علاقات زوجية

هل يمكن للخائن المحترف أن يتغير ؟ وأسئلة أخرى حول الخيانة الزوجية

هل يمكن للخائن المحترف أن يتغير ؟ وأسئلة أخرى حول الخيانة الزوجية.. في البداية، يجب أن تعلموا أن الخائن المحترف هو الذي يخون باستمرار ولفترة طويلة. كما لديه أعذار. الكثير من الأعذار. وهو إما نرجسي وإما مختل اجتماعياً.
يملأ الخائن المحترف حقيبته بأعذار لامتناهية؛ وغالباً ما تكون أعذاراً غير حقيقية. لديه إجابة مثالية لكل سؤال صغير “لماذا لم ترد على هاتفك خلال الساعات الثلاث الماضية؟” “أوه! آسف حبيبتي، لقد نسيته في مكتبي”.
إن السهولة التي من الممكن أن يكذب بها للتستر على تجاوزاته، والمبررات التي يؤلفها عند كشف خيانته، أمران يجعلان التعرف على سمات شخصية الخائن المحترف أكثر صعوبة.
هناك الكثير من العلامات التي تشير إلى الرجل الخائن، وأي شخص تجاوز خط الإخلاص لديه الكثير من الأمور ليجيب عنها. وعلى الرغم من ذلك، حين يتعلق الأمر بخائن محترف فإن قواعد لعبة الجري خلف الفاكهة المحرمة مختلفة تماماً.

أسئلة وأجوبة حول الخائن المحترف وحول الخيانة الزوجية

  1. هل يشعر الخائن المحترف بالندم؟
    لا، إذا كان هناك شيء واحد لا يستطيع الخائن المحترف أن يشعر به فهو الندم. فبرأيه كل أفعاله مبررة. هذه العقلية هي التي تجعله يدمن على الخيانة دون توقف.
  2. هل يمكن للخائن المحترف أن يتغير؟
    لا، غالباً ما تنتج سمات شخصية الخائن المحترف عن اضطرابات أساسية في الشخصية مثل النرجسية. ما لم يدرك الشخص أنه يعاني من مشكلة وبحاول طلب المساعدة لإيجاد حل، لا أمل في أن يتغير.
  3. ما الذي يدفع الخائن المحترف إلى الزواج؟
    يتزوج الخائن المحترف ويحافظ على علاقة رسمية لأنه من ناحية يريد أيضاً شخصاً يشاركه حياته. وعلى الرغم من الزواج، فهو يستمر في الخيانة مراراً وتكراراً لسببين – السبب الاول أنه لا يمكنه العيش بدون خيانة. والسبب الثاني أنه يعلم أن بإمكانه دائماً النجاة بأفعاله دون عقاب.
    لا يتشابه جميع الخائنين المحترفين في كل شيء. ولكن إذا انتهى بك الأمر إلى الوقوع في علاقة مع أحدهم، فقد يدمرك ذلك لفترة طويلة جداً. بالنسبة إلى النساء أو الرجال الذين يخونون باستمرار، لن يرف لهم جفن حتى مرة واحدة قبل أن يخونوا ثقتكم ويخالفوا عهود الالتزام. “من يخونك مرة، سيخونك مراراً وتكراراً” – وهذا ما يجعلهم يكررون فعلتهم.
    لذا، إذا رأيت شريكك يمتلك عدداً كبيراً من السمات التي يتمتع بها الخائن المحترف، تريثي قليلاً، وفكري بخطوتك المستقبلية نحو التغيير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى