الرجل والمرأة

5 أشياء تتفوق فيها النساء على الرجال

تعرفوا معنا عبر هذا المقال على 5 أشياء تتفوق فيها النساء على الرجال .

5 أشياء تتفوق فيها النساء على الرجال

النساء يتواصلن بشكل أفضل

دائماً ما نلوم النساء على أنهن كثيرات الكلام. حسناً، ليس ذلك بأمر غير صحيح أبداً. تشير دراسات أن النساء يتكلمن ثلاث مرات أكثر من الرجال خلال اليوم. ولكنها ليست فقط ثرثرة! إنهن يتشاركن أفكارهن المنطقية وعواطفهن، بنسبة أكبر وبطريقة أكثر انفتاحاً وتعبيراً. هن يمتلكن المزيد من الخلايا العصبية المخصصة للكلام. أكدت دراسة لدري لوان بريزندين، أن دماغ المرأة يمكنه أن يعالج ويحلل كلمات ومشاعر وعواطف أكثر من دماغ الرجل.

هن أفضل في إدارة الشؤون المالية

تأخذ النساء حذرهن أكثر، ومستوى انتباههن أعلى كما أنهن متحفظات أكثر فيما يتعلق بالشؤون المالية. في الواقع، ليس هناك خسائر مالية هائلة أو حالات إفلاس عند النساء كما عند الرجال. تكشف دراسة إسبانية أن الإستثمارات التي قامت بها النساء تنتج مردوداً ربحياً أكثر ب7%. يمكننا تفسير ذلك بأن النساء لا يخاطرن كثيراً، وأنهن أكثر تقبلاً لنصائح الخبراء ويتعلمن أكثر من أخطائهن السابقة.

يمتلكن ذاكرة أفضل

اطلبوا من امرأة ورجل أن يعددا لكم ما الذي فعلاه خلال الأيام الأخيرة، عادة، ستتذكر المرأة ما فعلته بشكل أفضل. لقد ساعد استقصاء عن الذاكرة المتباينة بحسب الجنس، على اكتشاف أن النساء يمتلكن ذاكرة عرضية أفضل ويتذكرن الأحداث التي مرت في حياتهن بشكل أفضل وبتفاصيل ودقة أكبر من نظرائهن من الرجال. تتركز ذاكرة النساء على العلاقات والتواصل الإجتماعي، من خلال شرح فرق هذه التجربة فيما يتعلق بالأحداث والمشاعر المرتبطة بها. تفسر هذه النتائج الفكرة التي تتمحور حول اختلاف رؤية الرجل والمرأة للعالم.

هن أكثر تنظيماً

إنه أمر واضح، تدير النساء وقتهن وينظمن حياتهن اليومية، روتينهن وأعمالهن بطريقة أكثر فعالية من الرجال. فمعظمهم لن يتمكن من إدارة عمله وعائلته كما تفعل المرأة. حتى عندما تكون المرأة غير منظمة بتاتاً، يوجد دائماً نظام في فوضاها (ربما باستثناء داخل حقيبتها!). بين أكوام الغسيل والكتب التي تتناثر على الأرض، تعرف المرأة كيف تجد ما تبحث عنه، بينما يمضي الرجل بضع دقائق على الأقل لإيجاد ما يبحث عنه.

قادة أفضل في مجال العمل

بحسب الخبراء، لدينا قدرة أفضل من الرجال على حل المشاكل، ولدينا اندفاع أكبر نحو العمل الجماعي. كشفت دراسة، تم إجراؤها في أستراليا على حوالي 1800 قائد في مناصب عليا في البلاد، أن النساء يمتلكن مبادرات استراتيجية أكثر، لديهن مهارات إجتماعية أوسع وقدرات أكبر على الابتكار، بالإضافة إلى كونهن مستقرات عاطفياً مثل الرجال تماماً. إذا كان هؤلاء الأخيرون يتمتعون بقدرات أفضل في إدارة عمليات الرقابة والنتائج المالية، فإن عدد المجالات حيث تتفوق عليهم النساء أكثر بكثير..

إذا أعجبكم مقال “5 أشياء تتفوق فيها النساء على الرجال ” لا تترددوا في نشره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى