للمرأة فقط

وفقاً للعلم، “العنوسة” أمر مفيد للصحة

ردت شمس الكويتية على استخدام الفنانة شيرين عبد الوهاب لمصطلح “العنوسة” في إحدى حفالتها، هذه كلمة غير صحيحة غير راقية وخالية من الإنسانية. وضمن هذا السياق، ومع التحفظ التام على مصطلح “العنوسة” الذي تم ذكره في العنوان، إلا أن هذا المقال ردٌ واضحٌ على كل مَن يعتبرون الأشخاص الذين تأخروا في الإرتباط أو الزواج “عوانس”. ها هو العلم يؤكد أن العازبات والعازبين أكثر سعادة من المتزوجات والمتزوجين. وليس العلم وحده الذي يؤكد أن العزوبية مفيدة للصحة! ففي هذا العام، كثيرون هم الأشخاص غير المتزوجين الذي يحتفلون بوضعهم. إن لم تكونوا مقتنعين بمدى سعادة غير المرتبطين، دعونا نقنعكم! فوفقاً للعلم، “العنوسة” أمر مفيد للصحة.

1- أن تكون شخصاً غير متزوج يزيد من نسبة الإنتاجية والإبداع

من المفيد لكل إنسان أن يقضي الوقت بمفرده. ففي الواقع، هناك دراسة أثبتت أن الوحدة تتيح تحفيز الإبداع والإنتاجية. إذا كانت الوحدة تسمح لكم بأن تكونوا أكثر سعادةً ورضىً، فهذا لأنها تمنح لحظات هدوء وتأمل. كما أنها تعلّمكم كيف تكونون أكثر قدرة على مواجهة التحديات دون الحاجة بالضرورة إلى الإعتماد على الآخرين. عدا عن أن أولئكَ الذين يعيشون بمفردهم، يشعرون بأنهم أكثر حرية


2- أن تكون شخصاً عازباً يجعل علاقات الصداقة أقوى

تبيّن أن علاقات الصداقة أقوى وأمتن، سواء كانت مع الرجال أو النساء غير المتزوجين. فقد أثبتت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين لم يتزوجوا كان لديهم ميل أكبر إلى توطيد علاقاتهم بوالديهم وبإخوتهم وأخواتهم كما بجيرانهم وأصدقائهم. إنهم يميلون إلى أن يكونوا اجتماعيين أكثر، وبالتالي إلى تلقي حجم أكبر من الدعم من قِبَل شبكتهم الإجتماعية أكثر مما يتلقاه الأشخاص المتزوجون.

3- أن تكون أعزباً يتيح لك أن تتمتع بحالة بدنية أفضل

أكدت إحدى الدراسات أيضاً أن الأشخاص المتزوجين يتبعون عادات غير صحية في حياتهم أكثر من الأشخاص غير المرتبطين. فهم يميلون عادةً إلى تدني ممارستهم للنشاطات الرياضية والحركية. على الرعم من أن عادات التحرك والمشاركة في أنشطة حركية بشكل أسبوعي تتيح الحفاظ على وزن صحي وكذلك التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع مرض السكري والسرطان.

4- أن تكون أعزباً أمر مفيد من ناحية النمو التطوّر الشخصي

وفقاً للخبيرة بيلا دوباولو Bella DePaulo، فإن الأشخاص غير المتزوجين يتمتعون بفرصة أكبر للتطور على الصعيد النفسي. كما لديهم القدرة على أن يكونوا أكثر استقلاليةً وتصميماً.. وقد تبين أن هاتين الصفتين قادرتين على المساعدة في التخلص من السلبية بسهولة أكبر.

إذا أعجبكم مقال وفقاً للعلم، “العنوسة” أمر مفيد للصحة.. لا تترددوا في نشره

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى