للمرأة فقط

5 إشارات غير متوقعة تدلّ أن شريكك قد يكون خائناً

يعتبر الشك الذي يتسلل إلى داخلنا في خيانة الشريك، أحد أسوأ المشاعر في العالم. وما قد يكون أسوأ من ذلك، هو الشعور بحدسٍ ينبئك أن هذه الخيانة ما زالت قائمة. يمكن لذلك أن يُشعرك بأن الأرض تهتز تحت قدميك بينما تشككين في كل شيءٍ تعلمينه عن علاقتكما- بالإضافة إلى أن التساؤل عما إذا كنت تبتدعين كل هذه الأمور في خيالك يمكن أن يؤدي إلى تدهور صحتك النفسية. إليك بعض الإشارات غير المتوقعة التي تدلّ أن شريكك قد يكون خائناً والتي يجب أن تأخذي حذرك منها.

1- يتردد في مشاركتك دفع المال لشراء أشياء باهظة الثمن

يقول المعالج النفسي دايفد كلاو “تدل بعض الإلتزامات كشراء منزل أو سيارة على أن الشخص الآخر سيبقى في العلاقة على المدى الطويل”. وبينما من المستحيل أن يعود سبب تردد شريكك فقط إلى مخاوفه المادية، يمكن أن يكون ذلك إشارة قد تدل على أنه يخونك – خاصة إذا لم تكن الأمور المادية مشكلة موجودة سابقاً.
تضيف الطبيبة النفسية راماني دورفاسولا “تزيد الالتزامات الكبرى من صعوبة الانسحاب من العلاقة بسرعة”، إذا بدأ الشريك في التصرف بطريقة غريبة، لا تخافي واسألي عن سبب تردده. إذا توتر، ولم يكن السبب مادياً، قد يشير ذلك إلى وجود خطبٍ ما.

2- “ينسى” أن يذكر لك أنه سيسهر خارج المنزل

تقول دورفاسولا “يميل الأشخاص الذين يخونون إلى ارتكاب خطايا النسيان”. “يعملون على مبدأ قول فقط ما هو ضروري، وهذا أمرٌ غير صحي لأي علاقة”.
يقول كلاو “على الرغم من أن إغفاله عن ذكر تلك المرة التي ذهب فيها للسهر مع زميله في العمل قد يكون غير مضرٍ على الإطلاق – لعله لم يكن متحمساً لتلك السهرة أساساً– إلا أن تكرار هذا النوع من السلوكيات يمكن أن يعكس عدم الصدق بشكلٍ عام”.

3- يأخذ الهاتف معه إلى كل مكان – حتى الحمام

أولاً، تحذير: يقوله كلاو “بعض الأشخاص متعلقون جداً بهواتفهم ويحملونها معهم بحكم العادة، أو الضجر – هذا لا يعني أنهم يخونون”. تنشأ المشكلة إذا أصبح ذلك فجأة أمراً جديداً على شريكك.
تقول دورفاسولا “إن ذلك سيثير القلق أكثر بلا شك”.
“فهو يعلم أن الرسائل قد تأتي من الشخص الآخر في أي وقت”، على حد قولها. لذا إذا تغيرت عادات شخصٍ ما وبدأ يعتمد على هاتفه بشكلٍ فجائي ليسلّيه أثناء دخوله الحمام بدلاً من مجموعة المجلات التي يجمعها هناك، فقد يكون من المفيد لك مراقبة الأمر عن كثب.

4- يراسل طوال الوقت

يقول كلاو، “مجدداً، يكمن المفتاح هنا في تغيير السلوكيات. “عقولنا مبرمجة للبحث عن التناقضات – فهذا يساعدنا على حماية أنفسنا من حدوث شيءٍ غير متوقع”.
كما يقول، “إذا بدأت تصرفات شريكك تتغير فجأة، عندها قد تكون تلك إشارة خيانة.” ولكن يمكن أن يعني ذلك أيضاً أن أحد أصدقائه يمر بمرحلة صعبة، أو أنه مشغول بضغط العمل. ولكن إذا كان الأمر مريباً بالنسبة إليك، إسألي عما يجري”. قد تستنتجين شيئاً من طريقة إجابته.

5- يتململ ذهاباً وإياباً عندما تتكلمين

لا بد أنكما الآن تشعران بالإرتياح عندما تتحدثان. ولكن، عندما يخفي شريكك أمراً ما، قومي بالبحث عن العادات الغريبة (وغالباً التي يقوم بها من دون وعي)، هذا ما تقترحه خبيرة لغة الجسد ليليات غلاس. كما تقول أن ” التململ ذهاباً وإياباً يظهر بأنه يتوتر في وجودك”

إذا أعجبكم مقال “5 إشارات غير متوقعة تدلّ أن شريكك قد يكون خائناً” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى