ماذا عن الحب

ما الذي يجعل الرجل يقع في الحب؟ كشف الباحثون عن 8 أسباب تدفعهم للوقوع في الحب

ما الذي يجعل الرجل يقع في حب المرأة؟ ما هو نوع المرأة التي تذيب قلب الرجل؟ حاولت نساء كثر في جميع أنحاء العالم فك شيفرة هذا اللغز الغامض. نحن نعيش في مجتمع يعتقد أن رجاله ونساءه لا يقعون في الحب بنفس الطريقة.
ولكن في الحقيقة، يشعر الرجال بنفس المشاعر التي تشعر بها المرأة، وهم يقعون في الحب بالطريقة نفسها. نجح الباحثون في تحديد أسباب عديدة تدفع الرجل إلى الوقوع في حب المرأة.
اكتشفوا الأسباب الثمانية التي تجعل الرجل يقع في الحب

1- عندما يكون مفتوناً بالمرأة ككل

غالباً ما يقع الرجل في حب المرأة بكل ما فيها. مظهرها، شخصيتها، صوتها، ضحكتها… يقع الرجل في حب كل ما في المرأة عندما يفتن بها. نادراً ما يقع الرجل في حب أجزاء معينة من المرأة قبل أن يفتن بها ككل.

2- هو يشعر أنه قادر على إسعادها

يقع الرجل في حب المرأة عندما يشعر أنه قادر على إسعادها. يبحث الرجل والمرأة عن الأمر ذاته في الحب. عندما ينظر الرجل إلى المرأة، هو يشعر أنه قادر على خلق علاقة عميقة وطويلة الأمد معها. عندما يقرأ كلاهما لغة جسد بعضهما البعض، يصبحان سعيدين. وعندما يشعر الرجل أنه يسعد المرأة، تغمره السعادة.

3- يقع الرجل في حب المرأة عندما تكون منفتحة لخوض علاقة عاطفية

عكس ما نظنه، يقع الرجال في حب المرأة التي تكون منفتحة تجاه فكرة الحب. هم يحبون المرأة التي تعرف ما تريد من شريكها ومن تكون.
يشرح مدرب المواعدة، جيمس بريس:” تنبع الأشياء التي تجعل الرجل يقع في الحب من ارتباط عاطفي عميق. عندما لا تخافون من الإنفتاح وإظهار ضعفكم، تقعون في الحب. يحتاج البشر إلى الشعور بالارتباط بشخص ما لكسر الجدار الذي يفصل بينهما. نحن قادرون على الشعور بالحب عندما نهدم هذا الجدار.”

4- الطريقة التي يشعر بها عندما يكون برفقتها

عندما يشعر الرجل بالسعادة والإزدهار برفقة المرأة، من السهل جداً أن يقع في حبها. هو يصبح عندها جاهزاً للانتقال إلى المرحلة التالية عندما يشعر بالقبول التام لمشاعره. يحب الرجال أن يشعروا بالقبول والحب بالطريقة نفسها التي تشعر بها المرأة.

AdobeStock License

5- يحب المرأة التي تخوض الحياة بقلب شجاع

ما الذي قد يفضله الرجال أكثر من المرأة الجاهزة لخوض الحياة بقلب شجاع وخوض تجارب جديدة؟ هي تجرب أطعمة جديدة وغريبة، تكتشف أماكن جديدة، تسافر إلى بلاد ومدن جديدة، وتتعرف إلى ثقافات جديدة.

6- عندما يشعر بهدف وشغف

عندما يقع الرجل في الحب، يملأه الشغف، وكلما زاد شغفه، وقع في الحب أكثر وأكثر. عندما تشعر المرأة بهدفها في الحياة، يرغب الرجل بخوض هذه الحياة معها، مما يجعله يقع في حبها.

7- هو يقع في الحب عندما يشعر بالدعم من شريكته

يحتاج الجميع، أي الرجال والنساء على حد سواء، إلى أن يشعروا بالدعم عند بذل مجهود ما. تمت تربية الرجال على إخفاء مشاعرهم. هم يتعرضون لضغظ مجتمعي كبير للحصول على مكانة اجتماعية مرموقة. من المهم جداً إذن أن يشعروا أن المرأة تفهم وتدعم أحلامهم وأهدافهم.

8- يقع الرجل في حب المرأة التي تشاركه القيم ذاتها

الذكاء، حس الدعابة، التعاطف، اللطف، والولاء… هي جميعها قيم جذابة عالمياً. لا يشعر الرجال بالانجذاب الشديد إلا تجاه المرأة التي تتمتع بالقيم التي يحبونها ويقدرونها.
من المهم جداً أن يتفق الرجال والنساء على كل ما يتعلق بالقرارات المالية، تربية الأطفال، المعتقدات الاجتماعية، السياسية، والدينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى