الرجل والمرأة

وفقاً للعلم يفضل الرجل مواعدة المرأة التي تقلّ ذكاءً عنه. ولكن من يتزوج في النهاية؟

وفقاً للعلم يفضل الرجل مواعدة المرأة التي تقلّ ذكاءً عنه. ولكن من يتزوج في النهاية؟ هل تفاجأت سيدتي؟
مواقع التعارف حول العالم (مثل موقع تندر) مليئة بملفات شخصية لرجال يؤكدون بحثهم عن امرأة ذكية. ولكن العلم أثبت أن الذكاء لا يعتبر ورقة رابحة تجذب الرجل. حتى أن مفعوله عكسي… في الواقع، يفضل هؤلاء السادة النساء الأقل ذكاءً منهم. تناول بحث جاد للغاية من جامعة بافلو هذا الموضوع.
للتحقق من النظرية، اختبر العلماء المشاركين في هذه الدراسة عبر إخضاعهم ل”مواعدات سريعة” وهمية وكان على الرجال أن يصنفوا النساء بعد هذه اللقاءات بحسب مستوى الجاذبية.
بعد هذه المرحلة الأولى تبين أن الرجال فضلوا النساء اللواتي يمتلكن مستوى ذكاء مرتفع. بعد ذلك أجرى المرشحون من الرجال والنساء اختبارات ذكاء IQ. ثم تم ترتيب لقاءات جديدة وهذه المرة كان الرجال أكثر بعداً عن النساء اللواتي حصلن على نتائج أعلى منهم في اختبارات الذكاء.

لماذا يريد الرجل المرأة الأقل ذكاءً؟
وفقاً للوبومير لايمي، مؤلف كتاب “طبيب نفسي للجميل والقبيح” هناك تفسير منطقي لهذا الأمر. يعتقد الكاتب أن الرجل يهاب المرأة الأكثر ذكاءً. لا بد أنه “خائف أن ترفضه هذه المرأة ذات المستوى الرفيع”. بالإضافة إلى أن الرجل يميل إلى اتباع الطرق التقليدية لفرض “السيطرة في العلاقة” مما يتطلب ألا تتعدى طموحات المرأة تلك الخاصة بالرجل.
قد تبدو هذه الرؤيا قديمة ومنقرضة في العام 2022 لكن من يؤكد لنا أن النظام الذكوري قد مات ودُفن…

ولكن من يتزوج الرجل في النهاية المرأة الجميلة ام المرأة الذكية؟

تحار المرأة في ما يفضله الرجل.. فهل هو يفضل المرأة الذكية ام المرأة الجميلة واي واحدة منهما يختارها زوجة.. اليكم في هذه المقالة الرد على هذا السؤال..
أظهرت دراسة أجريت في جامعة كامبريدج، نقلتها صحيفة “daily telegraph ” ، أن الرجال لا يبحثون في المرأة فقط عن الصفات الخارجية من الطول وشكل الجسم والجمال، بل يبحثون عن الذكاء. فالذكاء هو أول ما يهم الرجل وأول ما يبحث عنه فيها، وهو يقوم بتقييمها على هذا الاساس.فعند الارتباط الجدي، يبحث الزوج عن المرأة التي تستطيع أن تكون أماً صالحة والتي تكون قادرة على تدبر امور عائلتها كما يختار المرأة القادرة على التصرف عند الازمات. باختصار يختار الرجل المرأة التي تصلح ان تكون اما لأولاده وعوناً له.ولكن بينت الدراسة ايضاً أن نسبة قليلة من الرجال يبحثون عن الجمال لدى المرأة ولا يهمهم عامل الذكاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى