علاقات زوجية

10 نصائح أخرى لحل مشكلة نقص العلاقة الحميمة أو انعدامها في الزواج

10 نصائح أخرى لحل مشكلة نقص العلاقة الحميمة أو انعدامها في الزواج.. كيف تبدو الحياة في زواج بلا جنس؟ تصيب التأثيرات كلاً من الرجال والنساء بكثير من الطرق المتشابهة كما المختلفة.
قد تكون تأثيرات قلة الحميمية في العلاقة مدمرة. يمكن أن يكون غياب الحميمية في الزواج من قِبَل الزوج أو الزوجة مصدراً رئيسياً للقلق والإحباط بالنسبة للمرأة، وقد تكون حدة التأثيرات أكبر على الرجل.
إذن، كيف نجعل الزواج الخالي من الجنس يستمر؟

في حال كنت تعيش في زواج بدون علاقة حميمة، فإليك بعض الأمور التي يمكنك القيام بها لحل مشكلة نقص الحميمية في زواجك:

1- شارك تخيلاتك الجنسية

لا تخف من مشاركة تخيلاتك الجتسية مع شريك حياتك. كن مغامراً واستمر في استكشاف أمور جديدة من الممكن أن تبقيكما في حالة من الحماس والتشويق بين الحين والآخر.

2- التخلص من السموم من وقت لآخر

التخلص من السموم في علاقتك أو تطهيرها يعني ترك المرارة والغضب والاستياء جانباً والبدء يالتعامل مع بعضكما البعض بحب ولطف ومودة. وحين تشعر أن هناك نوعاً من التوتر في الزواج، فما عليك سوى مناقشة المشكلة وحلها.

3- سامحا بعضكما البعض

سامحا بعضكما على أخطائكما في زواجكما. المسامحة في العلاقة دليل على أن العلاقة قابلة للإصلاح مهما حدث. فهي تمنح العلاقة وقتاً للشفاء وكي تصبح أقوى.

4- قوما ببذل جهود إضافية

أحياناً تحتاج إلى الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك لإنجاح العلاقة. غير طريقتك التي تعبر بها عن حب شريكك وتخدمه وسيصبح تراجع علاقتكما الجنسية قريباً شيئاً من الماضي.

5- ألعاب الجنس

قوما بتجربة الألعاب الجنسية لإضفاء الإثارة على حياتكما الجنسية من خلال بعض الألعاب الإبداعية التي ستضيف المرح والضحك. سيساعدكما هذا أيضاً على معرفة لغة العلاقة الحميمة التي يفضلها كلاً منكما.

6- مشاركة كل شيء

يتشارك الأزواج حتماً علاقة حميمة. ولهذا السبب يجب عليهم أن يتشاركوا كل أفراحهم وأحزانهم مع بعضهم البعض. في الواقع، هذا هو الحد الأدنى الذي سيتوقعه كلا الشريكين.لذا، احتفلوا بالنجاحات الصغيرة معاً.

7- تخصيص وقت لإعادة إحياء الزواج

خصصوا وقتاً لإعادة إحياء الزواج. يمكن أن تكون تلك طريقة رائعة للابتعاد عن الحياة المعتادة وسيكون للزوجين وقت كافٍ للتركيز على بعضهما البعض وتجديد العلاقة.

8- الاجازات

حضروا خططاً لعطلات نهاية الأسبوع والمناسبات. سيساعدكما هذا كلاكما على معرفة بعضكما البعض بشكل أفضل. لستم مضطرين إلى اختيار أماكن بعيدة ومكلفة – حتى النزهات الصغيرة معًا مفيدة.

9- التركيز على الصفات الإيجابية

اعرفا السبب الذي جعلكما تقعان في حب بعضكما البعض في المقام الأول. تذكرا الماضي وتذكرا الوقت الذي كنتما فيه شغوفين ببعضكما البعض. أعيدا تلك اللحظات مجدداً إلى حاضركما ومستقبلكما.

10- اطلبا المساعدة

اطلبا المشورة. يمكن للخبراء المحترفين مساعدتكم في فهم مشاكلكم. كما يمكنهم إرشادكم لحلها معاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى