علاقات زوجية

4 شروط لتوفير الأمان العاطفي في حياتكما الزوجية

الأمان العاطفي هو أهم عامل يرتكز عليه الزواج. فمعظم حالات الخيانة أو الطلاق تتم بسبب شعور أحد الأطراف بنوعٍ من النقص العاطفي في العلاقة الزوجية. نقدم لكم عبر هذا المقال 4 شروط لتوفير الأمان العاطفي في حياتكما الزوجية.

1- الثقة

إن أحد أي أساس لعلاقة زوجية ناجحة هي الثقة. فالثقة أساسية ليشعر الشريك بالأمان العاطفي. والثقة تعني أيضاً أنك تحترم وتقدر الآخر وأن بالإمكان الاعتماد والاتكال عليه.

2- القبول

لا شك أنه سيكون بين كل زوجين اختلافات كثيرة في الآراء ولا شك أن كل واحد منهما سينظر للأمور بطريقته. ولكن يجب أن تشعر بالثقة بأن الشريك يقبل بك مهما كان طبعك وأراؤك. إن القدرة على القبول بك على حسناتك وسيئاتك شيء أساسي للشعور بالأمان العاطفي.

3- التواصل الجيد

التواصل أساسي لصحة الزواج . فعليك وعلى شريكك أن تكونا قادرين على التواصل والتعبير عن مشاعركما. فقدرتكما على التواصل ستسمح لكما بفهم الآخر وهذا اساسي للشعور بالأمان العاطفي.

4- توفر العاطفة

ينبغي أن يكون لديك كامل الثقة بأن الزوج سيكون موجود عاطفياً. وينبغي أن يكون راغباً في الإصغاء والتجاوب بطريقة فعّالة. إن توفر العاطفة بين الزوجين ستسمح لكما بالشعور بالسند والدعم والثقة بالنفس كما أن توفرها يعني أن الضغط النفسي سيخف لأنك ستستطيع الاتكال على تحمل العبء معك.

إذا أعجبكم مقال “4 شروط لتوفير الأمان العاطفي في حياتكما الزوجية” لا تترددوا فب نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى