الرجل والمرأة

ما هو العمر الأنسب للزواج؟

تحدث الكثير من حالات الانفصال والطلاق في أيامنا هذه، وأحياناً يكون السبب عدم النضج الكافي للزوجين لفهم الحياة الزوجية ومتطلبات الشريك ومشاعره. فما هو العمر الأنسب للزواج؟ هذا ما ستتعرفون عليه عبر هذا المقال.

العمر الذي عليك أن تتزوج فيه هو قبل الثلاثين.

رغم تفضيل العديد من الناس الانتظار إلى العقد الثالث من العمر قبل التفكير بالزواج. فإن دراسة حديثة نصحت بعدم الانتظار طويلاً خوفاً من الطلاق، سيما أن نسبة الانفصال ترتفع كلما تأخر سن الزواج.

وبحسب عالم الاجتماع في جامعة يوتاه نيكولاس وولفينغر، إن الذين يتزوجون بين أعمار 28 و32 أقل عرضةً للانفصال، في حين أن الذين يتزوجون بعد سن الثلاثين يكونون أكثر عرضة للانفصال .
وأوضح وولفينغر قائلاً، “تنخفض احتمالات الطلاق خلال الفترة التي تمتد بين مرحلة المراهقة وأواخر العشرينات وأوائل الثلاثينات. ولكن فرص الطلاق ترتفع مرة أخرى، كلما اقترب العمر من أواخر الثلاثينات وأوائل الأربعينات”.

وبالرغم من أن وولفينغر اعترف بصعوبة تحديد السبب، ولكنه يعتقد أن الذين ينتظرون سن الثلاثين لإتمام الزواج لا يكترثون بأن عليهم أن يحسنوا التصرف في علاقاتهم.

فعلى سبيل المثال، بعض الأشخاص ممن هم عدوانيون بالفطرة لديهم مشاكل بصورة عامة في علاقاتهم الشخصية، لذا تجدهم يؤخرون زواجهم بسبب عدم تواجد الشريك المناسب. وعندما يرتبطون في نهاية المطاف، فإن زواجهم تلقائياً يكون أكثر عرضة للفشل.

إذا أعجبكم مقال “ما هو العمر الأنسب للزواج؟” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى