الرجل والمرأة

4 مشاكل لا تهملوها في بداية العلاقة العاطفية… ستصبح أسوأ !

عندما نجد حبًا جديدًا ونقع في الحب، نفقد القدرة عادة على تقييم نقاط الضعف الموجودة في العلاقة. قد نلاحظ بعض العلامات التحذيرية دون أن نعيرها الاهتمام اللازم. إلا أنه لا يجب ان نتجاهل هذه المشاكل التي تحصل في البداية لأن العديد منها قد يزداد سوءًا مع مرور الوقت. تعرفوا على 4 مشاكل لا تهملوها في بداية العلاقة العاطفية… لأنها ستصبح أسوأ !

“في بداية العلاقة، يسعى الجميع الى التصرف بأفضل طريقة ممكنة. ولكن مع المعاشرة، يصبح من غير الممكن المحافظة على تلك الصورة المثالية للشريكين. ولذلك، مهما كانت اشارة التحذير أو الاختلاف الذي يظهر من البداية، لا تنسوا ان ذلك سيزداد سوءًا مع الوقت.” هذا ما ذكرته اليسا باش الخبيرة في العلاقات الزوجية.
وفي هذا السياق، اليكم 4 مشاكل تحدث في بداية العلاقة العاطفية وتزداد سوءًا مع مرور السنين.

4 مشاكل لا تهملوها في بداية العلاقة العاطفية… ستصبح أسوأ !

1- عدم وجود الانجذاب الجنسي

اذا لم تكونوا منجذبين جنسياً، بإمكانكم معالجة بعض النقاط عن طريق الحوار وتجربة امور جديدة. وقد تتمكنون مع مرور الوقت من التوصل الى علاقات جنسية سليمة. إلا أنه اذا لاحظتم انه لا يوجد اي انجذاب، من المهم ان تعرفوا ان هذه المشكلة لن تزول ابدًا، ولا سيما إن لم تناقشوا الامر.
عندما يكون الزوجان في شهر العسل، غالبًا ما تكون العلاقة الجنسية مستمرة وقوية. وفي حال لم يكن هناك اي انجذاب من البداية، فذلك سيزداد سوءًا مع الوقت.
من غير الممكن التوصل الى تعايش سلمي دون ان يكون الجنس احد الركائز التي تبنى عليها العلاقة. إلا إنه عليكم ان تقرروا ما إذا كانت الحياة الجنسية السليمة مهمة بالنسبة لكم أم لا.

2- ما من قواسم مشتركة بينكما

اذا اردتما ان تكونا زوجين سعيدين، عليكما ان تنسيا امر تلك الرواية التي تقول إن المتناقضين ينجذبان. قد ينجح ذلك في العلاقات العابرة، وانما ليس في العلاقات الطويلة الامد. إذا كنت انت مثلًا منفتحة وهو منطوٍ، أو إذا كنت تحبين اكتشاف العالم في حين ان شريكك يحب البقاء في المنزل، فمثل هذه الخلافات قد تجعلكما تمضيان الكثير من الوقت منفصلين الى ان يأتي اليوم الذي تجدان فيه أنه لم يعد هناك من سبب لبقائكما معًا.
من المهم المحافظة على تفرد شخصية كل منكما، ولكن دون أن يعني ذلك ألا يكون هناك أي قاسم مشترك بينكما.

3- شريك مسيطر ومتطلب

خلال الاشهر الاولى من العلاقة، حين ترغبون في إثارة إعجاب الآخر، يظهر الناس عادة افضل ما لديهم. وأحيانًا، التصرف الذي قد يبدو غير مؤذ او تعبيرًا عن العاطفة – مثل طلب تغيير الملابس لأنه بشعرك بالارتياح مع شخص آخر – قد يكون انذارًا بأن شريكك شخص مسيطر أو أنه متطلب.
لن يزداد الامر سوءًا مع الوقت فحسب، بل قد يكون ذلك بمثابة انذار لكم أنكم مع شخص من المحتمل ان يكون مؤذيًا وسلبيًا.

4- ادارة المال بطريقة مختلفة

بما أن المال يشكل احد الاسباب الرئيسية التي يتشاجر حولها الازواج، ليس من المستغرب ان يصبح احد الهواجس الاساسية في العلاقة. إن المال عنصر اساسي في الحياة اليومية ومن المهم اذًا إن نفهم طريقة كل شخص في إنفاقه من أجل ايجاد نقطة توازن.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى