علاقات زوجية

10 نصائح لإصلاح الزواج الخالي من العلاقة الحميمة وجعله يستمر

10 نصائح لإصلاح الزواج الخالي من العلاقة الحميمة وجعله يستمر. كيف نجعل الزواج الخالي من الجنس يستمر؟
في حال كنت تعيش في زواج بدون علاقة حميمة، فإليك بعض الأمور التي يمكنك القيام بها لحل مشكلة نقص الحميمية في زواجك:

1- ناقش المشكلة

اسأل أنفسك وشريك حياتك عن كيفية وصولكما إلى هنا. تواصل مع شريك حياتك لفهم السبب الذي قد يؤدي إلى انهيار وتراجع علاقتكما. ستساعدكما المناقشة الصحية على إيجاد حل.

2- تعرفا على احتياجات بعضكما البعض

تناقشا حول احتياجاتكما بشفافية وصراحة. من الممكن أن تكون اهتماماتك الجنسية غير متطابقة مع اهتمامات شريك حياتك. يمكن حل هذه المشكلة عبر السماح لبعضكما البعض بمعرفة ما يثير اهتمام كلاً منكما.

3- تجنب لعبة اللوم

لا تقم بلوم الطرف الآخر على الوضع الذي وصلتما إليه. قد لا يكون ذلك خطأه كل مرة. اسأل نفسك ما هو دورك في ما يحصل أو كيف يمكن أن تؤدي ردود الفعل أو عدم التصرف إلى الشجارات.

4- استخدم عبارات تتضمن الضمير “أنا”

استخدم عبارات تتضمن الضمير “أنا” بدلاً من ضمير “أنت” وامتنع عن الغضب والانفعال أو لوم شريكك.
يمكن أن تكون العبارات التي تبدأ ب”أنا” مفيدة في توضيح ما تشعر به لشريك حياتك لأنها تركز على التفاصيل دون التحدث في أمور تشعل الخلاف.

5- تعهدا بالمحاولة

أخبرا بعضكما البعض بأنكما كلاكما ستلتزمان بإصلاح المشاكل المرتبطة بالعلاقة الحميمة. أحياناً، قد يكون التأكيد على ذلك مفيداً للغاية في الحفاظ على علاقة سليمة. لذلك، استمرا في إخبار بعضكما البعض بأنكما تبذلان أقصى ما بوسعكما لإنجاح العلاقة.

6- تصرفات صغيرة تعبر عن الحب

عندما تبدأ العلاقة بالتدهور فإن القليل من التصرفات الحميمة سيفيد في البداية. ابدآ بمسك الأيدي، والنظر في عيون بعضكما البعض، والمبادرة بالاتصال الجسدي.
سيطمئن ذلك شريك حياتك أيضاً وسيقوم بالتالي بتفهم جهودك.

7- الحب عن بعد

حتى عندما تكونان بعيدين عن بعضكما من حيث المسافة، يمكنكما القيام بواجبكما لجعل الأمور تسير على ما يرام. أثناء النهار، عندما تكونان بعيدين عن بعضكما في العمل، أرسلا لبعضكما نصوصاً رومانسية، وعبّرا لبعضكما عن مدى اشتياقكما لبعضكما وعن مدى تشوقكما للعودة إلى المنزل.

8- الوقت النوعي

عندما تختفي الحميمية من علاقتكما، ركزا على قضاء وقت نوعي مع بعضكما البعض.
تحدثا إلى بعضكما البعض، احتضنا بعضكما أثناء مشاهدة الأفلام في الليل، واستمتعا بوجبة لذيذة معاً أو استحما معاً، أو راسلا بعضكما البعض.

9- الاهتمام بالذات

غالباً ما يعتبر الناس أنفسهم أمراً مفروغاً منه بمجرد الالتزام. فيبدأون بتجاهل الاعتناء بالذات. اعتنِ بصحتك ومظهرك الجسدي. وحافظ على لياقتك البدنية وجاذبيتك.

10- لا تكن متشبثاً عنيداً

توقف عن العناد أو الشكوى. لا أحد ينجذب إلى شخص من هذا القبيل. بدلاً من ذلك، قم بتنمية اهتماماتك الخاصة واتبع هواياتك وشغفك. من الضروري وضع بعض الحدود لأنفسنا أحياناً.

إذا أعجبكم مقال “10 نصائح لإصلاح الزواج الخالي من العلاقة الحميمة وجعله يستمر” لا تترددتوا في نشره.

مزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى