علاقات زوجية

4 تصرفات سامة تهدم الحب.. احموا علاقاتكم منها

إذا كنتما تحبان بعضكما ، أو إذا كنتما تريدان البقاء معاً إلى الأبد انتبهوا من 4 تصرفات سامة تهدم الحب.. واحموا علاقاتكم منها.

4 تصرفات سامة تهدم الحب.. احموا علاقاتكم منها

1- شجب الشخصية:

الشكوى أمر لا بأس به . الخلاف بين الأزواج أمر لا بأس به. فهذه الأمور قد تحصل بين أي زوجين ولكن عندما تطال الخلافات والشكاية شخصية الشخص الاخر وتهاجمها هي وليس التصرفات أو القرارات يتحول الأمر إلى مشكلة تسمم العلاقة. وبمعنى آخر عندما تتشاجرون أو تختلفون لا تحاولوا اللجوء إلى نعت الشخصية بأسوأ النعوت بل ركزوا على التصرف . قل لها مثلاً هذا التصرف غبي ولا تقل أنت غبية. انعت التصرف أو القرار لا الشخصية.

2- لا تقم بحركات مقيتة :

الهزء، التهديد، تدوير العينين ، العدائية أو أي شكل من الحركات البغيضة ، تسمم العلاقة وتدمرحبكما.لأنها تحمل في طياتها الكره. فمن الصعب أن تصلحا علاقتكما عندما يتلقى الشخص باستمرار رسائل الكره.

AdobeStock

3- إنكار المسؤولية:

عندما تنكر مسؤوليتك عن كل خلاف زوجي، فأنت بذلك تضع اللوم على الشريك وكأنك تقول:” الحق ليس علي. بل الحق عليك دائماً” . إن هذا الإنكار المسؤولية يصعّد الشجار لأن التواصل ينهار بالكامل. فهذا النوع من التصرف هو أشبه بالابتزاز العاطفي.

4- العلاج الصامت:

التجاهل،الانسحاب ، عزل الشخص نفسه عن الشريك ، رفض المعرفة ألخ.. كل هذا شكل من أشكال العلاج الصامت فالشخص بذلك لا يحاول فقط إلغاء الآخر من النقاش فقط بل هو يلغيه عاطفياً من حياته وهذا ما يسمم العلاقة

هل هناك برأيكم تصرفات سامة أخرى عدا التي ذكرناها، تمزق العلاقة الزوجية: ضعوا تعليقكم رجاء في قسم التعليقات تحت.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى