الرجل والمرأة

هل علاقتكم ستستمر أم أنها علاقة سطحية وقصيرة الأمد؟

هل علاقتكم ستستمر أم أنها قصيرة الأمد؟ أبسط مثال على العلاقة السطحية هي تلك التي قد مررت بها في مرحلة المراهقة. فنزوات الشباب هي المثال الأكبر لعلاقات قصيرة الأمد وقائمة على جاذبية المظهر الخارجي.
ببساطة، تفتقر العلاقات السطحية للعمق، على عكس العلاقات المبنية على الحب، بحيث يمكن لها أن تحرز تقدماً يتجاوز ليلة واحدة، لكنّها لا تتعدى العلاقة الحميمة.

7 أدلة على أن علاقتكما العاطفية سطحية ولن تستمر

لنتعرف الآن إلى بعض العلامات والأمور التي يمكن أن يقولها الشريك والتي تكشف لك إن كانت علاقتك به سطحية أم لا:

1- لا حديث حول الزواج

هذا واضح للغاية. إذا كنت قد طرحت فكرة الزواج، ولاحظت أن شريكك قد لمّح إلى أنه ليس مهتمًا بالأمر ولم يفكر فيه على الإطلاق، فقد لا يكون جادًا بشأن العلاقة.

2- عدم وجود تواصل عاطفي

نظرًا لأن العلاقة السطحية تفتقر إلى التواصل المنتظم والعميق ، فليس هناك أي مجال لضعف أي من الشريكين اتجاه الآخر.
وإذا لم يضعف أحدكما اتجاه الآخر ، فلن يكون هناك ، للأسف ، أي تواصل عاطفي. وهذا ينبع من عدم الاهتمام بالتعرف على بعضكما البعض بشكل أفضل.

3- لا وجود لمصالح مشتركة

عادة لا تتضمن العلاقات السطحية قضاء الشركاء الكثير من الوقت الممتع معًا بصرف النظر عن الوقت الذي يقضونه في العلاقة الحميمة. لذلك ، فإن الخروج للقيام ببعض الأمور معًا ، والتحدث عن اهتمامات بعضكما البعض، أمر نادر الحدوث.

4- نسيان المناسبات الهامة

هذا مؤلم ولكنه دليل على أن شريكك قد لا يكون جادًا بشأن العلاقة. فنسيان المناسبات المهمة مثل الذكرى السنوية وأعياد الميلاد والمناسبات الاجتماعية المهمة ، بشكل متكرر وليس مرة أو مرتين فقط ، يدل على أن الشريك قد يكون معك فقط من أجل المتعة وليس لجدّية العلاقة.

5- اللّقاء من أجل العلاقة الحميمة فقط

هذا يختلف عن حالة الأصدقاء من أجل المصلحة فقط. هذا الأمر ليس واضحاً. فكّر في المكان الذي تستمتعان معاً فيه . وهل هو مكان يعود إليك أو إليه؟ وهل اللقاء فقط من أجل العلاقة الحميمة؟ إذاً قد تكون هذه العلاقة سطحية.

هل معظم العلاقات العاطفية سطحية بطبيعتها؟

على الرغم من أنه من الصعب تحديد ما إذا كانت معظم العلاقات العاطفية سطحية أم لا، فمن السهل جدًا أن تتساءل عن سبب وجود علاقات سطحية بين الأشخاص.
أولاً ، يعتمد الأمر على دوافع الناس. إذا كنت لا تشعر بالحاجة إلى روابط عاطفية وترغب في تلبية احتياجاتك الجسدية أو الجنسية ، فإن العلاقة السطحية هي ما قد تختاره.
ومع ذلك ، بصرف النظر عن اتخاذ هذا القرار بعناية من أجل أقل عدد من العلاقات غير الرسمية ، غالبًا ما يجد الناس أنفسهم منغمسين في علاقات سطحية.
ويحدث هذا لأن البعض عادة ما ينتظرون قيام شركائهم بالخطوة الأولى أو إبداء الاهتمام.
بصرف النظر عن ذلك ، فإن مهارات التواصل القليلة، والنقد المفرط ، والدوافع الأنانية ، والانخراط في لعبة إلقاء اللوم، هي بعض الأسباب الأخرى التي تجعل البعض دون علم منهم ينتهون إلى علاقات سطحيّة.

مزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى