الرجل والمرأة

5 أسرار تجعلك أكثر جاذبية وفقاً لعلم النفس

وفقا لعلم النفس، كيف نكون أكثر جاذبية؟
يوجد سلسلة من النصائح التي يمكن أن تطبقوها في حياتكم كي تروا أنفسكم أشخاصاً جذابين. بفضل هذه الخطوات، يمكنكم أن تهتموا بداخلكم، كي تروا نفسكم أكثر جاذبية ويراكم الآخرون أيضاً.

1- ابتسموا أكثر

ليس سرا أن الابتسامة تجعل من الإنسان أكثر جاذبية. الواقع أنه من الطبيعي أن بنجذب الأشخاص أكثر للذين يبتسمون أكثر. وفقا لدراسات عدة، إحدى الطرق لمعرفة كيف نكون أكثر جمالاً هي ببساطة استخدام هذه الحركة لصالحنا. في هذه الطريقة، حاولوا أن تنظروا إلى أنفسكم في المرآة وأن تضحكوا. وبفضل هذه الحركة اليومية الصغيرة، سيتلقى دماغكم نفس الانطباع كما لو كان أحداً من أفراد عائلتكم أو اصدقائكم يبتسم لكم كل الأيام. يمكنكم أن تصبحوا أكثر سعادة وأكثر إيجابية، الأمر الذي سيسمح لكم أيضاً أن تشعروا أنكم أكثر جاذبية.

2- لا تحطموا أنفسكم

غالباً، لا نلاحظ أننا نفكر في أشياء سلبية يمكن أن تؤثر على ثقتنا بنفسنا وأماننا الداخلي. من خلال هذه الطريقة، إذا لاحظتم أن لديكم أفكاراً سلبية عن أنفسكم، ينبغي أن تكتشفوا السبب.
مثلاً، المقارنة في المظهر “أنت أجمل من” أو “أنت أبشع من” يمكن أن تشير إلى نقص الثقة بالنفس، الأمر الذي ينبغي أن تعالجوه كي تكونوا أكثر جاذبية.

3- قيّموا علاقاتكم

أن يكون لديكم محيط ايجابي هو أيضاً من الأمور الأكثر فعالية لتحسين جاذبيتكم. الأشخاص الذين يقللون من شأنكم دائماً أو يؤثرون على ثقتكم بنفسكم لن يساعدوكم كي تحسنوا من أنفسكم. وبالتالي، من المهم محاولة قضاء وقت أقل معهم، كي لا تشعروا بالسوء أكثر تجاه أنفسكم.

4- ليكن لديكم حسّ فكاهي أفضل

إحدى نصائح علماء النفس كي يقع رجل أو امرأة في حبكم هو إضافة نفحة من الفكاهة بين وقت وآخر فقط. الأمر نفسه يطبق عليكم أيضاً. للحصول على صورة أفضل من أنفسكم، استخدموا حسكم الفكاهي في مواقف التوتر والقلق.

5- ليكن لديكم وضعية جسم جيدة.

تقول وضعية جسدكم عنكم أكثر مما تتخيلون، لكن تسمح لكم أيضاً أن تشعروا أفضل في داخلكم. إن لاحظتم الأمر، الفتيات والفتيان الجذابون لديهم ميول للحصول على وضعية جسم جيدة.
كشفت دراسة صادرة عن Association of Psychological Science أن الجلوس باستقامة يجعل من الأشخاص أكثر قوة وثقة، الأمر الذي يجعلهم أكثر جاذبية في عيون الآخرين وتجاه أنفسهم.
كونوا أكثر جاذبية من أجل أنفسكم
الدرس الذي نتلقاه من هذه الإشارات أنه، في حال تمنينا أن نكون أكثر جاذبية بالنسبة للآخرين، يجب أن نكون كذلك بالنسبة لأنفسنا. وبالتالي، العمل على الذات بجهد مع مساعدة من اختصاصي صحة نفسية سيكون الطريقة الأفضل لجعل الآخرين يقعون بحبكم. علم النفس يدعم: السر كي تكونوا أكثر جاذبية للآخرين هو أن تكونوا متصالحين مع أنفسكم.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى