الرجل والمرأة

5 أشياء تفعلها المرأة أفضل من الرجل

تعرفوا معنا عبر هذا المقال على 5 أشياء تفعلها المرأة أفضل من الرجل.

النساء يتفوقن على الرجال في الدراسة

تعتبر الفتيات أكثر تفوقاً من الصبيان أكاديمياً في أغلب أنحاء العالم، بغض النظر عن تحقيق المساواة بين الجنسين من عدمه. هذا هو تحليل طبيب نفسي هولندي يعلم في جامعة غلاسغو. بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء دراستين في جامعة جيورجيا وجامعة كولومبيا، استنتجوا من خلالها أن النساء يتعلمن أفضل من الرجال، لأنهن يمتلكن بطبعهن قدرة ملاحظة ومرونة وتنظيم أكبر.

النساء يعشن لمدة أطول

تتعلق المسألة ببقاء الجنس البشري، بفضل الهورمونات، انقطاع الطمث، التغذية الأفضل والعديد من العوامل، تعيش النساء عموماً من 5 إلى 10 أعوام أكثر من الرجال. هل تعلمون أن 85% من الأشخاص الذين تخطى عمرهم ال 100 عام هم من النساء؟ ذلك ليس بصدفة!

النساء أداؤهن أفضل في مقابلات العمل

تكشف دراسة جديدة في جامعة وسترن أونتاريو أن النساء يتأقلمن مع الضغط النفسي لمقابلة العمل بشكل أفضل. وقد استنتج الباحثون أنه بينما تتوتر النساء قبل إجراء المقابلة، إلا أنهن يتصرفن بشكل أفضل عند إجراء المقابلة شخصياً. لماذا؟ لأننا نكثّف تحضيراتنا قبل اللحظة الحاسمة.

النظام الغذائي للنساء أفضل

بينت دراسة أجرتها جامعة مينيسوتا أن غذاء الفتيات أفضل من الرجال، بالرغم من كونهن لا يرفضن أكل الشوكولاتة أبداً! تتناول الفتيات والنساء كمية أكبر من الفواكه والخضار مقاربة بالرجال والصبيان. لا يوجد إجابة بسيطة على سؤال “لماذا تتناول النساء كمية أكبر من الفواكه والخضار مقارنة مع الرجال؟”
قد تشكل التركيبة الإجتماعية لدور كل من الرجل والمرأة التقليدي في المجتمع إحدى التفسيرات…

يتعاملن مع الضغط النفسي بشكل أفضل

تفكر النساء بمنطق مثل الرجال تماماً. بالطبع، قد تجعلنا هورموناتنا نجهش بالبكاء أو ننزعج بسهولة، ولكن ذلك يساعدنا في الحفاظ على هدوئنا أكثر أمام التحديات. لذا نجد أن الفتيات اليافعات أقل تأثراً بالضغوطات النفسية من الرجال. لتفسير هذا الاختلاف، يطرح الأطباء النفسيون نظرية محورها أن هورمون الأستروجين يقوم بتعديل ردة فعل الجسم في مواجهة الضغط النفسي. كما أن كونهن يتحدثن عما يقلقهن أكثر، يساعدهن في التعامل مع مشاعرهن بشكل أفضل أيضاً.

إذا أعجبكم مقال “5 أشياء تفعلها المرأة أفضل من الرجل ” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى