علاقات زوجية

4 عادات يومية تحدث فرقاً في حياتكم الحميمة

منذ سنتين، بدأتُ أحتفظ بعلبة من المشروب الغازي تحت مكتبي. وكانت طاقتي تنفد وتتلاشي في فترة ما بعد الظهر، لذا كنتُ ألجأ إلى فتح مشروب غازي جديد للتمكن من إكمال يومي. ليس من المستغرب أن وزني قد ازداد 25 رطلاً. منذ ذلك الحين اتبعتُ عادة شرب 8 أكواب من الماء يومياً. بدلاً من شرب المشروب الغازي في فترة ما بعد الظهر، بدأتُ أنهض للمشي قليلاً كي أستعيد طاقتي. فخسرتُ قدراً جيداً من الوزن وشعرتُ أنني بصحة جيدة مجدداً. عاداتنا اليومية مهمة. إنها تحدث فرقاً كبيراً في حياتنا الصحية بشكل عام وفي صحة علاقاتنا أيضاً. هناك عادات سيئة نتبعها قادرة على تدمير حياتنا الجنسية. تعرفوا معنا عبر هذا المقال على 4 عادات يومية تحدث فرقاً في حياتكم الحميمة.

4 عادات يومية تحدث فرقاً في حياتكم الحميمة

1- قلة النوم

في أيامنا هذه، الوقت الوحيد الذي نحظى به لأنفسنا هو بعد خلود الأطفال إلى النوم. مما يجعلنا نستيقظ حتى وقت متأخر ونحظى بقسط قليل من النوم. إلا أن نقص النوم يزيد من حدة الضغط النفسي وربما يؤدي إلى الاكتئاب. تنخفض إنتاجيتنا الإجمالية مما يترافق مع انخفاض الرغبة الجنسية الصحية. تأكدوا من حصولكم على قسط كافٍ من النوم.2-

2- التفكير والتحدث بطريقة سلبية

التفكير بطريقة سلبية وبشكل خاص التحدث بطريقة سلبية عن أنفسكم أو عن أزواجكم يؤدي إلى تراجع الإثارة الجنسية في حياتكم الزوجية. كونوا لطيفين مع الطرف الآخر ومع أنفسكم من حيث التعليقات حول المظهر الخارجي والانجذاب. حين لا يشعر الناس بالرضا عن أنفسهم، يصبحون أقل حماساً لممارسة الجنس. اعتادوا التفكير والتحدث بطريقة إيجابية.

3- نوم الأطفال على نفس السرير معكم

برأيي، لا بأس في أن ينام الطفل في بعض الأحيان في غرفة نومكم. إذا رأى طفلكم كابوساً في منامه أو خاف من صوت عاصفة رعدية، لا بأس في منحه بعض الشعور بالأمان. لكن حين يصبح نوم الطفل في غرفة نومكم عادة، يصبح هناك مشكلة. يجب أن تبقى غرفة نومكم مخصصة لكم ولزوجكم فحسب.

4- المواد الإباحية

بعض الناس يظنون أن الإباحية تحافظ على زواجهم، لكن لا يوجد أي بيانات تدعم هذه الفكرة. البيانات والإحصاءات أثبتت أنه مقابل كل حالة زوجية تؤكد أن المواد الإباحية “ساعدت” في إنجاح العلاقة، تتدمر آلاف الزيجات بسبب ذلك. إنه أمر خطير ويؤدي إلى الانقسام، وإذا كنتم تعانون منه أنتم أو شريك حياتكم، فأنتم لستم وحدكم. افعلوا ما بوسعكم للحصول على المساعدة والتخلص من هذه العادة.الآن أخبرونا، ما هي العادات التي اتبعتموها والتي ساعدت في تحسين حياتكم الجنسية؟

إذا أعجبكم مقال “4 عادات يومية تحدث فرقاً في حياتكم الحميمة” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى