشكل أكبر وأكثر جاذبيةً من غيرهم.
ويفسر برادبيري أنه عندما يتحدث الأشخاص المؤثرون، تنتشر المحادثات كأنها موجات في بركة ماء. وتُعتبر هذه الموجات متعددة الإتجاهات. فالأشخاص المؤثرون يلهمون الأشخاص المحيطين بهم لاستكشاف أفكار جديدة ويحثونهم على التفكير بعملهم بشكل مختلف.

ما هي الأمور التي يتصرف فيها الأشخاص الذين لا يُقاومون بشكلٍ مختلف؟

الأشخاص الذين يملكون قدرة كبيرة على التأثير يدركون الطريقة التي يتعاملون بها مع الآخرين. وبرأيهم، ليس هناك أشياء قادرة على قتل الإنسجام أسرع مما يفعل الغرور أو التكبر. الأشخاص الذين لا يُقاوَمون لا يتصرفون بطريقة تظهر أنهم أفضل من الآخرين. فيما أنهم في الواقع، يفكرون بأن لديهم القدرة على تحقيق النجاح، وكذلك بالوصول إلى الحياة التي يتمنونها.

لكن ما هو السر الذي يجعل الشخص لا يُقاوم؟ هناك أمور يقوم بها الأشخاص الذين لا يمكن مقاومتهم بطريقة مختلفة. إليكم بعض هذه الأمور:
1- يعاملون الآخرين بتقدير واحترام:

الأشخاص الذين لا يمكن مقاومتهم لا يحرجون الآخرين أو يقللون من شأنهم، بل هم قادرون على معاملة الجميع بنفس القدر من الاحترام. بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، لا أهمية للطبقات أو الفئات الإجتماعية الأخرى.

Pixabay License
2- لا ينتقدون الآخرين ولا يثرثرون:

لا يحتاج الشخص الذي يتمتع بكاريزما إلى استخدام الثرثرة أو النقد لتحفيز الآخرين، بل يكفيه بذل أقصى جهده والسماح للآخر بالتألق؛ بمعنى آخر، من سماتهم الكرم ويسمحون للجميع أن يبرزوا قيمتهم.

3- يعاملون الآخرين كما يتوقعون أن يتم التعامل معهم:

يظن الكثيرون أن الأشخاص الذين يتمتعون بكاريزما يتعاملون مع الآخرين كما يتمنون أن يعاملهم الطرف الآخر. لكن ما يفسره الدكتور برادبيري هو أن هذه النظرية ليست صحيحة لأنها تعني بأنه سيتم التعامل مع الجميع بنفس الطريقة. في الواقع، لدينا جميعاً رغبات وأهداف مختلفة. الأشخاص الذين لا يمكن مقاومتهم يتكيّفون مع السمات الخاصة بالشخص الذين يتعاملون معه.

4- لديهم حدود صحية:

الأشخاص الذين لا يمكن مقاومتهم لا يسعون إلى أن ينالوا إعجاب الجميع، بل هم على علم بأن هناك وقت ومكان محددان لكل شيء. لديهم طرق سليمة في مساعدة الآخرين وتقديم الكثير لهم دون أن يهملوا أنفسهم. هذه القدرة على وضع حدود هي مثال رائع على حبهم لأنفسهم وللآخرين.

5- هم حقيقيون وصادقون:

الأشخاص الذين لا يمكن مقاومتهم لا يحاولون أن يشبهوا أحداً ولديهم ثقة تامة بمميزاتهم. يدركون قيمتهم ولا يسمحون إطلاقاً للآخرين أن يملوا عليهم الطريقة التي يجب أن ينظروا عبرها إلى أنفسهم. هم على دراية بما يستحق الاهتمام، وهذا ما ينقلونه للآخرين. فالنزاهة من أجمل الخصائص التي من الممكن لأحدهم أن يتعلمها.

إذا أعجبكم مقال “5 عادات يقوم بها الأشخاص الجذابون الذين لا يمكن مقاومتهم” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى