للمرأة فقط

5 أكاذيب عن الرجال والحب يجب أن لا تصدقيها

5 أكاذيب عن الرجال والحب يجب أن لا تصدقيها.. لا أعرف تمامًا كيف حدث ذلك، ولكن الحقيقة أن ثقافتنا تصوّر بعض الأمور السيئة المتعلقة بموضوع الحب بطريقة رومانسية.
هناك بعض المعتقدات المضلّلة حول العلاقات العاطفية يعتقد العديد من الشباب أنها صحيحة ولكنها في الواقع سيئة جدًا.

5 أكاذيب عن الرجال والحب يجب أن لا تصدقيها

اعتبار الشبان السيئين جيدين

5 أكاذيب عن الرجال والحب يجب أن لا تصدقيها
istockphoto

الأمر الذي يجب أن تكفّوا فورًا عن تصويره بطريقة رومانسية هو الشبان السيئون. أنا متأكد أنكم تعرفون قصة جميلة والوحش.
أنت فتاة ذات تربية صالحة من عائلة محترمة، وكاملة الأوصاف، لطالما كنت تحظين بالحماية والرعاية.
فيما هو، شاب متمرد ومغامر ومعرّض دائمًا لمخالفة القانون. إنه يسبب المتاعب وأنت تعلمين ذلك. في الأساس لا شيء مشترك بينكما باستثناء ذلك الشعور الذي يجذبكما إلى بعضكما البعض. يبدو هذا الأمر مألوفًا؟ أليس كذلك؟ حسنًا، يحدث هذا الأمر باستمرار ويتم تصويره بطريقة رومانسية جدًا في الثقافة الشعبية. ولكن بدل أن تجعلي من شريكك السيء رجلًا طيبًا، من الأرجح أن ينتهي بك الأمر مع رجل معتدٍ، أو متعاطي مخدرات، أو على الأقل مع صبي غير ناضج يرفض نهائيًا أن يكبر…
لا شيء رومانسي في هذا الأمر، أليس كذلك؟

الغيرة أمر إيجابي

AdobeStock

عندما تجدين رجلًا يغار من حبيبك السابق أو من أصدقائك الذكور، ستقولين لنفسك: “يا للروعة، لا بد أن هذا الشاب معجب بي جدًا.” ولنكون صريحين، يروقك أنه يخاف أن يخسرك.. يريدك أن تكوني له فقط وألا تهتمي لغيره. من الواضح أنه يحبك جدًا، أليس كذلك؟ حسنًا، أنت مخطئة.
يمكن أن تكون الغيرة أمرًا خطيرًا ولا شيء رومانسي في ذلك..
وقبل أن تدركي ذلك، ستقعين في شرك علاقة مدمرة مع رجل مهووس بالسيطرة. قد تتمنين أن تمضي كل وقتك مع هذا الشخص الآن، ولكن ثقي بي، عندما تزول اللهفة، ستتمنين لو ينتهي كل شيئ.
انتظري فقط إلى أن يبدأ بمنعك من الخروج، مرتدية الملابس التي تريدينها، وقضاء الوقت مع الأصدقاء. فبدل أن تشعري بالإطراء، ستشعرين أنك مخنوقة ومقيّدة.

الشبان غير عاطفيين بطبيعتهم

Freepik License

أكره أن أكون الشخص الذي يفسد فرحتكن، ولكن يجب قول ذلك: حبكن لا يمكن أن يغيّر رجلًا.
ولذلك، بدلًا من تصوير الرجال غير العاطفيين بطريقة رومانسية، اهربن ما إن ترين أحدهم.
في الحقيقة، إن معظم الرجال الذين يوافقون على فكرة أن الرجال غير عاطفيين، هم في الواقع مجرد سفلة. وهم مغفلون لا يريدون الالتزام، ويرفضون عمدًا الارتباط بشخص آخر. وبالتالي تذهب محاولاتكن لجعلهم يبادلونكم الحب سدى. وفي النهاية ستؤذين أنفسكن فيما هم يتابعون في أذية ضحيتهم التالية.

عدم احترام الحدود

AdobeStock

تعلمون ما يحدث في الأفلام حين تعجب فتاة بشاب ولكنها تكون غير متأكدة من مشاعرها ولا تنوي أن تعترف له بها. لذا تستمر في رفضه. ولكنه يبقى مُصرًّا على ملاحقتها.
حسنًا، لا تجري الأمور بهذه الطريقة على أرض الواقع. في الحقيقة “لا” تعني دائمًا “لا”. أتعرفون ما هي الرومانسية؟ هي احترام الحدود ورغبات الآخرين.

الحب يكفي

AdobeStock

عندما تكونون في سن الشباب ومتحمسين تعتقدون أن الحب كافٍ، ويمكنه أن يتغلب على كل شيء ولا شيء يقهره. على الأقل، هذا ما علمتنا إياه القصص الخيالية وروايات الحب والكوميديا الرومانسية، أليس كذلك؟
إن الشيء الوحيد الذي تبحثين عنه في الرجل هو: أنه يحبك وتحبينه.
ويعني ذلك أن لا شيء آخر يهم. اختلافاتكم، وخياراتكم المختلفة، وحتى عدم توافقكم يمكن أن يُقهر أمام تلك القوة الخارقة. ولكن الحقيقة مختلفة. الحقيقة أنه هناك أمور أخرى مثل الاحترام، والحوار البنّاء، والتوافق، والرؤية المشتركة، وغير ذلك من الأمور الضرورية لنجاح العلاقة. قد تعتقدون أن كل شيء سهل بوجود الحب. وأن جميع الأمور ستحل بطريقة سحرية، وإن لم يكن الأمر كذلك، فهذا يعني أنكما لا تهتمان لبعضكما البعض بشكل كافٍ.
حسنًا، دعوني أخبركم أنه حتى بوجود الحب الحقيقي، ينبغي بذل الجهد. فالعلاقة السليمة تحتاج إلى بناء. الحب هو مجرد ركيزة.

إذا أعجبكم مقال “5 أكاذيب عن الرجال والحب يجب أن لا تصدقيها” رلا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى