للمرأة فقط

ما هي الأسئلة التي عليكِ طرحها على الرجل في اللقاء الأول؟

يشبه الإغواء تصميم رقصة معقّد يتحتّم علينا تنفيذه في إطار قواعد الفن. لذلك نجد أحياناً صعوبة في اختيار الكلمات أو الأسئلة الملائمة لنُبقيَ الحديث شيّقاً. ما هي الأسئلة التي يجب أن نطرحها في اللقاء الأول؟ ما هي المواضيع التي علينا أن نتطرّق إليها أو تلك التي علينا أن نتفاداها بأيّ طريقة؟ كيف نتجنّب فترات الصمت الطويلة التي يمكن أن تتحوّل بسرعة إلى فتراتٍ مزعجة؟

تتسارع كلّ هذه الأسئلة في ذهنكِ وتجعلكِ تخشَين الحوار مع الرجل الذي يثير اهتمامك؟ ربّما لستِ متأكّدةً بعد من مشاعرك كما أنّكِ لست متأكّدةً من استعدادكِ ولكنّكِ تريدين أن تبدأي بالخطوة الأولى وتتعرّفي على الرجل الذي يعجبك؟ هذا المقال قد كتِب خصّيصاً لكِ.
إذاً ما هي الأسئلة التي عليكِ طرحها على الرجل الذي يعجبك في اللقاء الأول عن اهتماماته وذوقه ؟ سيرشدكِ هذا المقال لتكتشفي طُرق التعرّف على الرجل الذي تريدينه.

اسأليه عن اهتماماته وعن ذوقه:

أسهل وسيلةٍ لكي تشاركي في محادثةٍ بطريقةٍ تلقائيّة، هي طرح الإهتمامات المشتركة التي يمكن أن تجديها بينكما للمناقشة. هذا يسمح لك أن تتعلّمي كيف تتعرّفين عليه أكثر من جهة، ومن جهةٍ أخرى يخلق رابطاً يمكنكِ أن تعودي إليه دائماً إذا شعرتِ أنّ الحوار سينطفىء. إذا كنتِ من محبّي الرياضة أو الفن على سبيل المثال، يمكنكِ أن تطرحي عليه أسئلة ضمن هذه المجالات. أسئلة مثل: “هل تمارس نشاطاُ رياضيّاً؟ إذا كان الجواب نعم، “ما هو ولماذا؟”، “ما الذي تحبّ أن تفعله بعد انتهاء دوام العمل؟”، يمكن أن تطلِق بداية حوارٍ مثيرٍ للإهتمام.

إطرحي عليه سؤالين أو ثلاثة حول اهتماماته وهواياته ولكن لا تنسي أن تشاركيه اهتماماتكِ وهواياتكِ أيضاً. لكي يكون الحوار ممتعاً، يجب أن يكون أشبه بالتبادل وليس بالتحقيق الرسمي. يمكنكِ أيضاً إضافة بعض القصص عن مواقف شخصيّة مررتِ بها لتجعلي الحوار حميميّاً وممتعاً أكثر.

لتتقدّمي أكثر، يمكنكِ أن تبدأي بحوارٍ عن ذوقه الموسيقيّ أيضاً، ومعلوماته السينمائيّة. في أيّامنا هذه، إحدى أهمّ الأسئلة التي لا يمكن أن تغفلي عن طرحها على الرجل الذي يعجبكِ “ما هو المسلسل الذي تشاهده حاليّاً؟” أو “ما هو الفيلم الذي لفت انتباهك مؤخّراً؟ لماذا؟”. من المرجّح أنّه سيختار من هذا الحقل الواسع وتنوّع وسائل المشاهدة مسلسلاً ينصحكِ بمشاهدته، وربّما فيلماً أو وثائقيّاً لتتابعيه على نتفليكس Netflix أو في السينما. إذاً، هذا هو السؤال المثاليّ لتمهّدي من أجل اللّقاء التالي: “لم أشاهد هذا الفيلم ولكن سمعتُ عنه كثيراً، يمكننا أن نشاهده معاً!”. الأمر نفسه ينطبق على الموسيقى. لا تتردّدي في مشاركة الفنّانين المفضّلين لديكِ، أو في سؤاله عن أغنياته المفضّلة. لربّما تتشاركان في أشياء أكثر ممّا كنتما تظنّان، وإذا لم يكن هذا هو الحال، يمكنكما أن تستكشفا اهتمامات جديدة معاً.

تعتبر هذه الأسئلة التي يجب أن تطرحيها على الرجل الذي يعجبكِ مهمّة جدّاً، سوف تعطيكِ المعلومات الأساسية التي ستحتاجين إليها لاحقاً. لذا كوني متنبّهة ومنفتحة للحوار.

إذا أعجبكم مقال “ما هي الأسئلة التي عليكِ طرحها على الرجل في اللقاء الأول؟” لا تترددوا في التعليق والنشر.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى