علاقات زوجية

10 أخطاء يقع فيها المتزوجون حديثاً

الأشخاص المتزوجون حديثاً لا يدركون خطورة بعض النصرفات التي تؤثر على حياتهما الزوجية. من المهم تفادي بعض الأخطاء منذ البداية. تعرفوا معنا عبر هذا المقال على 10 أخطاء يقع فيها المتزوجون حديثاً.

1- يفشلون في التفكير في ما وراء الزواج

بعد حفلة الزواج سيبدأ كما يقولون “الجد” . فالآن ستبدآن حياة جديدة لها متطلباتها . فانتبهوا مما قد تقعون فيه من أغلاط.

2- الغلطة الثانية التي يرتكبها الأزواج هي محاولة تغيير الآخر.

نعم لا شك أنكما تزوجتما بسبب الحب ولكن الحب لا يعني ان يعمل الشخص منكم على تغيير الآخر . وهذا من أفدح الأغلاط التي قد يرتكبها الأزواج لأنك بذلك ستؤذي مشاعر شريك حياتك وتدمر زواجك.

3- الوقوع في فخ الشجار مع أقارب الزوج أو الزوجة

إن كانت علاقتك بأقارب شريكك سيئة فحاول إصلاحها. كن أول من يرفع غصن الزيتون لأن الشخص الوحيد الذي سيتأذى من هذه الحرب مع الأقارب هو الزوجة أو الزوج الذي سيشعر أنه عالق في الوسط.

4- تترك لانفعالاتك العنان عند وقوع شجار

إن العدائية أو الصراخ لن تساعدكما في حل خلافاتكما أو اختلاف آرائكما . إن النقاش بهدوء سيجعلكما تصلان إلى نتيجة. وإن كنت لا تستطيع التحكم بانفعالاتك حاول إيجاد طريقة لحل عدم القدرة على التحكم بانفعالاتك أو اللجوء إلى معالج نفسي.

5-الشجار على أشياء سخيفة

تجنب الشجار على أشياء سخيفة كترك الزوج مثلاً جواربه على الأرض أو عدم وضع معجون الأسنان في مكانه.فإن كان هذا أسوأ ما قد يقوم به الزوج فأنت بالتأكيد محظوظة.

6- الغيرة

لقد أختارك الزوج لذا تعتبر الغيرة مضيعة للوقت وإهانة للشريك الذي سيبدأ بالاعتقاد بأنك لا تثقين به.تذكروا دائما أن الغيرة سم للعلاقة الزوجية.

7- التصرف وكأنك ما زلت أعزب.

حان وقت النضوج ولم يعد مسموحاً لكما التصرف وكأن كل واحد منكما يعيش وحده . الحياة الزوجية تشارك . فلا تنسيا ذلك.

8- قضاء القليل من الوقت معاً.

الزواج كالوردة تحتاج حتى تكبر إلى الماء والهواء والشمس وبعض الاهتمام. هذا يعني أن عليك أن تنظم جدول يومك بحيث يكون قضاء الوقت مع الشريك جزءاً أساسياً .

9- الاستعجال إلى إنجاب الأطفال

بعض الأزواج لا يمهلون أنفسهم الوقت الكافي ويقررون الإنجاب بسرعة. هذا الأمر قد يسبب التوتر والضغط النفسي . اتركا لأنفسكما وقتاً ولا تستعجلوا على الحمل والإنجاب؟

10- الوقوع في الدين

إن بدء حياتكما الزوجية بفواتير لا يمكنك تسديدها لبداية رهيبة لحياتكما الزوجية. فهذه الديون ستشكل ضغطاً إضافيا على علاقتكما. إن كنت مديوناً حاول ان تضع خطة لسداد الديون ولا تترك الأمور لتحل نفسها بنفسها.

إذا وجدتم مقال “10 أخطاء يقع فيها المتزوجون حديثاً” مفيداً لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى