علاقات زوجية

نصائح مهمة كي لا يتحوّل شهر العسل إلى شهر بصل !

لم تعد الأمور بسيطة كما في السابق ومن السهل جداً أن تتحوّل أجمل فترة في حياة الزوجين إلى تجربة فاشلة. ما هي أهمّ الأمور التي ينبغي أن تأخذاها في عين الاعتبار قبل الإنطلاق في شهر العسل؟

نصائح مهمة كي لا يتحوّل شهر العسل إلى شهر بصل !

  • امتنعا عن رؤية أحدكما الآخر واكتفيا بالمغازلة عبر الهاتف قبل العرس بأسبوعين. ذلك يضرم وقود الشوق قبل الزفاف.
  • ربما تفكّران بحجز جناح شهر العسل في فندق فاخر ولا بأس بذلك لكن لم لا تجرّبا شيئاً أكثر ابتكاراً وغرابة. فممارسة الحبّ في سرير عادة سترافقكما كلّ حياتكما.
  • قسّما جدولكما الزمني 50/50 لإقامة توازن بين النشاطات والفسح وممارسة الحبّ. على سبيل المثال اخرجا لمشاهدة معالم المدينة، شاهد فيلماً رومنسياً أو فكاهيّاً. اقصدا السبا للاسترخاء أو الشاطئ للسباحة أو تناولا العشاء على ضوء الشموع… فترات طويلة من الاسترخاء تؤدي بطبيعة الحال إلى تجربة أكثر حميمية.
  • قد يدفعكما جوّ الاسترخاء إلى الانجراف إلى النوم العميق بعد وقت قصير من غروب الشمس. لذلك مارسا الحبّ في الصباح، قبل تناول الغداء أو بعد الغداء أو العشاء. خفّفا النور وشغّلا الموسيقى واستمتعا!
  • الفترة الحميمة هذه تستحق أن تنفصلا تماماً عن كلّ وسائل التواصل الاجتماعي. لا داعي أبداً لمشاركتها مع 1000 صديق عبر الإنترنت. سيكون لديكما متّسع من الوقت لنشر صوركما عندما تعودان إلى المنزل. فاستريحا قليلاً من المشاركة عبر الإنترنت خلال شهر العسل.
  • سوف يكون شهر العسل فترة رائعة لكنها قد لا تكون مثاليّة إذا لم تستغلّاها إلى أقصى حدّ. لا توجد صيغة واحدة للحصول على شهر عسل رائع لكن القاعدة الأساسية هي ألا يكون أي شيء تفعلانه أثناء هذه الفترة ضاغطاً.
  • حفلات الزفاف وشما يليها لم تعد احتفالاً بالحب فقط بل تحوّلت في هذا الزمن إلى تجارة تدرّ ملايين الدولارات. لذلك قد يجد العروسان نفسيهما يمثّلان أدواراً بدلاً عيش التجربة نفسها. فيشعر العروسان بمستويات عالية من الإجهاد بسبب النزاعات العائلية والضغط والمقارنة مع أعراس أخرى… لذا توقفا الآن وقرّرا ألا تشكّلا مادة إحصائية. وبدلاً من تصميم شهر عسل يتفوق على شهر جيرانك خطّطا لفترة حميمة رومنسيّة.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى