علاقات زوجية

4 طرق لتحسين حياتكم الحميمة بشكل سريع

4 طرق لتحسين حياتكم الحميمة بشكل سريع

1- تحسين حياتكم الحميمة عبر جعل الجنس أهم أولوياتكم

إذا كنتم متزوجين ولديكم أطفال، ولديكم جدولاً مليئاً بالإلتزامات المهنية والإجتماعية، دون ذكر رزمة الفواتير التي تنتظر التسديد، يمكن للحياة الجنسية أن تتدهور وتتراجع مرتبتها في سلم أولوياتكم.

وهي بالتأكيد واحدة من أسوأ الأخطاء التي قد يرتكبها الزوجان في حياتهما الزوجية، وفقاً للمعالج السريري المتخصص في العلاقات الزوجية داون مايكل. “حين يتوقف الجنس عن كونه أولوية في الحياة الزوجية، سينتهي بأن يصبح في آخر القائمة بعد باقي الأولويات. بينما إن كان يُعتبر من الأساسيات بالنسبة للطرفين، سيقوم كلاً منهما بتولي مسؤولية المبادرة في بدء علاقة حميمة.” اعقدوا ميثاقاً برهن أنفسكم بالكامل لإضفاء إثارة على علاقتكم “. كما تضيف أخصائية علم الجنس العيادي والمدربة في العلاقات العاطفية كلوديا سكس أنه “عندما تجدان أنكما أنتما الإثنان جاهزان لاتخاذ المبادرة، سوف يمنحكما ذلك الثقة لتولي زمام المبادرة وستميلان أكثر إلى قبول مبادرات الطرف الآخر في العلاقة”. إنها أيضاً علامة على أن كلاً منكما لن ينتظر الطرف الآخر لاتخاذ المبادرة، بل ستشكلان معاً فريقاً واحداً.

2- قبلا بعضكما بشغف لتحسين حياتكما الحميمة

في بداية أي علاقة رومانسية جديدة، كنتما تمسكان يدي بعضكما قبل أول قبلة. ومع مرور الوقت، أصبحت هذه القبلة المليئة بالشغف نادرة أكثر فأكثر مع تبدل الزمن وتقلبات الحياة. كما تقول الأخصائية النفسية رودي راهبار أن “قبلة طويلة مليئة بالحب دون خلع ملابسنا كفيلة بتذكيرنا بأسباب الشغف الكامنة داخلنا اتجاه الآخر، والتحوّل إلى محفز قوي للإنجذاب الجنسي”. لإعادة تحفيز العلاقة الحميمة، قبلا بعضكما برفق في الصباح لمدة 6 ثوانٍ قبل الخروج إلى العمل. ويضيف الأخصائي النفسي في شؤون الزواج ديب كاستالدو قائلاً “هذه القبلة ستطاردكما طيلة اليوم”.

3- قوما بمدح بعضكما كثيراً!

لا يوجد شيء يضاهي أن نشعر بأننا أشخاص محبوبون وأن نعلم بأن شريك حياتنا يشعر بالإنجذاب اتجاهنا – الإطراءات تساعد حقاً. يقول روبي راهبار في هذا السياق “يذكرنا هذا بأن شريك حياتنا ما زال معجباً بنا، حتى حين لا نكون في أفضل حالاتنا. سنشعر بأننا مرغوبون”. تعيد الإطراءات إحياء مشاعر المحبة وتخفف من الصراعات كما من النقد. إبدأوا بتعداد أمور تحبونها في الشخص الآخر. ستطوران بهذه الطريقة التوافق وستشجعان بعضكما البعض على أن تكونا منفتحين أكثر جنسياً.

4- أوقفا تشغيل كل الأجهزة الإلكترونية

في عالمنا التكنولوجي، أصبح البقاء على اتصال في مجال عملنا وعلى المستوى الشخصي أهم من أي وقتٍ مضى. لكن التعلق المفرط بالهاتف الخليوي والحاسوب والأجهزة اللوحية قد يدمر الحياة الحميمة ويؤثر بشكل سلبي على العلاقة بين الزوجين. تعلق كلوديا سكس قائلة “لقد أصبحت هذه الأجهزة جزء ثانٍ من طبيعتنا لدرجة أننا قد نتوقف أثناء ممارسة العلاقة للرد على رسالة نصية أو بريد إلكتروني”. لكن لا يوجد شيء لا يمكنه الانتظار. لذا، قوموا بإغلاق هواتفكم وأجهزة الكومبيوتر الخاصة بكم أو دعوها خارج غرفة النوم إذا كنتم تودون أن تكونوا مستعدين 100% لشريك حياتكم والاستمتاع بالعلاقة”.

إذا أعجبكم مقال “4 طرق لتحسين حياتكم الحميمة بشكل سريع” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى