علاقات زوجية

4 أسئلة لا بد من أن تطرحوها قبل أن ترتبطوا بالزواج

حتى لو كان الحب يسيطر على العلاقة بينكما. هناك الكثير من الأمور التي يجل أن تفكرا بها قبل اتخاذ قرار الزواج. إليكم 4 أسئلة لا بد من أن تطرحوها قبل أن ترتبطوا بالزواج.

1- لماذا تتزوجون؟

كونوا صادقين وقيّموا الأسباب الكامنة وراء الخطوبة. اكتبوا قائمة بإيجابيات وسلبيات الشريك وعلاقتكم به. إذا كنتم تقنعون أنفسكم بالزواج فلا تفعلوا. وإذا كان عليكم أن تقنعوا الشريك بضرورة الإرتباط فثمة مشكلة! تأكدوا من أنكم تتزوجون للهرب أو لتجنب شيء ما. إن كان الزواج هو حلم حياتك فهذا ليس سبباً كافياً.

2- هل تعرفون كلّ شيء عن ماضي الشريك وتثقون به؟

أفضل طريق لمعرفة سلوك الشريك مستقبلياً هي معرفة سلوكه في مواقف مشابهة في الماضي. كيف تصرّف الشريك في العلاقات الماضية؟ كيف يتصرف الآن معكم؟ ماذا تعلم من زواج والديه؟ تعرّفوا عن كثب على حياة والدي الشريك لأن الأطفال يتعلمون من النموذج الذي يعيشون فيه.

3- هل خططتم للزواج أو لحفل الزفاف فحسب؟

حفل الزفاف يدوم يوماً واحداً أما الزواج فهو لعمر كامل. أنتم لا تريدون أن تتزوجوا فحسب بل أن تكونوا أزواجاً سعداء. فكروا في السنوات المقبلة. خصّصوا على الأقل نفس القدر من الوقت والجهد الذي تستخدمونه للتخطيط لحفل الزفاف في التخطيط لحياتكما الزوجية. تحاوروا مع الشريك قبل الزواج لتحديد كيف ستكون حياتكما، كيف ستربيان الأطفال، وعن الحياة في المنزل والجنس، والمال، وتقسيم العمل، والواجبات الدينيّة، والتقاعد….مناقشة هذه المواضيع تساعدكما على تكوين ثنائي منسجم وعائلة سليمة.

4- هل حدّدتم احتياجاتكم وتوقعاتكم من العلاقة؟

لا يمكنكم أن تختاروا الشخص المناسب لكم إذا لم تعرفوا أولاً ما هي احتياجاتكم الخاصة. التعبير عن الاحتياجات والتوقعات أمر أساسي في الزواج. معادلة النجاح في العلاقة تحددها عوامل مهمة مثل مدى تلبية كلّ منكما لاحتياجات الآخر والصداقة الكامنة وراء الحب. لذا من المهم جداً التأكد من أن كل واحد منكما يعرف احتياجاته واحتياجات الشريك ويلبيها.

إذا أعجبكم مقال “4 أسئلة لا بد من أن تطرحوها قبل أن ترتبطوا بالزواج” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى