للرجل فقط

4 دلالات مؤسفة على أنك تزوجت من امرأة أنانية

بالعودة إلى أغلب النصائح الزوجية، فإن الإيثار أمر جوهريّ في العلاقة السليمة والزواج الجيد. وبالرغم من هذا فإن أغلب الزيجات والعلاقات تواجه المشكلة نفسها، وهي أنانية الزوج أو الزوجة. لهذا من الضروري الإطلاع على هذه الدلالات المؤسفة، التي تدل على أنانية زوجتك، والتي ستساعدك على التعامل مع شريكتك الأنانيّة. إليك عبر هذا المقال 4 دلالات مؤسفة على أنك تزوجت من امرأة أنانية .

4 دلالات مؤسفة على أنك تزوجت من امرأة أنانية

1- تنتظر منك أن تقف دائما إلى جانبها، لكنها لا تبادر بالمثل.

في الزواج السليم، عادةً ما يقف الزوج والزوجة إلى جانب بعضهما البعض، مهما كلف الأمر.
وبعد بضع سنوات، ستصبحان أصدقاء، تساندان بعضكما في المرض والصحة والأيام العصيبة والجميلة، تماماً كما يذكر في عهود الزواج.
بالرغم من ذلك، لا تسير الأمور في الحياة الزوجية على هذا النحو. في الواقع، عندما تكون الزوجة أنانية، ستنتظر منك أن تكون دائماً إلى جانبها، ولكن مع أول مرّة ستحتاج فيها إليها، لن تجدها.
تريد منك الاستماع إليها دوماً، وحثّها على التقدم، وإلهامها، والإيمان بها. والأهم من ذلك، تريدك أن تمسح دموعها، وترسم الابتسامة على وجهها، وتدعمها طالما تحتاج ذلك.
لكن، هي لن تعاملك بالمثل. ولن تجدها إلى جانبك عندما تقع أنت في مشكلة ما.
زوجتك الأنانية لن تكون إلى جانبك لتخفف عنك، ولن تكون اليد التي ستدفعك للأمام، أو الكتف التي ستبكي عليها. وهذه علامات تدل على أنانيتها.

2- تهتم باحتياجاتها فقط

AlamyImages

إعطاء النفس أولوية أمر مهم، وليس شكلاً من أشكال الأنانية، حتى ولو بعد سنوات من الزواج. واعتبار السعادة الشخصية في المقام الأول، من الأمور التي علينا القيام بها جميعاً.
بالرغم من أنك وزوجتك تشكلان فريقاً الآن، وعليكما أن تكونا متحدين، أنتما شريكان متساويان في هذا الزواج، ولا يعد أحدكما أهم من الآخر. هذا أقل ما يجب أن تكون عليه الأمور.
حسناً، في حال كانت زوجتك أنانية، ستأتي احتياجاتها قبل احتياجاتك، وسيكون رضاها وسعادتها أهم ما في العالم، أما رضاك أنت فليس مهماً.
لا تهتم النساء الأنانيات بمشاعر أزواجهن. ولا يكترثن بأن يكون أزواجهن بحال جيدة، فهم يهتممن فقط بأنفسهن.

3- إنها لا تتحمل المسؤولية.

أي علاقة تعتمد على الطرفين. مما يعني أن كلاكما معنيان بمحاولة إنجاح الزواج. ومن المستحيل أن يقع اللوم على طرف واحد وجعله المذنب الوحيد في جميع المشاكل الحاصلة.
هذا ما يحصل في حياتك الزوجية، تكون أنت الشخص الذي تلومه زوجته دائماً على كل ما هو ليس مثالياً أو جيداً.
هذه المرأة لا تتحمل مسؤولية كلامها أو أفعالها. وإضافة إلى هذا، هي تدفعك للشعور بالذنب، حتى عندما تكون المخطئة.
عندما تعتذر زوجتك، فهي لا تقوم بهذا عن قناعة. وبطريقة ما، ستجد دائماً الوسيلة لإخبارك أنك من دفعها لتعاملك بهذه القسوة، وأنك السبب في تصرفاتها السيئة.
جميع هذه الأمور تدل على أن هذه المرأة لا تهتم كثيراً لمشاعرك، وأنها هي الطرف الأنانيّ. من الواضح أنها تتلاعب بعقلك الباطن، محاولة أن تجعلك تشعر أنك الرجل السيء على الدوام، رغم أن الحقيقة غير ذلك.
لا تخدع نفسك بالظّن أنها لا تدرك ما يجري، إنها تعي جيداً أن المسؤولية تقع على عاتقها أيضاً فيما يتعلق بمشاكلكما الزوجية، لكنها تختار عدم الاعتراف بذلك.

4- لا تستمع إليك

AdobeStock

هل صادف وأن شعرت أن زوجتك لا تكترث للأمور التي تقولها؟ وأنها في الواقع لا تبذل جهداً لفهم وجهة نظرك، والوصول إلى أعماق شخصيتك، بالرغم من أنها شريكة حياتك؟
حسناً، في هذه الحالة، آسف لإحباطك، لكنك تتعامل مع إمرأة أنانية. فزوجتك لا تهتم لما تقوله لها. ولا تحاول أن تتفهمك، وهي دائمة الانشغال عن الاستماع إليك.
عندما تفكر بالأمر، فستجد أن التواصل غير موجود في زواجك، وزوجتك السبب. فهي التي لا تأخذ رأيك بعين الاعتبار، ولا تمنحك حتى بضع دقائق تستمع فيها إليك.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى