علاقات زوجية

4 عادات أساسية تقتل العلاقة الحميمة في زواجكم

إن كان هناك أمر واحد يجلب عدم الرضا أو عدم السعادة إلى الحياة الزوجية، فهو تراجع العلاقة الجنسية. نرى ذلك في كثير من العلاقات عبر الاستشارات في عيادات الأطباء المختصين بالشؤون الزوجية. في معظم الأحيان تفشل العلاقة الزوجية بين الأشخاص غير المهتمين بالاتصال الجسدي فيما بينهم. لذا كيف تتحول حياة المتزوجين الجنسية من حارة وعميقة إلى باردة وقليلة إلى هذا الحد؟ بالتأكيد إنجاب أطفال يشكل تحديات. ومع ذلك، عبر التركيز على إنجاح العلاقة الجنسية بإمكانكم تخطي هذه التحديات. في العديد من الحالات، يعود الأمر إلى عاداتنا. تعرفوا معنا عبر هذا المقال على 4 عادات أساسية تقتل العلاقة الحميمة في زواجكم .

إليكم 4 عادات أساسية تقتل العلاقة الحميمة في زواجكم :

1- الكسل

ممارسة الجنس كالأعمال الرياضية. إنها تتطلب طاقة ومبادرة وأحياناً تخطيطاً، كما أن حياتكم الجنسية ستصبح أكثر صحة إن مارستموها بانتظام. كلا الزوجين عليهما أن يقومان بما يتوجب لإنجاح هذا الأمر, قد تكونون متعبين أو خائفين من الرفض، لكن لا تتوقفوا عن المبادرة بالعلاقة الجنسية

2- الاكتفاء

قد يصبح الجنس متوقعاً وروتينياً بعد بضع سنوات. من السهل الوقوغ في عادة القيام بنفس الأمور القديمة. ربما آنالأوان للبدء بالتغيير، غيّروا الروتين، وكونوا مغامرين، وجربوا أشياء جديدة

3- عدم الاهتمام بجسدك

الأمر يتطلب أكثر من مجرد ممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي، على الرغم من أن لهذين الأمرين تأثير كبير على العلاقة الجنسية في الحياة الزوجية. ومع ذك، عليكما أن تقوما بزيارة الطبيب على الأقل مرة في السنة لمراقبة صحتكما العامة ومستويات الضغط النفسي لديكما. لقد أخبرتني إحدى صديقاتي حديثاً أنها كانت تعاني من ضعف في الرغبة الجنسية ونوع من الاكتئاب. حين زارت الطبيب، علمت أن جسدها لا يفرز ما يكفي من البروجسترون. وتعديل بسيط قلب مجرى الأمور.

4- انعدام التواصل

يعد نقص التواصل من أول الأشياء التي تؤثر على الحياة الجنسية للأزواج. لا تتوقفوا أبداً عن التواصل. شاركوا مشاعركم ومخاوفكم وآلامكم مع الطرف الآخر. تحدثوا عن العلاقة دائماً. تكلموا عن حياتكم الجنسية، ما تحبون وما يثيركم. تحدثوا أثناء العلاقة (الرجال يحبون هذا). مهما حدث، إياكم والتوقف عن التواصل.
الآن أخبرونا، ما هي العادات التي اتبعتموها والتي ساعدت في تحسين حياتكم الجنسية؟

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى