للمرأة فقط

إن كان يحبك، ستكشفه لغة الجسد وتصرفاته

من الصعب – إن لم يكن من المستحيل – تقييم كيف يشعر الشخص الآخر في العلاقة. لكن إذا كنت واقعة بحب شريكك، ستتساءلين إذا كان يبادلك الشعور بدوره أيضاً. لحسن الحظ، حدد العلم بعض الإشارات الملموسة التي تدل على أن الرجل واقع بالحب. راقبي شريكك من خلال هذه التفاصيل البسيطة التي تشير إلى أنه هائم بك. إن كان يحبك، ستكشفه لغة الجسد وتصرفاته.

1- يتساءل عن المستقبل

تقول ماريا ت. كوهين –دكتورة، وشريكة مؤسسة لمختبر العلاقات “التوعية الذاتية ومختبر الترابط Self-Awareness and Bonding Lab”، وأستاذة مساعدة لعلم النفس في جامعة سان فرنسيس- إذا سألك الرجل عما إذا كنت تخططين للانتقال أو الإنجاب، فهذا لا يعني أنه يريد القيام بهذه الأمور (لا تتحمسي كثيراً)، بل يظهر لك اهتماماً بطموحاتك. لكن عندما يدفع الرجل المرأة للإجابة عن تلك الأسئلة، فمن المحتمل أن يكون جاداً في علاقته بك ويريد ان يتأكد إذا كنت مناسبة.

2- يحدق في عينيك

انتبهي إلى ما ينظر إليه رجلك، إذ اتضح أن العيون بالفعل هي نافذة نحو الروح ويمكن أن تعتبر إحدى الإشارات الأساسية التي تدل على أن الرجل واقع في الحب. اكتشف باحثون في دراسة أجريت في صحيفة Psychological Science أنه عندما يشعر الشخص بجاذبية الحب الرومانسي، يتجه اهتمامه نحو وجه الشخص الآخر. ومن ناحية أخرى، تدفع الرغبة الجنسية عينيه إلى النظر نحو جسد الشخص الآخر.

3- يعطيك الأولوية دائما

هل لاحظت أن شريكك يدعك تختارين مكان العشاء، أو يعرض عليك أن يذهب إلى المتجر عندما تشتهين أحد أنواع الشيبس؟ هناك مصطلح يفسر ذلك – الحب الرؤوف- وربطت دراسة منشورة في مجلة Europe’s Journal of Psychology أعلى درجات هذه التصرفات بأعلى مستويات الحب الرومانسي. تشير هذه التصرفات الصغيرة والمتفانية إلى أن الرجل واقع بالحب ويمكن أن يفعل المستحيل لأجلك.

AdobeStock

4- يضحك عندما تضحكين

أجريت سلسلة من الدراسات لطلاب جامعيين في دراسة واحدة عن علم النفس التطوري ووجدت أن الرجال يستخدمون حس الفكاهة لتقييم اهتمامات المرأة، فكلما ارتفعت ضحكتها، كلما كبر اهتمامها. والأهم؟ كلما كثر ضحك الثنائي مع بعض، كلما تعزز الانسجام بينهما. إن كنتما تقضيان لحظات كثيرة من الضحك، فهذا يعني أنكما تقضيان وقتاً ممتعاً مع بعضكما، الأمر الذي يعتبر أساساً لعلاقة طويلة الأمد.

5- يبوح بتفاصيل حميمة عن نفسه

يخطئ الأشخاص عند سماع كلمة “حميمية” ويعتقدون مباشرة أنها تعني “الجنس”، بحسب كوهين. “إن الجنس جزء من الحميمية، لكنها لا تقتصر عليه فقط.” بل الحميمية تعني البوح بكل تلك الأمور التي لا يعتبر من الضروري البوح بها للأشخاص الآخرين. عندما يقاسمك شريكك أعمق مخاوفه وأكبر طموحاته، هذا يعني أنه يظهر أعلى مستويات الثقة.

6- يمكنك أن تشعري بتزامن دقات قلبيكما

عندما نشعر بالترابط، نحاول لا شعورياً أن نقلد الشريك. وجدت دراسة أجريت في جامعة كولورادو بولدر University of Colorado Boulder أنه عندما يجلس الثنائي مع بعضهما، تبدأ دقات قلبيهما وتنفسهما بالتزامن مع بعضها البعض. إضافة إلى أن لمس الشريك يولد مسكن ألم طبيعي إن شعر أحدهما بالألم.

إذا أعجبكم مقال “إن كان يحبك، ستكشفه لغة الجسد وتصرفاته” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى