الرجل والمرأة

مؤشرات تنذر بأن علاقتكم العاطفية سطحية ومن الأفضل أن تنهوها

مؤشرات تنذر بأن علاقتكم العاطفية سطحية ومن الأفضل أن تنهوها

ماهي العلاقة السطحية؟

أولاً، لنعرّف معنى العلاقة السطحية. العلاقة غير الجدّية، أو التي لا تؤخذ على محمل الجد من قبل أحد الطرفين أو من كلاهما تعد علاقة سطحية.
كما يوحي اسمها، فإن الترابط والحميمية في هكذا علاقات يكون سطحياً بشكل تام. فقد يعتمد هذا النوع من العلاقات على جاذبية المظهر الخارجي.
يتمثل بعض الدوافع الأساسية لمثل هذه العلاقات، في قضاء أوقات مليئة بالمرح معاً، والاستمتاع بالعلاقة الحميمة بالمقدار الذي يكون فيه التقارب والتواصل. فعدم الرغبة في الالتزام الطويل يكون موجوداً لدى كلا الطرفين أو أحدهما فقط. ومن المهم التعرّف على مثل هذه العلاقات، لأن الأمور يمكن أن تكون محرجة أو مزعجة عندما يكون أحد الطرفين متطلباً أكثر من الأخر.

هناك بعض العلامات والأمور التي يمكن أن يقولها الشريك والتي تكشف لك إن كانت علاقتك به سطحية أم لا:

مؤشرات تنذر بأن علاقتكم العاطفية سطحية ومن الأفضل أن تنهوها

  1. جدالات تافهة
    من المؤشرات غير المباشرة على احتمال أن تكون العلاقة سطحية، هي ملاحظتك أن نقاشاتك مع الشريك تافهة بطبيعتها.
    فالعلاقة الجدّية القائمة على الحب تأتي مع نسب متساوية من الأخذ والعطاء. يحدث هذا لأنّه من الصعب أن يتساوى الشخصان في كل المواقف.لكن أسباب الخلاف عادة ما تكون متنوعة وتتطلب تنازلات وتضحيات. ومع ذلك، يكون محور الخلاف في العلاقة السطحية تافهاً وغير ناضج.
  2. غياب القيم المشتركة
    في العلاقة السطحية ، يقضي أحد الشريكين أو كلاهما وقتًا سويًا للاستمتاع معًا في المقام الأول. وهناك احتمال أيضا بممارسة العلاقة الحميمة معاً.
    ولكن عندما تكون المتعة دائمًا هي الدافع الرئيسي ، فليس هناك مجال كبير لمراقبة تصرفات الشريك وتقييمها ومناقشتها أو العكس. لذا فإن العلاقة السطحية ، للأسف ، تفتقر إلى وجود القيم المشتركة.
  3. تفشي الكذب
    فكّر في الأشخاص الذين تهتم بهم وتحترمهم بشدة. هل تجد نفسك كثيرًا ما تكذب أو تحجب معلومات عنهم؟ ربما لا ، أليس كذلك؟
    هذا لأنه عندما يتعلق الأمر بأحبائك ، فلن تعتقد أنه من الصواب أو حتى من الضروري الكذب عليهم إن كنت لا تريد قضاء الوقت معهم أحيانًا ، أليس كذلك؟
    ومع ذلك، قد تجد نفسك في علاقاتك السطحية ، في الطرف المتلقي لأعذار واهية للغاية في حال اقتراحك الخروج مع الشريك، عندما لا يرغب بذلك.
    ولأن شريكك يرى أن علاقته سطحية معك ، قد لا يشعر بالراحة في أن يكون صادقًا.
  4. الانجذاب الذي يعتمد فقط على المظهر الخارجي
    لسوء الحظ ، تعتمد العلاقة السطحية على مدى انجذاب أحد الطرفين أو كلاهما لبعضهما بناءاً على المظهر الخارجي. كما ذكرنا سابقًا ، فإن العلاقات السطحية تشبه إلى حد كبير النزوات.
    من المهم أيضًا أن تتذكر أن العلاقة الحميمة والاستمتاع معًا هي الدوافع الرئيسية للعلاقات السطحية ، لذا فإن العامل الرئيسي لانجذاب أحد الطرفين على الأقل، هو المظهر الخارجي.
  5. العلاقة المفتوحة
    لا يعني هذا أن جميع العلاقات المفتوحة هي علاقات سطحية. لا، على الإطلاق.
    النقطة المهمة هنا هي أنك إذا رأيت أن شريكك لن يمانع إن كنت تواعد شخصًا آخر أو تنام مع شخص آخر أثناء علاقتك معه، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أنه ليس جادًا بشأن العلاقة .

العبرة

تميل العلاقات السطحية إلى الانهيار، لأن الرابطة القوية لم تنشأ في المقام الأول. إذا كنت ترغب في علاقة جادة ، فمن المفيد التفكير في إجراء دورة تدريبية حول كيفية إقامة علاقة عاطفية جادة. كما يمكنك التفكير في بعض الإستشارة.

إذا أعجبكم مقال “مؤشرات تنذر بأن علاقتكم العاطفية سطحية ومن الأفضل أن تنهوها” لا تترددوا في نشره.

مزيد من المقالات المشابهة.. تابعونا على موقع الرجل والمرأة

وعلى صفحة الفيسبوك الرجل والمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى