الرجل والمرأة

4 طرق لتحسين العلاقة الحميمة مع زوجكِ

العلاقة الحميمة شيء يحول النا التركيز عليها في بداية زواجهما ولكنهم يفشلون في الاستمرار بعد فترة من زواجهما. ولكن العلاقة الحميمة شيء يحتاج دائماً إلى التغذية والرعاية: إليك 4 طرق حتى تحسني العلاقة الحميمة مع زوجكِ.

1- الأشياء الصغيرة

من أسهل الطرق لتغذية علاقتكما الحميمة هو القيام بشيء واحد لطيف لبعضكما بعضاً كل يوم. هذا الشيء قد يتطلب منك خمس دقائق أو ربما اقل. ولكنه يذكركما دائماً أنكما تحبان بعضكما وتهتمان ببعضكما. مثلاً في كل يوم ودعيه بقبلة أو العبي معه يومياً لعبته المفضلة أو ضعي في كل يوم كلمة أحبك على ورقة عند الغداء.. هناك أشياء كثيرة بسيطة يمكنك القيام بها في كل يوم من أجل تحسين علاقتكما الحميمة.

2- اللمسة السحرية

الحميمية هي شيء نشعر به ولعل أفضل طريقة لتعمقي علاقتكما الحميمة به هي اللمس.. الفرق ما بين اللمسة الحميمة واللمسة العادية هو شيء لا علاقة له بالرغبة الجنسية أو التقارب الجنسي بل بالنية. استرقي يومياً عشر دقائق من وقتك لتستلقي مع زوجك في الفراش. خذي وقتك لتلمسي وجهه وبشرته وحاولي أن تفهمي ما تبدو عليه هذه الأحاسيس.وإذا تركت زوجك يقوم بالمثل ، فستنتقل الحميمية إلى المستوى الثاني.

3- أصغي إليه

الإصغاء إلى زوجك هو شيء اساسي لبناء الحميمية. فعندما يشعر الزوج بأن هناك من يسمعه ويفهمه، سيشعر بأنه شخص يلقى التقدير والدعم وعندئذ سينزل الجدران التي تحول بينه وبين مشاعره ويدعك تدخلين. حقاً اصغي إلى ما يقوله بحيث تأتي ردود فعلك عن وعي وتفكر.

4- تكلمي لغة الحب الخاصة بزوجك

وفقا للدكتور غاري شابمن: هناك 5 أنواع من لغات الحب التي يستعملها الإنسان للتواصل مع غيره. هي: كلمات التوكيد، خدمة الآخر، ، والوقت الجيد واللمسة وتلقي الهدايا.عندما يأخذ الزوجان وقتهما لتعلم ما هي لغة الحب المهيمنة عند الآخر سيزداد ارتباطهما وتعلقهما. كما أن هذا سيساعدكما على التواصل بوضوح وسيعبر عن مدى حب واحدكما للآخر. في كل وقت يشعر فيها الزوج بالحب والتدليل والقيمة الذاتية ، علاقتكما الحميمة ستتحسن وكذلك علاقتكما ككل.

إذا وجدتم مقال “4 طرق لتحسين العلاقة الحميمة مع زوجكِ” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى