علاقات زوجية

هل هناك وصفة سحرية تجعل الزواج ينجح ويدوم ؟

هل هناك وصفة سحرية تجعل الزواج ينجح ويدوم ؟ هذا ما ستتعرفون عليه عبر آراء بعض الأشخاص المتزوجين الذين نجح زواجهم لمدة تتجاوز ال20 سنة.

هل هناك وصفة سحرية تجعل الزواج ينجح ويدوم ؟

1- مارتين وآلان؛ مدة الزواج 22 سنة

مارتين
“الأطفال، العمل، المهام المنزلية، هناك العديد من العوامل المشتتة التي قد تضر بالعلاقة الزوجية. في ظل هذه الفوضى الجهنمية لحياتنا الروتينية، نكاد ننسى أن الرجل الذي يقف أمامنا ويهتم بتحضير غذاء الأطفال كان ذاك الشاب الوسيم الأنيق الذي كان يرتدي بدلة الزفاف وقلنا له “أوافق”. مع الأسف، ليس هناك أسرار كبيرة خلف طول مدة حياتنا الزوجية معاً. أعتقد ببساطة أنه يكفي أن ننجح في إيجاد الوقت لنكون معاً، بعيداً عن كل حياتنا الروتينية اليومية. بالتأكيد، ليس هناك الثير من الفرص المتاحة لذلك، لكن عندما نحظى بها، يجب أن نستغلها جيداً.”
آلان
“في الواقع، لا توجد وصفة سحرية لجعل الحياة الزوجية تستمر لفترة طويلة. هناك بالتأكيد حيل صغيرة مثل عدم الخلود إلى النوم ونحن على خلاف، لكن لكل زوجين خصوصيتهما وقد لا تناسب نفس الحيل جميع الأزواج. أعتقد أنه بالنسبة لنا كزوجين، ما كان مفيداً للغاية هو أننا استثمرنا اتحادنا معاَ منذ البداية. لقد نسي كل منا نفسه بشكل فردي من أجل تطوير علاقتنا وإنجاحها”.

2- لوسيد وروبير، مدة الزواج 35 سنة

لوسيد
“بالتأكيد يجب أن يكون لدينا الإرادة والرغبة في أن تنجح علاقتنا الزوجية. لذلك، يجب علينا أيضاً أن نحترم بعضنا البعض، وأن يتقبل كل منا الآخر كما هو، والتركيز على تكامل اختلافاتنا. من الضروري تخصيص أوقات لنا معاً، وبناء مشاريع مشتركة. ومن جانب آخر، من المهم جداً أن يكون لدى كل منا مشاريع فردية مستقلة. كما أن التعبير عن حبنا لبعضنا البعض بانتظام يحافظ على استمرار شعلة العلاقة طبعاً. إن كونك في علاقة يعني أيضاً تكوين فريق يدعم أفراده بعضهم البعض في الأوقات الصعبة. أضيفوا جرعة جيدة من حس الفكاهة إلى كل هذا، وستحصلون على مزيج ناجح. الحياة الزوجية مثل السعادة، يتم بناؤها بشكل يومي”.
روبير
“حتى بعد مرور 35 عام من الزواج، يجب أن نتعلم الاستماع إلى شريك حياتنا. كما يجب علينا مشاركة المهام وفقاً لذوق وقدرات كل منا. علينا توفير الوقت لأنفسنا وامتلاك مشاريعنا الخاصة وأنشطتنا الخاصة بالتوازي مع مشاريعنا المشتركة. علينا الاستمتاع بكأس من الشراب الجيد لتذوق سعادتنا، وكوب كبير من الماء لحل المشاكل والضغوطات والتوترات التي قد تنشأ على مر السنين. إن معرفة كيفية الضحك على أنفسكم خلال فترات المضايقة أمر ضروري بالنسبة لنا. إن إخبار كل منكما الآخر بأنكما تحبان بعضكما البعض وتقديم باقة من الزهور في المناسبات دون سبب محدد: هذه اللمسات الصغيرة تحدث فرقاً. منذ اتحادنا، قمنا بإنشاء عقد قابل للتجديد كل 5 سنوات، حيث نقوم في نهاية المدة بمراجعة كل ما حدث للسنوات الخمس الماضية ثم نجدد الاتفاقية لمدة 5 سنوات أخرى.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى