للمرأة فقط

11 دليلاً على أنك ارتبطت برجل معادٍ للمرأة

حقيقة معاداة المرأة.. تعني “معاداة المرأة” حرفياً كراهيتها. رغم إدّعائهم محبتهم لزوجاتهم، إلّا أن تصرفات هؤلاء الرجال تثبت العكس. فيبدو أنّهم لطفاء في دور العبادة أو المكتب، لكنّهم ذوو وجهين في المنزل، يظهرون اللّطف والمحبة في أوقات معينة، وعدم الاحترام والأذى في أوقات أخرى. تعاني المرأة، التي تعيش مع رجل من هذا النوع، من وجهيه المختلفين، لدرجة أن أصدقاءها ورجال الدين لا يصدقونها عندما تصف لهم ما يحدث في المنزل. فتبدأ بالشّك في تصوراتها، وبلوم نفسها على المشاكل الحاصلة، وتسعى لإرضائه أكثر. سنقدم لكم عبر هذا المقال 11 دليلاً على أنك ارتبطت برجل معادٍ للمرأة.

لا مجال للنجاح

هذه اللعبة لا مجال للفوز فيها، حالما تتمكن من النجاح في تغيير تصرف ما في سبيل إرضائه، سيجد هدفاً آخر له بسرعة. لا شيء يمكن أن يرضيه، فيعتريها الشكّ بقدرتها على التصرّف كزوجةٍ أو أم. وغالباً ما تشك في سلامة صحتها العقلية، فتطلب المساعدة من رجل دين، أو طبيب نفسيّ.
ترى الدكتورة رينك: ” أن الرجال الملتزمين دينيّاً والذين يكرهون المرأة، أخطر وأكثر تدميراً في علاقتهم، من الرجال غير الملتزمين.” لأنهم يعتمدون على النصوص الدينية وتعاليمها كسلاح تهديد وعقاب لزوجاتهم، إن لم يلبّين طلباتهم. فيعزو العديد منهم تعنيفهم لها، لعدم طاعتهن لله.

AdobeStock

11 إشارة كي تعرفين أنك مرتبطة برجل معادي للمرأة؟ إليك بعض العلامات.

  1. يعتقد الرجل أن الله أعطاه الحق بالتحكم في أفكار وتصرفات زوجته، فيطالبها بطاعته التامة، ويعاقبها ويهددها إن عارضته.
  2. يستخدم الكتب الدينية وتعاليمها، ليبرر أفعاله. ويتخطى مفهوم أن ” القائد هو الخادم”، منتقلاً إلى واجبات الزوجة. ليعطي نفسه الحق كزوج في القصاص، رغم أن النصوص الدينية لا تعطيه هذه السلطة، أو الحق.
  3. يؤمن أن رأيها ومشاعرها ليس لها أي قيمة، وأن اهتماماتها واحتياجاتها غير مهمة، ولا داعي لها.
  4. إنه ساحر ومحبوب في دور العبادة، لكن على العائلة أن تحترس كثيراً لتتفادى غضبه.
  5. يصرخ ويهدد ويتوعد عندما لا يصل إلى مبتغاه، أو عندما تقوم بأمرٍ يغضبه.
  6. ترتبك وتتوتر عندما يتحول فجأة من رجل محب ولطيف، إلى عصبيّ وقاسي.
  7. مهما حاولت التغيّر لإرضائه وإسعاده، لن يرضى. ستشعر بأنها مقصّرة ومذنبة، وستقتنع بأنّها المخطئة. لن تثق بأفكارها، وسيدفعها الأمر للجنون.
  8. يحب التملك وغيور أحياناً، خاصةً عندما تتحدث وتتواصل مع رجال آخرين. ويغار عندما تمضي وقتاً مع الأطفال. كما يحاول تقييد حريتها، وجعلها أسيرة في منزلها.
  9. بسبب حبّه للتملك، يمكن أن تبتعد عن العائلة والأصدقاء، لإرضائه. رغم حاجتها لهكذا علاقات، إلّا أن الحفاظ على السلام في المنزل هو الأهم.
  10. يلومها دوماً عند حدوث مشكلة ما. فالمشاكل ستحل جميعها إن كانت أكثر خنوعاً له، وأكثر اهتماماً باحتياجاته، كزوجة فلان أو فلان، أو كانت أمّاً مثالية. فهو يرى نفسه رجلاً صالحاً يتحمّلها، ولا يرى أخطاءه، ولا يتحمل مسؤولية أفعاله.
  11. عندما ينزعج، ولا يحصل على ما يريده، يصرخ، يقذف الشتائم، ويكسر ويرمي الأشياء من حوله، أو يعنّفها جسديّاً.

إذا أعجبكم مقال “11 دليلاً على أنك ارتبطت برجل معادٍ للمرأة ” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى