للمرأة فقط

5 علامات تدل على أن الرجل الذي تواعدينه يسمم حياتك فعليكِ بالفرار !

ما زلتِ في بداية العلاقة وتلاحظين أن علاقتكِ به تؤثر عليكِ بشكل سلبي؟ تشعرين بالحيرة، فتارةً تشعرين أنه رومانسي وحنون جداً وتارة شديد الغيرة أو يغضب لأتفه الأسباب؟ إليكِ من موقع الرجل والمرأة 5 علامات تدل على أن الرجل الذي تواعدينه يسمم حياتك فعليكِ بالفرار !

الرجل السام هو شخص لا يضفي أي ايجابيات على حياتك اليومية.
هل هو خطير؟ الجواب هو نعم وكلا في الوقت نفسه لأن الحال يختلف من علاقة إلى أخرى. يوجد أنواع وأنماط عديدة من الأشخاص عليك التعرف عليها جميعها كي تتجنّبي الوقوع ضحية أي علاقة سامّة. العيش مع شخص سام هو عبارة عن قنبلة موقوتة من الأضرار وهو يشبه عملية تناول وجبة من عند ماكدونالدز بشكل يومي حيث ستصلين لمرحلة تكتشفين خلالها آثارها السلبية على صحّتك.

العلامات الخمس التي تدل على أن الرجل الذي تواعدينه سامّ، فعليك بالفرار:

1- أنت تشعرين بالتعب… بسببه!

هذا التعب هو عبارة عن كل الجهد الذي تبذلينه يومياً لتنقذي علاقتكما من الغرق ولكن مصيرها محتوم، ستغرق هذه العلاقة لا محال ولن تستطيعي أن تغيّري الواقع… لذا، عليك بالفرار لأن هذا الرجل لن يتغيّر أبداً وسيجعل طاقتك أسوأ بكثير. إذا شعرت أنك تخسرين طاقتك بسبب هذا الرجل، فمن الواضح أنه شخص سامّ وأنك تستحقين أفضل منه بكثير.

2- أنت لست سيدّة قراراتك.

يجب عليك دائماً أن تطلبي الإذن منه لتقومي بكل صغيرة وكبيرة. يجب أن تعلمي أن هذه ليست إلا تقنية يستخدمها المتلاعب ليبقي ضحيّته تحت سيطرته. لذا إذا كنت تطلبين إذن شريكك باستمرار أو تشعرين كأنك لست سيّدة قراراتك، فهذا يعني أنه شخص سام بل وحتى أنه يسيء إليك نوعاً ما.

3- هو يرغب بتغييرك.

هو لا يستطيع تحمّل جوانب من شخصيّتك أي أنه لا يحبّك أو يتقبّلك كما أنت وبكل عيوبك. إذا وجدت نفسك عالقة في وضع كهذا، فهذا يعني أن هذا الرجل لا يستحقك أبداً. إذا حاولت تغيير ذاتك من أجله، لن تحظي بالسعادة معه أبداً.

4- أنتما تتشاجران باستمرار.

من الطبيعي أن تتشاجرا من وقت إلى آخر، ولكن ماذا عن الشجار بشكل يومي؟ كلا، هذا ليس طبيعياً أبداً. إذا لم يكن التواصل بينكما مرحاً ومفعماً بحس الدعابة ولم تتفقّا يوماً حول أي موضوع، فهذا يعني أنه ليس الشخص المناسب لك.

5- هو يؤثّر سلباً على حياتك المهنيّة.

مثلاً، أنتما دائماً تتشاجران صباحاً ويؤثّر هذا الشجار على يومك بكامله. إذا بدأ يومك بهذه الطريقة، لن تستطيعي أن تقضي يوماً جيّداً في عملك وسيخفّف هذا الأمر من انتاجيّتك. إذا كان هذا النوع من الشجارات يحصل بشكل مستمر، عليك أن تضعي الكثير من علامات الإستفهام حول هذه العلاقة.
وأنت؟ هل تعرفين أي علامات أخرى تدل على أن العلاقة سامة؟ أخبريني في التعليقات الموجودة أدناه.

إذا أعجبكم مقال “5 علامات تدل على أن الرجل الذي تواعدينه يسمم حياتك فعليكِ بالفرار !” لا تترددوا في مشاركته مع أصدقائكم.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى