علاقات زوجية

هل صحيح أن الرجل هو دائماً من يمارس العنف الجسدي تجاه المرأة ؟

هل صحيح أن الرجل هو دائماً من يمارس العنف الجسدي تجاه المرأة ؟

هل صحيح أن النساء أكثر رومانسية من الرجال ؟

بما أن معظم الروايات الرومانسية والكوميدية موجهة إلى الجمهور النسائي، فقد يكون من الصعب تصديق ما يلي، لكن في الواقع الرجال يتمتعون بحس رومانسي أكثر من النساء. غالباً ما يتم تحديد مستوى الرومانسية وفق مقياس تقييم مدى موافقتهم على عبارات كالتالي “لن يكون هناك سوى حب حقيقي واحد في حياتي” و “إذا أحببتُ أحداً، فأنا أعلم أنني أستطيع أن أنجح العلاقة، مهما كانت العقبات كبيرة”. ولكن اتضح أن الرجال غالباً ما يتفوقون على النساء في هذا المقياس. والرجال أيضاً أكثر عرضة من النساء للإيمان بالمفهوم الرومانسي “الحب من النظرة الأولى”.

AdobeStock

هل صحيح أن الرجال هم دائماً مَن يمارس العنف الجسدي في العلاقات ؟

عندما يفكر الناس في ضحية عنف منزلي، يتخيلون امرأة على الفور. صحيح أن الإصابات التي تتعرض لها النساء كضحايا للعنف المنزلي هي أكثر خطورة من تلك التي يتعرض لها الرجال، وأن الإعتداءات التي يرتكبها الرجال غالباً ما تكون أكثر تواتراً وعنفاً. وعلى الرغم من ذلك، غالباً ما يكون الرجال أيضاً ضحايا للعنف المنزلي. في دراسة استقصائية حديثة أجريت على عينة من البريطانيين البالغين، تبين أن حوالي 40% من ضحايا العنف المنزلي كانوا رجالاً. وفي إحدى الدراسات الاستقصائية الوطنية التي أجريت في الولايات المتحدة، تبين أن 12.1% من النساء و11.3% من الرجال اعترفوا أنهم ارتكبوا أعمال عنف اتجاه أزواجهم في السنة الماضية. كما أثبتت دراسات أخرى أن النساء عرضة للبدء بمواجهات عنف مع أزواجهم تماماً كالرجال.

إن الصورة النمطية حول عدم احتمال أن يكون الرجال ضحية عنف منزلي، والخوف من وصمهم بالعار، غالباً ما يمنعان الرجال عن الابلاغ أو طلب المساعدة في حال وجود اعتداء.
لكن من الممكن جداً أن يتعرض الرجال لاعتداء جسدي حتى لو كان أقل حدة

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى