الرجل والمرأة

ما مدى أهمية العلاقة الحميمة بالنسبة للرجال ؟

فيما تطغى أهمية الاتصال العاطفي لدى النساء على الاتصال الجسدي، يٌعتبر الاتصال الجسدي بالنسبة للرجل إحدى طرق التعبير عن الحب. فما مدى أهمية العلاقة الحميمة بالنسبة للرجال ؟

الرجال والجنس

على عكس المعتقدات الشعبية يُقال إن شغف الرجال بالجنس يعود إلى أنانيتهم، إلا أن الرجال يعتبرون الجنس طريقاً للوصول إلى السعادة المتبادلة، وجلب المتعة والإثارة وإثبات حبهم لشريكتهم.
مع ذلك، فإن الإجابة الصريحة والمباشرة حول “مدى أهمية الجنس بالنسبة إلى الرجال” هي أن الجنس يشكل بالدرجة الأولى أحد الأسباب الأساسية التي تجعل الرجال ينخرطون في علاقة.
يبدو الأمر سطحياً لكن الرجال مكّونون بطبيعتهم بطريقة تجعل الجنس أو تخيلاتهم الجنسية تدفعهم إلى الانجذاب إلى المرأة. ثم يأتي الحب بعد مرحلة الانجذاب.

ربما تتساءلين ما الذي يجعل الرجال يهتمون إلى هذا الحد بالجنس. أو ما الذي يجعل الجنس بهذه الأهمية بالنسبة إلى الرجال؟ تساءلت النساء سنوات لما يُعتبر الجنس أحد اهم جوانب أي علاقة.
على الرغم من أن الجنس يشكل أهمية بالنسبة للنساء في البداية، حين يشعرن بالراحة في العلاقة أو عندما يكون هناك أمور أخرى تحدث خلال العلاقة، ولكن بعد ذلك يصبح الجنس هو أول ما يفكرن فيه.
في معظم الحالات، لن يحدث هذا أبداً مع الرجال، إذ أن هناك أسباب أكثر عمقاً مما قد تتوقعنه لذلك. هناك العديد من الاسباب التي تجعل الجنس في العلاقة الزوجية مهماً جداً بالنسبة للرجل، ولماذا سيكون كذلك دائماً.

يحتاج الرجال إلى ممارسة الجنس في العلاقة لأنه يظهر القوة

لفهم أهمية الجنس في العلاقة الزوجية، يجب أن تنظرن للأمر من وجهة نظر ذكورية، وقد يكون ذلك صعباً أحياناً.
تحتاج النساء إلى الرومانسية، الشغف، وكيمياء الانجذاب، لكي يشعرن بأن الحب حي وأن العلاقة تسير على ما يُرام.
تحتاج المرأة إلى أن يحبها الرجل ويقدرها، وغالباً ما يتم ذلك عبر التعبير اللفظي عن العاطفة. من ناحية أخرى، الرجال واضحون ومباشرون للغاية وبدائيون في احتياجاتهم إلى حد ما.

أهمبة الجنس في العلاقة تكمن في أنه يبرز القوة والاتحاد.

على الرغم من أن الجنس قد يكون في بعض الأحيان مجرد عمل روتيني آخر للنساء، إلا أن الحال لن يكون هكذا أبداً بالنسبة للرجال، فالرجال بحاجة إلى ممارسة الجنس. إنها الطريقة التي يرى الرجال عبرها أن العلاقة حية وقوية، وعندما تفتقر العلاقة إلى هذا العمل يبدأ الرجل بالقلق والتوتر.
إنه يحتاج إلى الجنس كي يتمكن من التأكد من أنكما سعيدان معاً وأنكما تحصلان كلاكما على ما تحتاجانه من العلاقة مع بعضكما البعض.

إذا أعجبكم مقال “ما مدى أهمية العلاقة الحميمة بالنسبة للرجال ؟” لا تترددوا في نشره.

للمزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى