مشاكل وحلول

موقف محرج تمر به المرأة أثناء العلاقة الحميمة.. كيف على الرجل التصرف؟

موقف محرج تمر به المرأة أثناء العلاقة الحميمة.. كيف على الرجل التصرف؟ إذا سبق أن تعرضت لموقف مماثل وبكيتِ أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، فقد يجعلكِ ذلك تشعرين ببعض الإحراج. قد يكون من المفيد في هذه الحالة معرفة أنك لستِ وحدك من تعرض لهذا الموقف، وأن هذا السلوك طبيعي تماماً في معظم الأوقات.
يعتمد ما عليكِ فعله بعد ذلك عادةً على سبب بكائك. على سبيل المثال، إذا كنت تبكين بسبب الألم، يجب عليك التوقف فوراً عن ممارسة العلاقة الحميمة والبحث عن مصدر الألم. إذا لم تتمكني من تحديد سبب الألم، فقد تضطرين إلى زيارة الطبيب لاكتشاف السبب.
إذا كنتِ تبكين لأي سبب آخر، يجب أن تتواصلي مع شريك حياتك كي تعثرا على أصل السبب معاً.

كيفية التصرف في حال بكت شريكة حياتك أثناء العلاقة الحميمة

قد تفاجئك شريكة حياتكَ عبر البكاء فجأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة أو بعدها. وقد يجعلك ذلك تشعر إما بالذنب أو بالتوتر أو بالقلق بشأن صحة شريكة حياتك النفسية.
أهم ما يجب أن تقوم به في هذه الحالة هو التحدث مع شريكة حياتك حول هذا الموضوع. لا تتخط الأمر وكأن شيئاً لم يحدث. فقد يشير بكاء شريكة حياتك أثناء ممارسة العلاقة الحميمة في بعض الحالات إلى مشاكل عاطفية أو بعض التحفظات التي تخفيها بشأن علاقتكما.
اشرح لها أنك تتفهمها وتتعاطف مع مشاعرها واسألها كيف يمكنك المساعدة. من الضروري عدم التسرع في استئناف ممارسة العلاقة الحميمة أو أي نشاط جنسي حتى تشعر بأنكما توصلتما إلى حل كامل بشأن هذه المسألة.

بالإضافة إلى التحدث مع شريكة حياتك عن سبب البكاء (بدلاً من الدخول في وضع حل منطقي للمشكلة) قد يكون من المفيد ايجاد بديل عن محاولة التشخيص الفوري:

  • اسأل شريكة حياتك عما إذا كانت تريد التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة (قد تطلب الاستمرار أو التوقف)
  • تمهل وراقب الإشارات غير اللفظية لشريكة حياتك
  • أوقف النشاط الجنسي واحتضن شريكة حياتك بالقرب منك إلى أن تصبح مستعدة للتحدث/التواصل

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى البكاء أثناء ممارسة العلاقة الحميمة أو بعدها. يجب أن تعلمي أنه لا يوجد ما يدعو للقلق، حتى أن البكاء قد يكون في بعض الحالات مؤشراً إلى أن لديكما علاقة صحية ومليئة بالحب. وعلى الرغم من ذلك، إذا كنت تبكين كثيراً أثناء ممارسة الجنس دون أن تتمكني من معرفة السبب، فقد تحتاجين إلى اللجوء إلى أخصائي نفسي أو أخصائي علاج جنسي حول هذا الموضوع. كما يمكنك إما أن تقومي بهذا مع شريك حياتك أو بمفردك

إذا أعجبكم مقال “موقف محرج تمر به المرأة أثناء العلاقة الحميمة.. كيف على الرجل التصرف؟” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى