علاقات زوجية

5 أزواج يكشفون سر استمرار علاقتهم مدة طويلة

ما هو سر استمرار علاقة الحب لمدة طويلة؟ لماذا يستطيع بعض الأزواج العثور على طريقهم بينما يفترق آخرون كل في طريقه؟ لقد استجوبنا 5 أزواج مع الانتباه إلى عدم كشف إجابة أحدهم للآخر. إليكم النتيجة:

5 أزواج يكشفون سر استمرار علاقتهم مدة طويلة

1- إيمانويل ورومان، مدة الزواج 20 سنة

  • إيمانويل: “أظن أن السبب الذي جعلنا نستمر معاً بعد مرور 20 سنة على زواجنا، هو أن كلاً منا نجح في تقبل اختلاف الآخر”.
  • رومان: “العلاقة الجنسيةَ! أنا أتحدث بجدية، أعتقد أن الأمر يبدأ بالرغبة في العيش مع الشخص وقبوله كما هو. النقطة الثانية المهمة هي تقبل أن يكون للآخر اهتماماته وحياته الخاصة والموافقة على التعايش معه. الجنس مهم أيضاً لأنه يظهر رغبة الآخر لنا، ومن المهم أن نعرف أننا ما زلنا محبوبين ومرغوباً بنا على الرغم من تقدمنا في السن.”

2- ميلاني وجوهان، مدة الزواج 13 سنة

  • ميلاني: “جوهان يعجبني على ما هو عليه وبما يفعله. برأيي، الإعجاب من أهم عوامل الحب. كما أننا معاً نشكل فريقاً رائعاً. في المنزل، مع الأطفال، في أعمال التجديد، نعلم أن كلاً منا موجود لدعم الآخر. لكل منا قواه الخاصة، ومع بعض يكمل كل منا الآخر. أخيراً، بالنسبة إليّ، يعد وجود مشاريع مشتركة بين الطرفين متوسطة وطويلة الأجل أمراً أساسياً”.
  • جوهان: “المحافظة على الحياة الجنسية، واحترام بعضنا البعض، وألا يعتبر أحدنا الآخر أمراً مسلماً به. إدراك الاختلاف الذي يحدثه الآخر في حياتنا وأن نكن له الامتنان والتقدير بالمقابل. تجنب المواقف الخطرة، لكن أيضاً ترك مساحة حرية مشتركة ومتبادلة. وفي النهاية، أن نعبر عن حبنا بطريقة صادقة من وقت لآخر.”

3- كارولين ومارك، مدة الزواج 12 سنة

  • كارولين: ” ما يجعلنا نستمر معاً بعد مرور 12 سنة على زواجنا هو أولاً وقبل كل شيء أننا نستطيع أن نضحك معاً. بالنسبة لنا، هذا هو سر نجاح علاقتنا!”
  • مارك: “إنها ليست مسألة سهلة! أن يستطيع كلاً منا تقبل مشاركة الآخر حياته. أن ندرك كيف نتقبل عيوبنا وعيوب الآخر، وأن نملك الإرادة لتغييرها أو التعايش معها إن لم يكن التغيير ممكناً. أن نفكر في أخطائنا، أن نتواصل، أن نثق ببعضنا البعض، هو في تلك الشجارات، والمصالحة، في التنازلات، هو في الجنس، والدموع، لكنه أيضاً في الضحك الجنوني. إنه دون شك عمل! إذا كان الزواج مستمراً منذ 15 عاماً، هذا لا يعني أن نعتبر أن كل شيء مسلم به، أو أن كل شيء سيسير على ما يرام دون تدخلنا وأن كل الأمور سيتم إصلاحها بشكل تلقائي.”

4- كارولين ومارتين، مدة الزواج 22 سنة

  • كارولين: “إنه توأم روحي وهو صديقي قبل كل شيء: علاقتنا لا تقتصر على الحب فقط. نترك لبعضنا البعض مساحة حرية ويحترم كل منا حرية الآخر. لم يمر يوم واحد منذ 22 عاماً لم نقل فيه “أنا أحبك”. أعتقد أن هذا ما يجعل علاقتنا تستمر. نحن محظوظان لأننا وجدنا بعضنا البعض.”
  • مارتين: “لدينا اهتمامات مشتركة. إن عبارة “الأضداد تنجذب لبعضها البعض” ليست صحيحة فعلياً. نعم هي كذلك فيما يتعلق باختلاف الشخصيات، ولكنها لا تنطبق على ما يتعلق بالإختلافات الأساسية. لدينا رؤيا مشتركة وأهداف متشابهة في حياتنا (المال، الأسرة، العمل، إلى آخره.) . وكي نتمكن من العيش معاً لمدة طويلة يحتاج الأمر برأيي إلى التفاهم وإكمال أحدنا للآخر والثقة وبعض الاستقلالية والحرية. في النهاية، يصبح ذلك أمراً بسيطاً”.

5- جانيت وجيل، مدة الزواج 25 سنة

  • جانيت: “لا نخلد إلى النوم أبداً قبل أن نجد حلاً لخلافاتنا. يلعب التواصل دوراً أساسياً في استمرار علاقتنا”.
  • جيل: “في حالتنا، يعود انسجامنا كزوجين إلى إدارة المال: كل منا يدير ماله بنفسه. لديها ميزانيتها ولي ميزانيتي. بالتالي لا يوجد مشاكل تتعلق بالإنفاق والموارد المالية. ويبدو الأمر مثالياً على هذا النحو.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى