علاقات زوجية

ما هو أوّل ما يجب أن تتعلمه قبل البدء بالعلاقة؟

ما هو أوّل ما يجب أن تتعلمه قبل البدء بالعلاقة؟ أول ما يجب أن تتعلمه قبل البدء بالعلاقة هو الإستعداد. والاستعداد يتم على عدة مراحل.. تعرفوا عليها عبر هذا المقال.

هل أنت مستعد؟؟؟ هل تعرف من أنت وماذا تريد؟؟؟ إذا كان جوابك لا أو كان ناقصاً أو إذا قلت لا أعلم، إياك أن تدخل في علاقة حميمة. أنت تحتاج في الواقع لأمر أساسي لتمتلك فرصة نجاح! فما هو هذا الشيء.

شيء واحد يجب أن تتعلّمه قبل أن تدخل علاقة عاطفية وهو أن تكون مستعداً.

يمكنك أن تخرج إلى العالم بحثاً عن شريكة لكن نتيجة بحثك تبقى مجهولة وغير مؤكدة. الأمر ليس سهلاً أبداً! وإذا كان لديك بعض الأحلام المثالية مثل أن تجد أميرة أحلامك وتجعلها تقع في حبك من النظرة الأولى فترتمي في أحضانك فاستعد ليس فقط لخيبة أمل كبيرة بل لأن تأتي بالفعل فتاة تستحق أن تشاركك حياتك ولكنك تجعلها تضيع منك.

كن إذاً مستعداً! ماذا يعني ذلك؟

تصادق مع الإحساس بعدم اليقين. لا شيء مضمون وبصراحة لا متعة في الضمانات. أنت لا تعرف إن كنت ستلتقي بفتاة ما وتعجبك. ولا تعرف إن كانت الفتاة التي معك الآن هي بالفعل المرأة المناسبة لك.

1- تخلّ عن الأفكار المسبقة

ربما لديك بعض الأفكار عن المرأة المثالية: كيف يجب أن تكون قلباً وقالباً. في هذه الحالة أرجو أن يحالفك الحظ! أنت تصعّب الأمور على نفسك حين تسعى للعثور على المرأة الكاملة الأوصاف والتي يجب أن تنسجم معك جسدياً. حاول ألا تكون لديك تصورات وأفكار مسبقة ولا حتى صورة معيّنة عن المرأة التي يمكن أن تكون شريكتك وقد تتفاجأ.

2- كن مكتفياً ذاتياً من الناحية العاطفية

بدلاً من أن تضع آمالك كلها على امرأة تملأ حياتك وتلبي جميع احتياجاتك العاطفية، تعلّم أن تعتني أنت بنفسك. أنت لا تحتاج شيئاً. أنت كاف بحد ذاتك ولا أحد يكمّلك لأنك لست ناقصاً سواءاً أكنت مرتبطاً أم لا. علاقتك يجب أن تكون علاقة حب لا علاقة سدّ فجوات عاطفية.

3- افعل أشياء مثيرة للاهتمام

استكشف العالم. ابدء مشروعاً جديداً. اذهب في مغامر. تعلم مهارات ولغات جديدة. تحدَّ نفسك. خوّف نفسك. لن تصبح شخصاً أكثر إثارة للاهتمام فحسب بل ستشعر بمتعة كبيرة وتصبح أكثر قدرة على الاكتفاء الذاتي وسيكون لديك الكثير من القصص الشيّقة لتخبرها لشريكتك.

4- اهتمّ بصحتك

فما من فتاة ستقع في حبّ شاب غير رياضي لا يهتمّ بغذائه ولا بصحته. لعلّ الصحة الجيدة والجسم الرياضي هو أكثر ما يلفت نظر الفتيات.

5- اهتمّ بأمورك المالية

ليس من الضروري أن تكون ثرياً لكن أي فتاة تفكّر بالتقرّب منها ستراقب كيف تتعامل مع المال. لا تكن بخيلاً لأن ذلك يبرهن بخلاً من نوع آخر وهو البخل العاطفي. ولا تكن مبذراً بل احفظ شيئاً من مدخولك للادخار والاستثمار وتسديد الديون.

6- كن طموحاً

فالنساء لا يحببن الرجال الفاشلين. نجاحك المهني دليل على مهاراتك الحياتية وهو يوحي للفتاة بالثقة والأمان.
اذا كنت تمتلك كل ما ذكرناه في هذه القائمة فأنت إذاً في أعلى مستوى من الجهوزية. انطلق وابدأ البحث!

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى